الرئيسية / اخبار المحلية / النهضة يفوز على السويق بهدفين دون رد

النهضة يفوز على السويق بهدفين دون رد

حقق النهضة العلامة الكاملة، والثلاث نقاط عندما فاز على ضيفه السويق بهدفين دون رد في الجولة الخامسة من دوري عمانتل في المباراة التي جمعتهما بالمجمع الرياضي في البريمي. سجل هدفي النهضة ويلمرسون من ضربة جزاء في الدقيقة (53)، فيما سجل الهدف الثاني كامارا في الدقيقة (69).

وشهدت المباراة طرد حارس مرمى السويق فايز الرشيدي؛ لخشونته المتعمدة مع مهاجم النهضة. المباراة بدأت بشكل سريع من الجانبين، ومحاولة من الفريقين للوصول إلى مرمى الآخر مع أفضلية نسبية للسويق الذي عمد لاعبوه إلى نقل الكرة سريعًا إلى المنطقة الخطرة لفريق النهضة محاولة تسجيل هدف مبكر.

ضربة ركنية للنهضة تصل إلى أحمد المطروشي القادم من الخلف سددها رأسية بجانب القائم في الدقيقة (10)، واستمر السويق في محاولاته الهجومية من الجانبين، والعمق وضربة حرة مباشرة للسويق أبعدها دفاع النهضة، واعتمد على الكرات الطويلة على الأطراف، ومحاولة الاختراق من العمق للوصول إلى مرمى فايز الرشيدي.

وأهدر فهد الهاجري فرصة التسجيل عندما تلقى كرة من الجهة اليمنى أرسلها ضعيفة تمكن الرشيدي من الإمساك بالكرة، وفي الدقيقة (29) رد عليه لاعب السويق فيصل الأغبري بتسديدة قوية ليخرجها حارس النهضة ضربة ركنية وصلت اللاعب أحمد الخميسي الذي سددها رأسية تعلو العارضة.

وأنقذ فايز الرشيدي هجمة خطرة قادها أحمد المطروشي المندفع من الخلف الذي سددها قوية وتصدى الرشيدي لها ببراعة، وتحولت لضربة ركنية في الدقيقة (37)، ثم تبادل الفريقان الهجمات والوصول إلى مرمى الفريق الآخر دون أن يتمكن أي منها من هز الشباب، لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

الشوط الثاني بدأ هو الآخر بشكل قوي، ومن هجمة للنهضة قادها لاعب النهضة المحترف انترس الذي تعرض لضرب متعمد من حارس السويق فايز الرشيدي الذي تعرض لطرد من المباراة، وضربة جزاء سددها ويلميرسون مسجلًا الهدف الأول للنهضة في الدقيقة (53).

ولعب السويق ناقص العدد بعد طرد الرشيدي، وضغط من أجل التعويض وتعديل النتيجة، لكن النهضة يفاجئ السويق بهدف ثانٍ عن طريق البديل أبوبكر كامارا في الدقيقة (69) عندما تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى وضعها كمارا رأسية في المرمى ليصعب أكثر مهمة السويق في العودة للمباراة.

ورغم النقص العددي للسويق إلى أنه تمكن في أكثر من مناسبة من الوصول إلى مرمى النهضة بهدف تعديل النتيجة إلا أن يقظة دفاع النهضة وحارسه الذي تصدى إلى أكثر من كرة خطرة بإحباط جميع المحاولات لتسجيل أي هدف.

وأجرى مدربا الفريقين عدة تغيرات من أجل زيادة الفاعلية الهجومية في الفريقين، لتبقى النتيجة بفوز النهضة بهدفين دون رد. أدار المباراة يحيى البلوشي، وساعده راشد الغيثي، وإبراهيم الشرقي، وخالد الشيدي حكمًا رابعًا.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/النهضة-يفوز-على-السويق-بهدفين-دون-رد

 87 total views,  2 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

3 لقاءات تؤطر افتتاح منافسات الأسبوع الثاني عشر لدوري عمانتل

يسعى الرستاق لاستعادة وصافة جدول الترتيب حينما يستقبل ضيفه البشائر مساء اليوم على أرضية مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *