3 لقاءات تجسد لغة الصراع الملحمي في الأسبوع السادس لدوري عمانتل

تتجه الأنظار اليوم إلى مجمع الرستاق الرياضي حيث يحتضن مواجهتين ضمن منافسات الأسبوع السادس من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ م ، ويشهد بداية استضافة مواجهة المصنعة والاتحاد عند الساعة الخامسة وعشر دقائق قبل أن يستضيف مواجهة السويق والبشائر عند الساعة الثامنة والنصف مساء. وتشهد أيضا منافسات المرحلة السادسة من مسابقة الدوري لقاء آخر يجمع اليوم بين الرستاق ومضيفه النصر في عقر دار الأخير بمجمع استاد السعادة الرياضي بحلول الساعة الخامسة وعشرين دقيقة عصرا.

النصر – الرستاق

يسعى النصر الجامح لاستعادة ذاكرة الانتصارات والتهديف حينما يستقبل ضيفه الرستاق المتربص بقمة جدول الترتيب غداً على أرضية مجمع استاد السعادة الرياضي لحساب مواجهات الأسبوع السادس من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم، مستهدفا تعويض نقاطه المهدورة في لقاء الجولة السابقة حينما سقط في كمين التعادل السلبي أمام جاره الاتحاد، مفرّطا بفوز سهل كان في متناول اليد أجبره على التقهقر إلى المركز الثامن في سلم جدول ترتيب فرق الدوري برصيد ٦ نقاط جمعها من انتصار وحيد، وثلاثة تعادلات مقابل هزيمة وحيدة مني بها من خمس مباريات، متكفلا خط هجومه بإحراز أربعة أهداف، بينما تلقى مرماه هدفين.

وبات النصر بقيادة مدربه الكرواتي برونو سيكليتش يتوق للعودة إلى مربع الانتصارات وإيقاف نزيف النقاط الذي نصبه ملكا للتعادلات بعد مضي خمس جولات سابقة من عمر منافسات مسابقة الدوري في نسخة الموسم الحالي، وتحديدا برصيد ثلاث تعادلات مناصفة مع المصنعة المتعثر، ما يحرك غرائز الفريق بحثا عن تدوين انتصار ثان له دوريا هذا الموسم من شأنه أن يحفز دوافعه المعنوية ويلهمه الطاقة الإيجابية المنشودة في قادم جولات الدوري.

ويتسلح النصر جديا بعاملي الأرض والجمهور لنصب كمين النقاط الثلاث على طريدته الرستاق في المواجهة المرتقبة بين الفريقين مساء اليوم، ومن المرجح أن يدخل المدرب الكرواتي برونو سيكليتش حسابات المواجهة بتشكيلة أساسية محتملة مكونة من : إبراهيم الراجحي والبراء المعولي وأنور مبارك وجوزيف انساه وعبدالله المغلي وغانم الحبشي وفهمي دوربين وفهد عادل وإشهاد عبيد وفيليب أكا وألاسان ديوب.

من جهته يدخل الفريق الزائر الرستاق موقعة النصر باحثا عن تدوين انتصار جديد خارج قواعده، مستهدفا التربع على عرش قمة جدول الترتيب، حيث يحتل آنيا المركز الثالث برصيد ١١ نقطة حصدها من ثلاث انتصارات وتعادلين وتكفل خط هجومه بتسجيل ٤ أهداف، ولم تلسع شباكه بأي هدف محافظا على نظافة شباكه على مدى خمس جولات، مناصفة مع ناديي ظفار المتصدر والنهضة الوصيف اللذين لم يتجرعا أيضا مرارة الهزيمة، وهي الأندية التي نجحت في الحفاظ على سجلها خاليًا من الهزائم عقب انقضاء خمس جولات بالتمام والكمال من عمر منافسات مسابقة الدوري.

ويأمل الرستاق بقيادة مدربه الروماني ميهاي في الإبقاء على سجله خاليا من الهزائم للمباراة السادسة على التوالي في مسابقة الدوري هذا الموسم واضعا نصب عينيه قيادة عنابي الجبل لحصد انتصاره الرابع دوريا هذا الموسم؛ بغية الوصول لحاجز النقطة الرابعة عشرة ومزاحمة ظفار المتصدر على قمة جدول الترتيب، وهو الهاجس المشروع الذي يدور في خلد المدرب الروماني ويغزو عقله، تعززها في ذلك الرغبة الانتصارية الجامحة التي تتملك وجدان وخلجات لاعبيه.

الرستاق الذي يعد أفضل خط دفاع في مسابقة الدوري هذا الموسم مناصفة مع نادي النهضة ( لم تلج شباكهما أي هدف)، وثالث أفضل خط هجوم في مسابقة الدوري برصيد ٤ أهداف ، بات يطمع في نقاط مضيفه النصر في مباراة اليوم بحثا عن تطويق قمة الترتيب التي يسيل لها لعاب المدرب الروماني ميهاي وهي بمثابة مسوغ كاف للأخير من أجل الدفع بقوته الضاربة في مواجهة القمة المرتقبة هذا المساء، حيث من المحتمل أن يبدأ حسابات مواجهة النصر بتشكيلة أساسية مؤلفة من: بلال البلوشي وسامح الحمراشدي وجونيور نجيدي ولنجا ليسي ومصعب المعمري ومحمود الشقصي وعبدالرحمن الغساني وخليفه الجماحي وجيسوس دانيال وياسين الشيادي وأحمد العدوي.

المصنعة – الاتحاد

يجابه المصنعة التواق لتكرار انتصاره الأول دوريا هذا الموسم ضيفه الاتحاد المتعثر وذلك في المواجهة التي ستدور رحاها مساء اليوم على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق في رسم المرحلة السادسة من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم. ويعاني طرفا مواجهة اليوم أيما معاناة هذا الموسم، فكلاهما يقبع في مراكز قاع الترتيب ويرزحا تحت وطأة الضغوطات، فالفريق الضيف الاتحاد في المركز العاشر برصيد ٥ نقاط جمعها من انتصار وحيد وتعادلين، في حين مني بهزيمتين وسجل هدفين واستقبل هدفين من مجمل ٥ مباريات خاضها في مسابقة الدوري حتى هذه اللحظة، في حين يراوح المصنعة مكانه في المركز الثاني عشر بسلم جدول الترتيب متجمدا رصيده عند ٣ نقاط جمعها من ثلاث تعادلات في خمسة مباريات شهدت تسجيله أربعة أهداف واستقباله ستة أهداف.

ويتطلع المصنعة بقيادة مدربه الوطني حسين بن موسى السعدي لتجسيد واقع تحقيق انتصاره الأول دوريا هذا الموسم والقضاء على شبح نزيف النقاط المتكرر الذي طارده على مدار الجولات الخمس السابقة حيث وقع ضحية النتائج السلبية المتلاحقة التي يأمل في إنهاء مسلسلها هذا المساء في مواجهة ضيفه الاتحاد المتحفز.

وبعدما توالت النكسات على الفريق باتت كتيبة المدرب حسين موسى بن السعدي تطمح في التعويض وتقويم المسار المتعرج الذي فت عضدها مستهدفة السير في منحنى النتائج الإيجابية ابتداء من مواجهة الاتحاد اليوم، فقد بلغ السيل الزبى وحان الوقت لاتخاذ خطوات تصحيح المسار لاسيما في أعقاب تعرض الفريق لهزيمته الثانية دوريا في الجولة السابقة التي جاءت على يد ظفار بثلاثة أهداف لهدفين، مما يضع السهام الحمراء في مهمة محددة في مباراة اليوم أمام الاتحاد تقتضي تحقيق الانتصار للنأي عن مراكز الخطر المحدق التي تلازمه كظله حاليا.

المصنعة المترنح يدرك أهمية اغتنام النقاط الثلاث في مباراة الاتحاد اليوم مما يدفع مدربه حسين بن موسى السعدي لدخول حسابات المواجهة بأفضل تشكيلة أساسية ممكنة التي على الأرجح ستنحصر خياراتها على كل من: عبدالملك البادري وماجد السعدي ومصعب الشقصي وبسام السعدي ومحسن الخميسي ومحمد اليحمدي ومحمد العويسي وموهنديكي بريل ومصعب اللمكي وعلي اللمكي والمهاجم البرازيلي أداليتون رودريجوس هداف مسابقة الدوري برصيد ٣ أهداف مناصفة مع قاسم سعيد لاعب نادي ظفار وسعود المقبالي لاعب نادي صحار .

من جانبه يعي الاتحاد بقيادة مدربه الوطني أحمد بن سالم بيت سعيد أهمية الظفر بالنقاط الثلاث في مباراة فريقه أمام مضيفه المصنعة اليوم، متطلعا للعودة الظافرة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية بعدما سقط في شرك التعادل السلبي أمام النصر. ويحذو الاتحاد حذو مضيفه المصنعة في طموحات تحقيق الانتصار الدفين حيث تراوده رغبات تطويع انتصاره الثاني دوريا من بوابة المصنعة، بيد أن تأرجح العروض وتذبذب النتائج هدد طموحاته في العودة من خارج القواعد بانتصار ثان يمخر به عباب النقطة الثامنة ويسهم في تحسين مركزه في سلم جدول الترتيب، إذ يحتل حاليا المركز العاشر برصيد ٥ نقاط من ٥ مباريات .

الاتحاد الذي تنتابه هواجس تحقيق الانتصار في مباراة اليوم يعاني من ذبول وردة خط هجومه الشحيح العطاء، الذي يعدّ أضعف خط هجوم في مسابقة دورينا هذا الموسم بإمضائه على هدفين فقط من خمس مباريات مناصفة مع نادي العروبة صاحب المركز الثالث عشر وما قبل الأخير. ويكمن القاسم المشترك بين الاتحاد وضيفه المصنعة أن كليهما يعدّ ثالث أضعف خط دفاع في مسابقة الدوري هذا الموسم، بعدما ولجت مرماهما ستة أهداف في خمس مباريات، ما يعكس حجم معاناة الفريقين المتمثلة في هشاشة المنظومة الدفاعية التي تحتاج إلى إعادة ترميم وانتشال من أنقاض تيه الهوية. وعلى الأرجح سيدخل مدرب الاتحاد أحمد بن سالم بيت سعيد حسابات مواجهة المصنعة اليوم بتشكيلة أساسية محتملة تتكون من: عمر الغابشي وعمار بيت سعيد ومحمد عياد وأمير سالم الحمر وتركي سالم وعبدالله السعدي ومحمد أحمد ويوسف توريه ومارتن مانجو وعبدالرحيم مقران وعبدالواسع المطري.

السويق – البشائر

يشد السويق من أزره في مواجهة ضيفه البشائر الجريح حينما يتقابلا مساء اليوم على أرضية مجمع الرستاق الرياضي في إطار المرحلة السادسة من منافسات مسابقة الدوري، حيث ينشد الفريقان الجريحان حصد النقاط الثلاث وتحسين الصورة القاتمة التي ظهرا عليها في المسابقة.

ويخشى السويق مفاجآت البشائر تفاديا للوقوع في المحظور والتقهقر أكثر في مراكز سلم جدول الترتيب، حيث يترنح حاليا في المركز السابع برصيد ٧ نقاط جمعها من فوزين وتعادل وحيد، في حين رضخ لواقع الهزيمة في مناسبتين وتكفل خط هجومه بتسجيل ٤ أهداف واستقبل القدر ذاته من عدد الأهداف.

ولا يرغب السويق بقيادة مدربه مهنا بن سعيد العدوي في التدلي بمراكز جدول الترتيب مستهدفا استعادة وهج بريق الانتصارات والشدو على وتر أنغامها لتعويض الهزيمة التي تلقاها خارج أرضية ميدانه أمام مضيفه النهضة وصيف جدول الترتيب بثنائية نظيفة، وبات شعاع الشمس يبحث عن تحقيق انتصاره الثاني دوريا هذا الموسم لإخضاع النقطة العاشرة واضعا نصب عينيه تحسين مركزه في سلم جدول الترتيب وهو حق مشروع له بطبيعة الحال في خضم الصراع المتأجج في مسابقة الدوري. السويق الساعي للاستفاقة من صدمة الخسارة أمام النهضة، سيدخل أغلب الظن مواجهة البشائر بتشكيلة أساسية محتملة مكونة من: فايز الرشيدي وباسل الرواحي وأحمد الخميسي وخالد البريكي وأمجد الحارثي وحارب السعدي وأيمن البريكي وعمر الفزاري وأوميد أوكري وعصام الصبحي ونصيب الغيلاني، وهي التشكيلة الأمثل التي يراهن عليها العدوي في رحلة البحث عن استعادة التوازن والتعافي في مسابقة الدوري.

من جهته يسعى البشائر القابع في قاع الترتيب برصيد خال من النقاط لكبح جماح مضيفه السويق في مباراة اليوم، وتحقيق انتصاره الأول دوريا هذا الموسم تحت قيادة مدربه العراقي الجديد ثائر عدنان ومساعده هيثم العلوي. وأخفق البشائر في تحقيق أي انتصار يذكر في مسابقة الدوري هذا الموسم على مدار خمس جولات سابقة تعرض فيها لخمسة هزائم متتالية جعلته يراوح مكانه في ذيل الترتيب برصيد صفري متكبدا معاناة مريرة وجسيمة في ظل رضوخه لأزمة النتائج السلبية التي حاصرته على مدار الجولات الخمس السابقة، والتي أفقدته هويته الفنية والتكتيكية داخل المستطيل الأخضر وبات يبحث عن طوق نجاة ودواء لعلله وأسقامه العضال للنأي عن مسار التيار الجارف التي فرضتها دوامة النتائج السلبية التي حاصرته دوريا، قبل أن يقع الفأس فوق الرأس ويحدث ما لا يحمد عقباه .

البشائر الذي يعد أكثر فرق الدوري خسارة بواقع خمسة خسائر وأضعف خط هجوم في مسابقة الدوري برصيد هدفين مناصفة مع ناديي الاتحاد والعروبة وأضعف خط دفاع دوريا باستقباله ١١ هدفا في ٥ مباريات، يعي تماما أهمية عدم التفريط بالنقاط الثلاث في مباراة اليوم ولذلك من المرجح أن يدخل لقاء السويق بتشكيلته الأساسية الاعتيادية التي ما زال يؤمن بقدراتها وإمكاناتها رغم حالة عدم التوفيق التي صاحبتها خلال الجولات الخمس السابقة، وتتألف التشكيلة من: صلاح الحنظلي ومحمد الصوافي وقذافي المحروقي وعيسى الحوسني ومحبوب الهدابي ويوسف الخليلي وراشد الحوسني وعمر الحبسي وإبراهيم الصوافي وتيدين كامارا وديوب نداكهتي.

الأطقم التحكيمية

سمت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية التي ستتصدى لإدارة مواجهات اليوم ضمن الأسبوع السادس من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث أسندت إدارة مواجهة النصر والرستاق إلى حكم الساحة محمد بن خلفان المانعي بإيعاز من حكام الخطوط حمود بن سعيد الشعيبي حكما مساعدا أول وإسحاق بن محمد الصبحي حكما مساعدا ثانيًا وأحمد بن سيف السعدي حكما رابعا فيما يقيم الحكام عبدالله بن عمر باعبود.

وأوكلت دائرة الحكام إدارة مواجهة المصنعة والاتحاد إلى حكم الساحة يحيى بن أحمد البلوشي بإيعاز من حكام الخطوط ناصر بن سالم أمبوسعيدي حكما مساعدا أول وسالم بن محمد العبري حكما مساعدا ثانيًا وهيثم بن حميد العامري حكما رابعا فيما يقيم الحكام حمد بن سليمان المياحي.

وكلفت الدائرة حكم الساحة علي بن سعيد الحارثي بشأن إدارة مواجهة السويق والبشائر ويساعده على الخطوط أحمد بن خلف الهلالي حكما مساعدا أول، ومحمد بن جمعه السناني حكما مساعدا ثانيًا وسعود بن هلال الخروصي حكما رابعا فيما يقيم الحكام عبدالله بن راشد الحراصي.

النقل التلفزيوني

ستحظى جميع مباريات اليوم بنقل تلفزيوني حي ومباشر، حيث ستنقل قناة عمان الرياضية وقائع ومجريات مواجهة النصر والرستاق بصوت المعلق محمد الريامي، كما ستبث على الهواء مباشرة أحداث ومجريات مواجهة السويق والبشائر بصوت المعلق موسى بن عيد البلوشي في حين ستتولى قناة عمان مباشر نقل أحداث ووقائع لقاء المصنعة والاتحاد بصوت المعلق راشد الشيذاني.
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/3-لقاءات-تجسد-لغة-الصراع-الملحمي-في-الأسبوع-السادس-لدوري-عمانتل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى