الرئيسية / اخبار المحلية / السيب يتوج بكأس السوبر .. ويسجل ثلاثية الموسم

السيب يتوج بكأس السوبر .. ويسجل ثلاثية الموسم

حقق فريق السيب لقب كأس السوبر بعدما تمكن من كسب منافسه النهضة بنتيجة ٢/صفر خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد مجمع السعادة الرياضي، تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، ويأتي خوض الفريقين لمواجهة كأس السوبر بعدما توج السيب بالثنائية دوري عمانتل وكأس جلالة السلطان لكرة القدم، وحصل النهضة على المركز الثاني في دوري عمانتل للموسم الماضي، ومن خلال مجريات المباراة انتهى الشوط الاول سلبيا وفي الشوط الثاني تمكن البديل مروان تعيب من إحراز هدف السبق للسيب ثم سجل صلاح اليحيائي الهدف الثاني للسيب.

انطلاقة المباراة شهدت هجوما مضادا من قبل فريق النهضة بهدف الوصول الى مرمى المنافس الذي بادله الهجمات المضادة ما لبث وأن عاد النهضة إلى الضغط على منافسه السيب بهجمات مضادة افتقرت إلى التنظيم.

وواصل الفريقان تبادل الهجمات حتى الدقيقة الخامسة التي سدد من خلالها صلاح اليحيائي كرة من على مشارف مرمى المنافس فريق النهضة أخرجها الحارس إبراهيم المخيني إلى ركنية، ليواصل الفريقان تبادل الهجمات التي تركزت في وسط الملعب دون أن تحدث خطورة . الدقيقة ١٣ شهدت إهدار المحترف ويلمرسون فرصة هدف أثر عرضية استقبلها بتسديدة مرت بجوار مرمى السيب ليستمر مسلسل تبادل الهجمات دون خطورة تذكر على مرمى الفريقين. ومن كرة ثابتة في الدقيقة ٣٠ كاد النهضة أن يصل لمرمى منافسه عندما استقبل المحترف ارسبني نوكو الكرة برأسه ولكن رأسيته لم تصل إلى أحمد الرواحي حارس مرمى السيب.

واصل النهضة ضغطه على مرمى منافسه حيث شهدت الدقيقة 42 هجمة مضادة كاد علي الرشيدي أن يسجل في مرمى احمد الرواحي بتسديدة قوية من منطقة الجزاء إلا أن الأخير تمكن منها، وفي الدقيقة ٤٣ أطلق ارسبني نوكو تسديدة اعتلت مرمى السيب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني بنفس رتم الشوط الأول من خلال الهجمات المتبادلة مع تركز اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة ٥٧ التي شهدت تسديدة من منصور النعيمي مرت بجوار مرمى السيب الذي أجرى أول تغيير في الدقيقة ٦١ بدخول مروان تعيب بدلا من محمد الحبسي. ومن هجمة مضادة لفريق السيب في الدقيقة ٦٣ سدد صلاح اليحيائي كرة صاروخية كان الحارس إبراهيم المخيني لها بالمرصاد وتمكن من إخراجها إلى ركنية، وفي هجمة أخرى مضادة في الدقيقة ٧٠ أطلق عبدالعزيز المقبالي تسديدة تصدى لها الحارس إبراهيم المخيني.

وشهدت الدقيقة ٧٣ تسديدة عتيدة للمحترف اجيبولا من على مشارف المرمى من خطأ احتسبه حكم المباراة إلا أن حارس مرمى النهضة سيطر عليها بكفاءة، ورغم اعتماد النهضة على الهجمات المرتدة إلا أن البديل مروان تعيب تمكن من إحراز هدف السبق للسيب في الدقيقة ٨٣ عندما استقبل عرضية برأسه استقرت في مرمى الحارس إبراهيم المخيني حارس مرمى النهضة. الدقائق المتبقية من عمر المباراة تبادل من خلالها الفريقان الهجمات، وفي الدقيقة ٩٠ تمكن صلاح اليحيائي من إحراز الهدف الثاني للسيب عندما توغل اليحيائي في منطقة جزاء النهضة لم يتوان في إيداعها الشباك لتنتهي المباراة بفوز السيب ٢/صفر.

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكوّن من يحيى بن أحمد البلوشي حكمًا للساحة وساعده على الخطوط كل من ناصر بن سالم أمبوسعيدي حكما مساعدا أول ومحمد بن سعيد العزاني حكما مساعدا ثانيا وسعيد بن حمد المزيني الحكم الرابع وعبدالله بن عمر باعبود مقيما وعلي بن عوض المرهون المنسق العام للمباراة، وزين العابدين بن حسين الحداد المنسق الاعلامي وخالد بن حميد الحراصي المنسق الأمني للمباراة.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/السيب-يتوج-بكأس-السوبر-ويسجل-ثلاثية-الموسم

 4,401 total views,  2 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

3 لقاءات تؤطر افتتاح منافسات الأسبوع الثاني عشر لدوري عمانتل

يسعى الرستاق لاستعادة وصافة جدول الترتيب حينما يستقبل ضيفه البشائر مساء اليوم على أرضية مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *