الرئيسية / اخبار المحلية / اتحاد الكرة يدرس استضافة كأس آسيا للناشئين

اتحاد الكرة يدرس استضافة كأس آسيا للناشئين

علم «عمان الرياضي» أن الاتحاد العماني لكرة القدم أبدى رغبته في استضافة نهائيات كأس أمم آسيا تحت سن (17) سنة بعد اعتذار الاتحاد البحريني لكرة القدم عن عدم تمكنه من استضافة كأس آسيا للناشئين تحت سن (17) سنة الذي كان من المقرر أن يُقام في العام المقبل 2023.

وسيحسم أمر طلب استضافة النهائيات الآسيوية بعد انتهاء التصفيات، حيث سيلعب المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثالثة إلى جوار العراق، وقطر، والبحرين، ولبنان، وستقام المنافسات بمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر خلال الفترة من (1 إلى 9) أكتوبر المقبل.

يشارك في التصفيات (44) منتخبًا تم توزيعها على (10) مجموعات تقام بنظام التجمع، ضمت (6 ) مجموعات (4) منتخبات، وضمت (4) مجموعات (5) منتخبات. وبحسب خطاب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيكون نظام التأهل للمجموعات (11) في التصفيات، هو صعود أصحاب المراكز الأولى، بالإضافة إلى أفضلية (5) منتخبات تحتل المركز الثاني.

وتأهل المنتخب الوطني للشباب للمرة الثالثة لنهائيات كأس آسيا للشباب منذ أن بدأت مشاركاته في التصفيات عام 1980، وتمكنت (9) منتخبات آسيوية لكرة القدم من فئة الشباب من حجز مقاعدها في نهائيات كأس آسيا للشباب تحت عمر (20) عامًا 2023 المقرر إقامتها في أوزبكستان.

وضمت قائمة المنتخبات المتأهلة للنهائيات كلا من: منتخبنا الوطني، والسعودية، وقطر، واليابان، والأردن، وكوريا الجنوبية، وأندونيسيا، وطاجيكستان، وإيران، في حين ينتظر تحديد متصدر المجموعة الثامنة المقرر إقامة لقاءاتها خلال الفترة من (14 إلى 18) أكتوبر القادم، لتكتمل بذلك المنتخبات الحاصلة على المراكز الأولى في مجموعاتها، وتتنافس المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في كل مجموعة للحصول على بطاقة تأهل مخصصة لأفضل (5) منتخبات حاصلة على المركز الثاني، حيث ستحسم مع نهاية مباريات المجموعة الثامنة.

وجاء تأهل منتخب السعودية في المجموعة الأولى بعد فوزه على الصين (1-0)، لينهي مبارياته برصيد (9) نقاط من (3) مباريات. من جهته تربع منتخب قطر على صدارة ترتيب المجموعة الثانية بعد فوزه على البحرين (2-0) في مباراته الرابعة، ليتربع على صدارة المجموعة بفارق (5) نقاط أمام البحرين التي جاءت في المركز الثاني.

وفي المجموعة الثالثة،عانى منتخب اليابان قبل أن يحقق الفوز بصعوبة على اليمن(1-0) لينهي المنافسة برصيد (12) نقطة كاملة من (4) مباريات.

وحسم منتخب الأردن صدارة المجموعة الرابعة برصيد (10) نقاط من (4) مباريات، حيث تعادل في الجولة الأخيرة مع الصين تايبيه (0-0).

وفي المجموعة الخامسة، تمكن منتخب كوريا الجنوبية من الحصول على العلامة الكاملة بعد فوزه على ماليزيا (6-2)، لينهي مبارياته برصيد (9) نقاط من (3) مباريات. وحصل منتخب إندونيسيا على صدارة المجموعة السادسة بعد فوزه على فيتنام (3-2)، لينهي مبارياته بثلاثة انتصارات من (3) مباريات.

وتمكن منتخبنا الوطني من تعويض خسارته في الجولة الثانية أمام أفغانستان، ليحقق الفوز على تايلاند (1-0) في الجولة الثالثة والأخيرة، وهو الأمر الذي منحه صدارة المجموعة السابعة برصيد (6) نقاط من (3) مباريات. وتربع منتخب طاجيكستان على صدارة المجموعة التاسعة بعد فوزه على كمبوديا (2-1) في الجولة الثالثة، ليحصل على الصدارة برصيد (7) نقاط، متقدمًا بفارق نقطة أمام لبنان. وفي المجموعة العاشرة تمكن منتخب إيران من تحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما تغلب على الإمارات في الجولة الأخيرة (2-0).

وتتنافس المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني من أجل الحصول على (5) بطاقات مخصصة لأفضل الحاصلين على المركز الثاني التي ستحسم مع نهاية مباريات المجموعة الثامنة، حيث تبدو منتخبات فيتنام، وقرغيزستان، والصين، وسوريا في وضع جيد، في حين يتوجب على تايلاند ولبنان انتظار ما ستسفر عنه مباريات تلك المجموعة.

وستقام مباريات المجموعة الثامنة خلال الفترة من (14 إلى 18) أكتوبر المقبل، وهي تضم منتخبات أستراليا، والعراق، والهند، والكويت.

 

نقلا عن عمان الرياضي

https://www.omandaily.om/الرياضية/na/اتحاد-الكرة-يدرس-استضافة-كأس-آسيا-للناشئين-857887

 301 total views,  4 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

السيب يبلغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بالفوز على الرفاع برباعية

تأهل السيب بجدارة واستحقاق إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد أن تمكن من الفوز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.