الرئيسية / اخبار المحلية / السيب وصور يرفعان شعار التعويض في افتتاح الأسبوع الثالث لدوري عمانتل

السيب وصور يرفعان شعار التعويض في افتتاح الأسبوع الثالث لدوري عمانتل

لن تكون مهمة حامل اللقب السيب بالسهلة حينما يصطدم بعقبة ضيفه صور في افتتاح مباريات الأسبوع الثالث من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم، وتمثل المباراة بروفة حقيقية للسيب الطامح لاقتناص النقاط الثلاث قبل التوجه إلى الكويت لملاقاة نادي العربي الكويتي في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي المقرر ٥ سبتمبر المقبل في معقل النادي الكويتي. ويأمل السيب في الاستفادة القصوى من عاملي الأرض والجمهور بحثًا عن النقاط الثلاث في أمسية اليوم أمام الفريق الضيف صور طامحًا في تعويض النقاط المهدرة التي فرّط بها في اللقاء الفائت حينما ارتضى التعادل الإيجابي أمام المصنعة بهدفين لمثله رافعا رصيده إلى ٤ نقاط جمعها من فوز في الجولة الافتتاحية على حساب البشائر بثلاثية نظيفة وتعادل أمام المصنعة رابع الدوري في النسخة الماضية.

ودفع السيب ثمن التعادل المخيّب للآمال أمام المصنعة في الجولة المنقضية إذ كلّفه التراجع إلى مركز وصافة سلم جدول الترتيب برصيد ٤ نقاط متنازلا عن عرش الصدارة لأصفر الباطنة السويق الذي استغل تعثر حامل اللقب كما يجب وانقض على الصدارة جامعًا العلامة الكاملة ست نقاط من مباراتين حيث دشن مشواره في مسابقة الدوري هذا الموسم بالفوز على العروبة العريق بهدفين لهدف وأتبعه بتحقيق الانتصار بثنائية نظيفة على حساب الاتحاد في الجولة الثانية.

ويرغب السيب بقيادة مدربه الروماني إيلي ستان في استعاده اتزانه وبريقه في لقاء اليوم أمام صور متطلعًا لاستعادة كرسي الصدارة ولو مؤقتا حيث ينشد تحقيق انتصاره الثاني في مسابقة الدوري هذا الموسم وصعود سلّم النقطة السابعة التي قد تكفل له استرداد الصدارة من قبضة السويق المتوهج.

وقد يجري إيلي ستان بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية في مباراة اليوم في ظل تركيزه الأكبر على مواجهة العربي الكويتي في نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، لذا قد يعمد إلى إراحة بعض العناصر الأساسية في تشكيلة فريقه في مباراة اليوم أمام صور تفاديًا للوقوع في فخ الإصابات وتجنبًا للإرهاق والإجهاد البدني المضاعف الذي قد يلقي بظلاله وتأثيراته سلبًا في طريق الإعداد والتحضير للمواجهة الآسيوية لا سيما وأن العد التنازلي قد بدأ ولم يتبق له سوى أسبوع واحد فقط على المواجهة.

إلى ذلك قد يستعين إيلي ستان بوجوه جديدة في مباراة اليوم ويمنحها فرصة المشاركة لدقائق أكثر في مقابل التضحية بأبرز مفاتيح اللعب الرئيسة ممن تشكل القوام الأساسي للفريق بهدف ضمان وصولها لموقعة العربي الكويتي وهي في أوج وذروة جاهزيتها القصوى على جميع الأصعدة الفنية والبدنية والتكتيكية والذهنية والمعنوية.

وليس مستبعدًا أيضًا أن يدخل السيب بقوته الهجومية الضاربة في مباراة صور متسلحا بكامل عدته وعتاده في سبيل تعويض النقاط المهدرة التي نزفها أمام المصنعة في الجولة المنصرمة وقد يجازف في الدفع بتشكيلته المثالية المكونة من أحمد الرواحي ومحمد المسلمي ومحمد رمضان وعلي البوسعيدي وحسن العجمي ودانييل أجيبولا وعيد الفارسي وصلاح اليحيائي ومروان تعيب وعبدالعزيز المقبالي ومحسن الغساني.

من جهته يتطلع صور لفرملة مضيفه السيب واستغلال عامل انشغاله وتركيزه الذهني في نقل جبهة صراعه إلى موقعة نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي المرتقبة أمام العربي الكويتي في ٥ سبتمبر المقبل مما يضاعف حظوظ صور في كبح جماح السيب المتعثر في الجولة السابقة أمام المصنعة.

ويقود صور مدربه الوطني المحنك سالم بن سلطان النجاشي الذي يدرك جيدا صعوبة المهمة في مواجهة حامل اللقب في أمسية اليوم معوّلا على حماسة وعنفوان لاعبيه في إحداث الفارق الفني المطلوب في مباراة اليوم ومستلهما روح الإرادة والتصميم التي عكست حال الفريق في مباراة الجولة الافتتاحية أمام المصنعة والتي كسبها الفريق الأزرق بهدف نظيف.

وكان صور قد انكسر في الجولة الفائتة حينما تعرض لهزة الخسارة بهدف نظيف أمام ظفار المتمرس وبات يتطلع لاستعادة اتزانه وتعافيه في مسابقة الدوري وتعويض نقاطه المهدرة أمام ظفار وإن كان ذلك على حساب حامل اللقب السيب وفي عقر داره بالذات مما يؤجج حدة الصراع على النقاط الثلاث ويشعل فتيل المنافسة الضارية عليها في مباراة اليوم في ظل تشابه الدوافع والقواسم المشتركة المماثلة.

ويحتل صور المركز التاسع في سلّم جدول الترتيب برصيد ٣ نقاط حصدها من فوز وحيد على المصنعة بهدف نظيف في الجولة الافتتاحية قبل أن يسقط في اختبار ظفار بالنتيجة ذاتها لحساب الجولة الثانية من منافسات الدوري.

وتخشى كتيبة صور الانغماس مجددا في وحل الهزيمة وهو سيناريو إن حدث قد يعصف بآمالها مبكرا في المنافسة الملتهبة على صدارة سلّم جدول الترتيب التي يحتلها السويق راهنًا، لذا يركز صور أنظاره على النقاط الثلاث في مباراة اليوم رافعا شعار الخطأ الممنوع في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين مغلفة بدوافع وآمال التعويض.

وتفاديًا لتكرار سيناريوهات كبوة الهزيمة سيدخل سالم بن سلطان النجاشي مدرب صور مباراة اليوم بتشكيلة على الأرجح ستكون مؤلفة من عبدالله الفريسي ومحمد الغساني ومحمد المخيني وأيمن المخيني وبدر الفارسي وطارق المخيني ومحمد النجاشي وعبدالرحمن المقيمي وصلاح العريمي والأزهر القلهاتي وإيتور دانيال.

وتتسم تشكيلة صور بالتوازن والتناغم والترابط على مستوى الخطوط الثلاثة وتتحلى بقدر عالٍ وكبير جدا من الانضباط التكتيكي مما يعقّد مأمورية السيب نسبيا في الظفر بالنقاط الثلاث في مباراة اليوم.

الطاقم التحكيمي

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم إدارة مباراة السيب وصور إلى حكم الساحة سعيد المزيني ويعاونه على الخطوط سالم العبري حكما مساعدا أول وأيمن الحبسي حكما مساعدا ثان ويحيى البلوشي حكما رابعا وغانم البلوشي مقيما للحكام .

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/السيب-وصور-يرفعان-شعار-التعويض-في-افتتاح-الأسبوع-الثالث-لدوري-عمانتل

 6,088 total views,  2 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

3 لقاءات تؤطر افتتاح منافسات الأسبوع الثاني عشر لدوري عمانتل

يسعى الرستاق لاستعادة وصافة جدول الترتيب حينما يستقبل ضيفه البشائر مساء اليوم على أرضية مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *