السيب يبحث عن إنجاز ببلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

بحث الفريق الكروي بنادي السيب عن إنجاز تاريخي ببلوغه نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يستضيف في السابعة من مساء الغد باستاد السيب الرياضي شقيقه الرفاع البحريني في مباراة مصيرية وحاسمة لا تقبل القسمة على اثنين حيث لابد من فائز في هذا اللقاء ليصل نهائي المسابقة لملاقاة الفائز من مباراة كوالالمبور سيتي الماليزي ونظيره سوغديانا الأوزبكي والتي ستقام الأربعاء في طشقند.

المباراة الجماهيرية المنتظرة غداً سيتم تطبيق قاعدة الوقت الإضافي إذا انتهى الوقت الأصلي بالتعادل ثم ركلات الجزاء الترجيحية إذا استمر التعادل بين الفريقين. وبلغ السيب نهائي منطقة غرب آسيا بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما تغلب على جبلة السوري1-0 وخسر أمام الكويت الكويتي1-2 وفاز على الأنصار اللبناني 4-0. وتغلب على العربي الكويتي2/1 في الكويت.

 

أما فريق الرفاع فهو الفريق الوحيد من المتأهلين إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا الذي لم يتصدر مجموعته، حيث حصل على المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف العربي الكويتي، بعدما جمع 6 نقاط من ثلاث مباريات، وقد حقق الفوز في المباراتين أمام ظفار العماني وشباب الخليل الفلسطيني.في المقابل سبق لنادي الرفاع بلوغ الدور قبل النهائي في البطولة عام 2010 قبل أن يخسر أمام القادسية الكويتي، حيث فاز على أرضه 2-0 ولكنه خسر في الكويت 1-4. وأكمل الفريقان جاهزيتهما لمباراة الغد ولديهما طموح مشترك من أجل الفوز بالمباراة وبلوغ النهائي ويملك كلاهما مجموعة من اللاعبين الدوليين مما يعطي المباراة زخما إعلاميا.

جاهزية السيب

يعيش فريق نادي السيب حالة من الاستقرار الإداري بفضل الاهتمام والمتابعة من مجلس إدارة النادي بقيادة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس مجلس إدارة النادي الذي وجه بتسخير كافة الإمكانيات من أجل إنجاح مهمته الآسيوية. ويبحث المدرب الوطني رشيد جابر الذي يتولى قيادة الفريق خلفا للروماني ايلي ستان عن إنجاز آخر يضاف لإنجازاته السابقة ومنذ أن تولى مهمة تدريب الفريق عكف على فرض أسلوبه وهو ما انعكس إيجابا على اللاعبين الذين تكاتفوا مع مدربهم الجديد وكان الحماس والجدية والتركيز هي السمة الظاهرة في تدريبات الفريق.

ويجد رشيد جابر صعوبة في اختيار التشكيلة الأنسب التي سيلعب بها في ظل وجود جميع العناصر الاساسية في مقدمتهم الحارس أحمد الرواحي ومحمد المسلمي وجمعة الحبسي ومحمد رمضان وعلي البوسعيدي وحسين الزدجالي وعيد الفارسي وجيبولا وصلاح اليحيائي ومحسن الغساني وعبد العزيز المقبالي ومروان تعيب وكسموس داودا وأحمد السيابي ومحمد الحبسي ويوسف المالكي وتميم البلوشي وأحمد الريامي وعبد الله الشبيبي ويحيى الهديفي وعمر البلوشي وتركي الحديدي ومحمد الزدجالي وجواد العزي عبد الله الحبسي ومحمد الحاتمي وحارب العدوي وعصام المخزومي وعرفان السالمي، هذه التوليفة التي تجمع بين الخبرة والشباب تمنح المدرب رشيد جابر الثقة في اختيار الأنسب لمباراة اليوم التي تحتاج لتركيز كبير وثقة في النفس والاستفادة من العوامل المتاحة ومنها الأرض والجمهور.

طموحات الرفاع

يطمح الرفاع البحريني من جانبة لتحقيق إنجاز غير مسبوق ببلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بعد 12 عاماً على بلوغ قبل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي عام 2010، بعد أن خسر أمام الكويت الكويتي، وبعد تلك النسخة خسر مرتين في دور الـ16 عامي 2013 و2014، وخرج من دور المجموعات عام 2015.

وحصل الرفاع على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام العربي الكويتي 2-3 وفاز على ظفار العماني 3-2 وعلى شباب الخليل الفلسطيني 3-1. وبلغ مرحلة الأربعة الكبار، وذلك بعد فوزه على مواطنه الرفاع الشرقي بفارق ركلات الترجيح، بالمواجهة الأولى بين أندية البحرين في تاريخ الأدوار الإقصائية من البطولة.

ويمتلك الرفاع الاستقرار في الجهاز الفني، حيث يواصل علي عاشور مهمة تدريب الفريق للموسم الثالث، كما يوجد لديه عناصر دولية في المنتخب البحريني، كما استعاد خدمات اللاعب الدولي علي حرم، الذي كان أمضى فترة احتراف في الكويت، إضافة لمجموعة من العناصر التي يعتمد عليها الرفاع من أبرزهم علي عبد الله مرهون وكميل الأسود وجاسم الشيخ وحسن حرم ومحمد شمسان وسيد مهدي باقر وسعود العسم وعباس العصفور وسيد هاشم عيسي ومؤيد العجان وعمر المالكي ومحمد الرميحي ومحمد جاسم مرهون ووليد دراجي وبقية العناصر الأخرى التي يعتمد عليها المدرب علي عاشور.

تحقيق إنجاز

أكد عيد الفارسي قائد فريق نادي السيب بأن مواجهة الرفاع البحريني لن تكون سهلة لكن في كرة القدم، نذهب دائماً إلى المباريات ونفكر في نقاط قوتنا ونلعب بأسلوبنا الخاص، ونحن مصممون على القتال من أجل لقب كأس الاتحاد الآسيوي، وسنخوض كل مباراة كما لو كانت مباراة نهائية. وأضاف: نريد أن نذهب أبعد ما يمكن. نحن فريق جيد مع امتلاكنا للعديد من اللاعبين ذوي الخبرة واللاعبين الدوليين، فلماذا لا نحلم بتحقيق اللقب.

أبرز نجوم الرفاع

رغم أنه ما زال يبلغ من العمر 24 عاماً، إلا أن لاعب الوسط المهاجم محمد جاسم مرهون أثبت مكانته ضمن أفضل اللاعبين الحاليين في البحرين، وتتذكره جماهير البحرين عندما سجل هدف التعادل 2-2 أمام العراق ثم سجل في ركلات الترجيح، ليقود منتخب بلاده إلى نهائي كأس الخليج 2019، التي توج الفريق بلقبها، على مستوى الأندية، يمتلك مرهون مسيرة مميزة، حيث أمضى فترة احترافية قصيرة مع نادي بوهيميانز التشيكي، وقاد الرفاع للفوز بلقب الدوري موسمين على التوالي، وفاز الموسم الماضي بجائزة أفضل لاعب في الدوري المحلي. وفي دور المجموعات من كأس الاتحاد الآسيوي هذا العام، قام مرهون بصناعة هدفين للرفاع، إلى جانب صناعة 5 فرص، وأرسل11 تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء.

جماهير الرفاع على يمين المنصة

سيكون وجود جماهير الرفاع البحريني في مباراة الغد على يمين المنصة حيث تم حجزها لجماهير النادي الضيف حسب النسبة التي حددها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومن المتوقع أن تصل غداً جماهير الرفاع في طائرات خاصة لمطار مسقط الدولي وستعود بعد المباراة مباشرة. من جانب آخر يحضر سعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع مباراة الغد حيث وصل لمطار مسقط أمس.

جاهزية رابطة جماهير السيب

أكملت رابطة جماهير السيب جاهزيتها للمباراة بعد أن أعلن نادي السيب عن شراء تذاكر المباراة، ومن المنتظر أيضا أن تساند رابطة جماهير السيب روابط الأندية العمانية ومنها السويق والنهضة وصحار التي أعلنت في وقت سابق حضور جماهيرها إلى الاستاد.

طاقم تحكيم ياباني

سيدير المباراة طاقم تحكيم ياباني بقيادة الحكم الدولي ليدا جومبي وهو حكم دولي منذ عام2011 ويساعده نشهاشي ايشو وتكاجي تاكو وياموموتو يودي حكما رابعا. وعين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الياباني اهيرو نيتشو مراقبا إداريا والإماراتي وليد محمد البلوشي مراقبا عاما والأسترالي مكانا أثار مراقبا للحكام والدكتور يحيى محمد طبيبا وحمزة محمد الغامدي إعلاميا.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/السيب-يبحث-عن-إنجاز-ببلوغ-نهائي-كأس-الاتحاد-الآسيوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى