الرئيسية / اخبار المحلية / السيب يبلغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بالفوز على الرفاع برباعية

السيب يبلغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بالفوز على الرفاع برباعية

تأهل السيب بجدارة واستحقاق إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد أن تمكن من الفوز على ضيفه الرفاع البحريني بأربعة أهداف نظيفة دون مقابل في لقاء الفريقين الذي جمعهما اليوم على أرضية استاد السيب الرياضي وذلك ضمن نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، وبهذا الفوز يتوج السيب بطلا لفرق غرب آسيا.

 

سجل أهداف “السيب” كل من عبد العزيز المقبالي (48) وأحمد السيابي (61) وصلاح اليحيائي (79) وكوزموس دودا (92). وتأهل “السيب” إلى نهائي البطولة لمواجهة الفائز من مباراة نهائي المناطق، التي تجمع بين “سوغديانا” الأوزبكي وضيفه “كوالالمبور سيتي” الماليزي، التي تقام يوم غدٍ الأربعاء في جيزاك بأوزبكستان.

ويشار إلى أن نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2022 يقام يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، على أرض الفائز من مباراة “سوغديانا” و”كوالالمبور سيتي” بحسب الموقع الرسمي للاتحاد القاري.

وكان “السيب” قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على “جبلة” السوري 1-0 وخسر أمام “الكويت” الكويتي 1-2 ثم تغلب على “الأنصار” اللبناني 4-0.

الشوط الأول قدم لاعبو السيب فيه كل ما لديهم من مهارات هجومية وتقدم لمرمى الرفاع مع حضور خجول للاعبي الرفاع ولكن حارس مرمى الرفاع كان سدا منيعا أمامهم لتنتهي أحداث الشوط سلبية بين الفريقين. الشوط الثاني بدأه لاعبو السيب بالهدف الأول في الدقيقة ٤٨ بتوقيع عبدالعزيز المقبالي، تلاه البديل الناجح أحمد السيابي بتوقيع الهدف الثاني في الدقيقة ٦٢، فيما أضاع مهاجم الرفاع محمد جاسم ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة في الدقيقة ٧٤. ودامت السيطرة الميدانية للسيب لتأتي الدقيقة ٧٩ بهدف السيب الثالث بقدم صلاح اليحيائي، فيما تمكن الأجنبي كوسمو داوودا من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة ٩٠.

أدار المباراة طاقم ياباني بقيادة جومبي ايدا حكما للساحة وايساو نيشيهاشي مساعدا أول وتاكومي تاكاجي مساعدا ثانيا ويوداي ياماموتو حكما رابعا.

 

 

 8,064 total views,  4 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

3 لقاءات تؤطر افتتاح منافسات الأسبوع الثاني عشر لدوري عمانتل

يسعى الرستاق لاستعادة وصافة جدول الترتيب حينما يستقبل ضيفه البشائر مساء اليوم على أرضية مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *