الرئيسية / اخبار المحلية / المنتخب الوطني يحافظ على مركزه 75 عالميا في تصنيف الفيفا

المنتخب الوطني يحافظ على مركزه 75 عالميا في تصنيف الفيفا

 

حافظ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على مركزه 75 عالميا والتاسع عربيا وآسيويا في التصنيف الشهري الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) ، ويستأنف الأحمر التجمع منتصف سبتمبر المقبل حيث يتأهب للمشاركة في الدورة الرباعية الدولية التي ستقام في الأردن بدعوة من الاتحاد الأردني لكرة القدم خلال الفترة من 23 إلى 26 سبتمبر المقبل بمشاركة منتخبات الأردن والعراق وسوريا وسيلعب المنتخب الوطني أولى مبارياته مع العراق يوم 23 سبتمبر على أن يشهد يوم 26 من الشهر ذاته لقاء تحديد البطل الذي يجمع الفائز من المباراتين، إلى جانب مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث.

وعلى صعيد متصل من المنتظر أن يعلن الجهاز الفني قائمة اللاعبين المختارين للمعسكر القادم خلال الفترة من 12 إلى 27 سبتمبر، ووضع الجهاز الفني قائمة موسعة تضم 35 لاعبا بينهم عناصر جديدة تم اختيارها من مباريات الدوري بهدف تجربتهم.

وتنتظر المنتخب الوطني الأول مشاركات إقليمية وقارية، وهي بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 25” المقررة في شهر يناير المقبل، وبطولة اتحاد غرب آسيا التي تستضيفها الإمارات في شهر مارس المقبل، ونهائيات كأس آسيا الذي لم يتحدد موعد إقامتها بعد اعتذار الصين عن عدم استضافة النهائيات. وسيخوض المنتخب الوطني تجمعات أيام «الفيفا» من 3 إلى 11 أكتوبر و7 إلى 18 نوفمبر، على أن يخوض المنتخب في كل تجمع وديتين على الأقل بعضها ستكون أمام منتخبات أوروبية أو لاتينية أو إفريقية، من مختلف المنتخبات المتوقع أن تخوض تجارب دولية ودية في المنطقة استعدادا لكأس العالم 2022 الذي يُقام في قطر نوفمبر المقبل. وكان منتخب صربيا قد اعتذر في وقت سابق عن لقاء منتخبنا الوطني في الثامن عشر من نوفمبر المقبل في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وهو ثاني منتخب يعتذر بعد كرواتيا.

ويكثف اتحاد الكرة حاليا مشاوراته واتصالاته من أجل تأمين تجربتين للمنتخب الوطني مع المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستقام في قطر نهاية العام الحالي. من جانب آخر ظلت المراكز العشرة الأولى في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات كما هي دون تغيير، بحسب النسخة الأحدث من التصنيف.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/المنتخب-الوطني-يحافظ-على-مركزه-75-عالميا-في-تصنيف-الفيفا

 4,849 total views,  2 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

3 لقاءات تؤطر افتتاح منافسات الأسبوع الثاني عشر لدوري عمانتل

يسعى الرستاق لاستعادة وصافة جدول الترتيب حينما يستقبل ضيفه البشائر مساء اليوم على أرضية مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *