الرئيسية / اخبار المحلية / الأحمر يختتم اليوم معسكره الداخلي ويطير للأردن للمشاركة بالدورة الرباعية الدولية

الأحمر يختتم اليوم معسكره الداخلي ويطير للأردن للمشاركة بالدورة الرباعية الدولية

تطير بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى المملكة الأردنية الهاشمية غدا للمشاركة في منافسات الدورة الرباعية الدولية الودية التي يستضيفها الاتحاد الأردني لكرة القدم خلال الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر الجاري على استاد الملك عبدالله الثاني بالعاصمة الأردنية عمّان بمشاركة -إضافة لمنتخبنا الوطني- ومنتخبي العراق وسوريا علاوة على الأردن المضيف. وشهدت الحصة التدريبية الأخيرة بالمعسكر التحضيري الداخلي لمنتخبنا الوطني الذي اختُتم مساء أمس على أرضية الملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مشاركة النجم الدولي المحترف في صفوف نادي الكويت الكويتي أرشد العلوي وانخراطه في الحصة التدريبية الجماعية بصورة طبيعية رفقة زملائه اللاعبين بعد التحاقه ببعثة الأحمر فور انتهاء مباراة فريقه الكويت الكويتي أمام مواطنه الساحل في منافسات دوري زين الكويتي لكرة القدم.

مشاركة المحترفين
والتحق زاهر الأغبري المحترف في صفوف نادي الخالدية البحريني وعمر المالكي المحترف في صفوف نادي الرفاع البحريني بركب المعسكر التحضيري الداخلي لمنتخبنا الوطني أمس الأول بعدما تصادما وجها لوجه في مباراة كأس السوبر البحرينية الخميس الماضي والتي ابتسمت لرفاق زاهر الأغبري وحسمها الخالدية لصالحه بهدفين نظيفين ليتوَّج زاهر الأغبري بأول ألقابه مع ناديه البحريني.

وشهدت حصة الأربعاء الماضي أيضا وجود نجم الأحمر الدولي والمحترف في صفوف نادي المرخية القطري جميل اليحمدي الذي انتظم في تدريبات المنتخب الوطني بعد خوضه مباراة فريقه المرخية أمام مضيفه الغرافة ضمن الجولة السابعة من منافسات دوري نجوم قطر والتي خسرها رفاق جميل اليحمدي بهدفين لهدف، كما شارك الظهير الأيمن عبدالعزيز الغيلاني في الحصة التدريبية الجماعية للأحمر رغم عدم استدعائه لقائمة المعسكر حيث يقضي حاليا فترة التأهيل والعلاج الطبيعي من الإصابة التي ألمّت به مؤخرا مع ناديه السيب.

ويُكمل النجم الدولي المحترف في صفوف الفيصلي الأردني حاتم الروشدي نصاب قائمة الأحمر بانضمامه لتدريبات المنتخب الوطني فور وصول البعثة إلى العاصمة الأردنية عمّان مع بدء العد التنازلي للمشاركة في منافسات الدورة الرباعية الدولية الودية بالأردن ليصبح بذلك آخر الملتحقين بقائمة الأحمر. وحضر في الحصة التدريبية مساء الأربعاء الماضي قتيبة الغيلاني عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات حرصا منه على متابعة كل ما يستجد ويطرأ من تطورات في ملف تحضيرات المنتخب الوطني للدورة الرباعية الدولية الودية بالأردن وعموم قادم الاستحقاقات الدولية للأحمر. ومنحت مواكبة الغيلاني للتدريبات الدافع المعنوي الكبير لعناصر المنتخب الوطني وألهمتهم الحافز المطلوب لتصعيد حدة وتيرة الجاهزية ورفع مؤشراتها إيجابا بما يتّسق مع أهمية المرحلة الحالية ويتلاءم مع متطلباتها.

جدول البطولة
وبحسب جدول البطولة يخوض منتخبنا الوطني مواجهته الأولى في الدورة الرباعية الدولية الودية يوم 23 سبتمبر الجاري أمام المنتخب العراقي، على أن تقام في السادس والعشرين من الشهر عينه المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وكان الملعب الرئيسي لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر قد احتضن تحضيرات منتخبنا الوطني طوال فترة معسكره التحضيري الداخلي بقيادة مدربه الكرواتي المخضرم برانكو إيفانكوفيتش والذي انطلق في 11 سبتمبر واستمر حتى يوم أمس، وتركزت الحصص التدريبية اليومية للأحمر على رفع معدلات اللياقة البدنية واستعادة الانسجام والتجانس والتناغم بين اللاعبين مع الاهتمام بالنواحي الفنية والتكتيكية لا سيما في الشق الهجومي.

قائمة المنتخب الوطني
يشار إلى أن المنتخب قد استهل معسكره الإعدادي الداخلي باللاعبين المجيدين في المسابقات الكروية المحلية قبل أن يلتحق المحترفون بالمعسكر تباعا، علما أن قائمة المعسكر قد ضمت 24 لاعبا وهم: أحمد بن فرج الرواحي ومحمد بن صالح المسلمي وجمعة بن مرهون الحبسي ومحمد بن رمضان العامري ومحسن بن صالح الغساني وصلاح بن سعيد اليحيائي ومروان بن تعيب أولاد وادي (السيب) وحارب بن جميل السعدي وفايز بن عيسى الرشيدي وأحمد بن محمد الخميسي وأمجد بن عبدالله الحارثي وعصام بن عبدالله الصبحي وخالد بن ناصر البريكي (السويق) وإبراهيم بن صالح المخيني وأحمد بن خليفة الكعبي (النهضة) ومعتز بن صالح عبدربه ويزيد بن سالم المعشني (ظفار) وفهمي بن سعيد بيت دوربين (النصر) وجميل بن سالم اليحمدي (المرخية القطري) وزاهر بن سليمان الأغبري (الخالدية البحريني) وعمر بن محمد المالكي (الرفاع البحريني) وحاتم بن سلطان الروشدي (الفيصلي الأردني) وأرشد بن سعيد العلوي (الكويت الكويتي) بالإضافة إلى الوجه الجديد في قائمة الأحمر مصعب بن حمد المعمري (الرستاق).

بلوغ أبعد نقطة ممكنة
وعلى هامش المعسكر التدريبي الذي اختُتم على أرضية الملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر لفت مقبول بن محمد البلوشي مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى أن التحضيرات جارية على قدم وساق للمشاركة في استحقاق الدورة الرباعية الدولية الودية بالأردن المقررة أواخر الشهر الجاري، مشيرا في السياق ذاته إلى أن منتخبنا يصب جام تركيزه على الإعداد المثالي لنهائيات كأس أمم آسيا 2023، معتبرا في الوقت عينه بأن الدورة الرباعية الدولية الودية تشكل محطة إعداد رئيسية للنهائيات القارية، لافتا إلى أنه أقر تنظيمها منذ شهر مارس الماضي.

وتابع البلوشي قائلا: برمجنا المعسكر التحضيري الداخلي بمسقط قصد الإعداد الجيد للبطولة الرباعية الدولية الودية، وقد شهد المعسكر استدعاء لاعبين جدد وعودة لاعبين آخرين لقائمة المنتخب الوطني عقب استبعادهم خلال معسكرات الإعداد الماضية مما أفضى إلى استقرار فني وولّد مجموعة متجانسة ومتناغمة إلى أبعد حد.

واستطرد مدير المنتخب الوطني قائلا: باب المنتخب مفتوح لكل من يثبت قدراته وإمكاناته داخل المستطيل الأخضر وسنلعب مباراتين وديتين في الدورة الرباعية الدولية إحداهما مع المنتخب العراقي بتاريخ 23 سبتمبر الجاري وسنخوض المباراة الثانية يوم 26 من الشهر ذاته مع المنتخب السوري أو المنتخب الأردني المضيف.

وأضاف: تشكل الدورة الرباعية الدولية فرصة سانحة لمدرب منتخبنا الوطني برانكو من أجل اختبار جاهزية اللاعبين وتقييم مدى تطور الحالة الفنية والذهنية والبدنية لديهم وبالأخص اللاعبين الجدد الذين تم استدعاؤهم في القائمة الأخيرة للمنتخب.

وامتدح البلوشي إخلاص برانكو وتفانيه في العمل طوال فترة المعسكر التحضيري الداخلي الذي اختُتم بالعاصمة مسقط مساء أمس، حيث قال: برانكو مدرب طموح وشغوف ويسعى جاهدا لتحقيق الفوز سواء في المباريات الرسمية أو حتى في المباريات الودية، وهدفنا واحد وطموحنا مشترك وهو بلوغ أبعد نقطة ممكنة في النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم آسيا.

وأكمل البلوشي: منتخبنا كان مقنعا فنيا في تصفيات كأس العالم الأخيرة رغم عدم اقتطاعه بطاقة التأهل لنهائيات مونديال قطر واستطعنا إعادة زرع البسمة في شفاه الجماهير العمانية بعد فترة طويلة ونتمنى الاستمرارية في تقديم الوجه المشرق والمشرف للأحمر العماني في كافة المحافل والاستحقاقات الكروية.

إعداد قصير
من جانبه وصف حارب السعدي متوسط ميدان منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إعداد المنتخب الحالي بالقصير، معتبرا بأنه لا يكفي للمرحلة القادمة، على حد تعبيره. واستدرك السعدي قائلا: نحن الآن نعمل بشكل مكثف ومضاعف لاستغلال أقصى ما يمكن من فترة الإعداد القصيرة ويتحتم علينا أن نظهر بشكل مغاير في التمارين والمباريات تأهبا وترقبا لخوض غمار معترك منافسات الدورة الرباعية الدولية بالأردن.

جاهزية تامة
أعرب جميل اليحمدي الجناح الطائر لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عن ثقته الغامرة بوصول المنتخب إلى أقصى درجات الجاهزية التامة قبل شروعه في خوض غمار منافسات الدورة الرباعية الدولية الودية بالأردن، واصفا أجواء المعسكر التدريبي الداخلي بالمثالية في ظل ارتفاع نسق الحماس والمعنويات العالية لدى اللاعبين، قاطعا وعدا على نفسه بتقديم جل وأقصى ما يملك في رحلة الإعداد المثالي والنموذجي لنهائيات النسخة القادمة من كأس أمم آسيا.

استعدادات مكثفة
أوضح أحمد الكعبي الظهير الأيسر لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أن المنتخب الوطني سرّع من وتيرة استعداداته المكثفة في طريق التحضير لخوض غمار منافسات الدورة الرباعية الدولية الودية بالأردن، معربا عن ارتياحه باكتمال نصاب زملائه اللاعبين المحترفين، لافتا إلى أن ذلك يسهم إيجابا في تقوية برنامج الإعداد.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الأحمر-يختتم-اليوم-معسكره-الداخلي-ويطير-للأردن-للمشاركة-بالدورة-الرباعية-الدولية

 6,015 total views,  4 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

السيب يبلغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بالفوز على الرفاع برباعية

تأهل السيب بجدارة واستحقاق إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد أن تمكن من الفوز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.