الرئيسية / اخبار المحلية / 96 ساعة على انطلاق دوري عمانتل.. والأندية تسابق الزمن للاستعداد

96 ساعة على انطلاق دوري عمانتل.. والأندية تسابق الزمن للاستعداد

تبقت (96) ساعة على انطلاق منافسات دوري عمانتل في موسمه الجديد (2022/2023) بعد اكتمال كل الاستعدادات لانطلاق الموسم الجديد. وعلى صعيد الاستعداد لمنافسات الدوري فاز صحار على صحم بهدفين لهدف واحد، والسويق على الخابورة بهدفين للاشيء أحرزهما فيصل الأغبري، كما تغلب نادي عمان على ضيفه صور بهدف دون رد خلال اللقاء الودي التحضيري الذي جمعهما على أرضية ملعب نادي عمان في الخوير ضمن استعدادات الفريقين لخوض منافسات دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الجديد المزمع انطلاقه (١٨) سبتمبر الجاري.

وفي سياق متصل أكرم بهلا وفادة ضيفه بدية بـ (3) أهداف مقابل هدفين خلال التجربة الودية التحضيرية التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب نادي بهلا تحضيرًا لخوض غمار منافسات الموسم الكروي الجديد. من جانب آخر عزز الفريق الكروي الأول في نادي المصنعة صفوفه بالتعاقد مع اللاعب عزان عباس البلوشي ليعود أدراجه إلى النادي الذي نشأ وترعرع في صفوفه منذ بداية مسيرته الكروية، وتعاقد نادي البشائر مع (9) لاعبين، وهم: إبراهيم الصوافي، وبدر الجابري، وسليم الشبيبي، وصلاح الحنظلي، وعبد الرؤوف هادي شاشان، وكمارات يدين، ومحمد الهاشمي، ومؤيد الهشامي، وعبد الله اليعربي، وليث الأبروي، وأيمن الخصيبي، والمنذر الراشدي.

وأبرم مجلس إدارة نادي الاتحاد صفقتين جديدتين بالتعاقد مع اللاعب نواف باعمر قادمًا من نادي ظفار وسالم المسهلي قادمًا من صلالة؛ ليعززا صفوف الفريق الأول استعدادًا لخوض معترك منافسات الموسم الكروي المرتقب، وعلى صعيد متصل جددت إدارة النادي عقود اللاعبين مجدي شنشون، ومحمد خميس السعدوني حفاظًا على الاستقرار الفني المطلوب تأهبا للموسم الكروي الجديد.

وكان الاتحاد العماني لكرة القدم قد حدد الأندية التي ستشارك في مسابقات الاتحاد للموسم الرياضي (2023/2022)، حيث أكدت أندية السيب، والنهضة وظفار، والمصنعة، والنصر وصحار، والرستاق والسويق، والاتحاد وبهلا، والبشائر والعروبة، وصور ونادي عمان مشاركتها في مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم ودوري عمانتل للموسم الرياضي (2023/2022). وأكدت أندية السيب والسويق، وصحار والعروبة والاتحاد مشاركتها في جميع المسابقات التي تنظمها رابطة الدوري العماني بالاتحاد العماني لكرة القدم للموسم المقبل، بينما في الدرجة الأولى أكدت أندية مسقط والمضيبي، ونزوى، وصحم، والشباب، والخابورة، وفنجاء، وأهلي سداب، والطليعة مشاركتها في مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم ودوري الدرجة الأولى.

فيما أكدت أندية مسقط وصحم والشباب مشاركتها في جميع المسابقات التي تنظمها رابطة الدوري بالاتحاد، من جانب آخر أبدت أندية المضيبي، والحمراء، ونزوى، والخابورة، وينقل، وفنجاء وأهلي سداب، عدم رغبتها في المشاركة بدوري الشواطئ ودوري الصالات، ولن تشارك أندية الحمراء، وينقل ومرباط في مسابقة كأس جلالة السلطان ودوري الدرجة الأولى حسبما أكدت للرابطة، بالإضافة إلى عدم مشاركة أندية الحمراء والخابورة وأهلي سداب في دوري تحت سن (17) سنة مع تأكيد نادي الطليعة عدم مشاركته بدوري تحت (20) سنة، وفي سياق متصل أكد نادي الوسطى عدم مشاركته في جميع مسابقات الموسم القادم.

الجدير بالذكر أن رابطة الدوري في الاتحاد العماني لكرة القدم خاطبت الأندية في (30) من مايو الماضي، بضرورة الإسراع في تأكيد مشاركتها في المسابقات المحلية. وكان مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم قد اعتمد في وقت سابق روزنامة الموسم الرياضي ( ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣)، وسيدشن السيب والنهضة انطلاقة الموسم الكروي بمباراة السوبر، وحسب المخطط التي وضعته لجنة المسابقات فأن دوري عمانتل سينطلق في النصف الثاني من شهر أغسطس، وسينتهي في النصف الثاني من مايو 2023.

بينما تبدأ تصفيات الكأس في مطلع شهر أكتوبر، وستكون هناك تغيرات جذرية في المسابقة، حيث سيتم إلغاء النظام القائم حاليًا، وستكون هناك قرعة واحدة فقط، وستعرف الأندية التي ستلعب مع بعضها البعض حتى المباراة النهائية لدور (16) أواخر شهر أكتوبر، وسيلعب دور الـ(8) بنظام خروج المغلوب، ولن يطبق نظام الهدف بهدفين كما هو معمول به في السابق. وستلعب الجولتان في بداية ديسمبر، الجولة الأولى ستكون في منتصف ديسمبر، ويلعب دور الـ(4) في بداية فبراير، والجولة الثانية في منتصف فبراير، أما المباراة النهائية فستقام في الأسبوع الثاني من شهر مارس 2023.

وحسب البرنامج المعد فأن دوري الدرجة الأولى سيبقى كما هو عليه، وسيبدأ بداية سبتمبر، ويختتم في شهر مارس من العام المقبل، بينما سيقام الدوري للأعمار (17-19) سنة، وبسبب غياب دوري الأولمبي تحت سن (21) أقر مجلس الإدارة بإلزام الأندية مشاركتها في كأس أم جي التي ستقام منافساتها خلال توقف الدوري بسبب برنامج المنتخب الوطني الأول.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/96-ساعة-على-انطلاق-دوري-عمانتل-والأندية-تسابق-الزمن-للاستعداد

 251 total views,  4 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

السيب يبلغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بالفوز على الرفاع برباعية

تأهل السيب بجدارة واستحقاق إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد أن تمكن من الفوز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.