الرئيسية / اخبار المحلية / اليوم .. منتخبنا الوطني للشباب يفتتح مشواره بمواجهة قوية أمام المنتخب المصري

اليوم .. منتخبنا الوطني للشباب يفتتح مشواره بمواجهة قوية أمام المنتخب المصري

يفتتح اليوم «الخميس» منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم مشواره في بطولة كأس العرب لكرة القدم الثامنة للمنتخبات تحت 20 سنة التي تستضيفها مدينة أبها السعودية خلال الفترة من 20 يوليو الجاري وحتى 2 أغسطس القادم بمواجهة المنتخب المصري في الساعة العاشرة مساء بتوقيت السلطنة ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا المنتخب الصومالي .

وتعد بطولة كأس العرب للشباب الاختبار الاول للمدرب الاسباني خوان ديفيد جوردومانسيلا مدرب منتخبنا الوطني للشباب وبمثابة الفرصة المناسبة أمامه من أجل الوقوف على مستوى اللاعبين وتجربتهم والتعرف اكثر على امكانياتهم واكسابهم مزيدا من الخبرة والاحتكاك قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية القادمة المؤهلة لنهائيات كأس آمم آسيا للشباب التي تسضتيفها السلطنة خلال الفترة 10 الى 18 سبتمبر القادم المجموعة السابعة والتي تضم بجوار منتخبنا كلا من تايلاند والفلبين وافغانستان.


ويدرك جيدا الجهاز الفني لمنتخبنا مدى قوة منافسه المنتخب المصري في لقاء اليوم، حيث يسعى الى تحقيق الفوز الاول لكي يضع أولى خطوات نحو التأهل الى منافسات الدور الثاني في البطولة لذلك من المتوقع بان تكون مواجهة اليوم قوية بين الطرفين وكل واحد منهما يسعى الى تحقيق الفوز وهذا الهدف الذي يسعى إليه الجميع .
وكان مشوار إعداد منتخبنا لبطولة كأس العرب والتصفيات الآسيوية بدأ في شهر مارس الماضي خلال الفترة من 27 الى 29 مارس من خلال اختيار القائمة الاولى اللاعبين وشملت لاعبي الاندية التي لم تتأهل للمرحلة الثانية في دوري الشباب وكان عددهم 26 لاعبا وفي الفترة من 30 مارس وابريل الماضي تم اختيار القائمة الثانية للاعبين وشملت لاعبي الاندية التي لم تتأهل للمرحلة الثانية في دوري الشباب وكان اول معسكر داخلي للمنتخب اقيم خلال الفترة من 10 الى 15 ابريل الماضي، تم استدعى اللاعبين الذين تم اختيارهم من معسكرات الاستكشاف الاولى وانضمام لاعبي الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي لدوري الشباب ودخل معسكره الداخلي الثانية خلال الفترة من 4 الى 12 مايو الماضي وانضم فيه اللاعبون المحترفون في الخارج باسبانيا وانجلترا وخاض المنتخب عددا من المواجهات الودية مع فرق البحرية السلطانية العمانية و نقليات قوات السلطان المسلحة والمعسكر الداخلي الثالث أقيم خلال الفترة من 10 الى 17 يوليو الجاري بمشاركة 26 لاعبا خاض فيه مباراتين وديتين أمام منتخب فلسطين فاز في المباراة الاولى 1/صفر وفاز في الثانية 2/1 وعلى اثرها تم اختيار 23 لاعبا للمشاركة في البطولة وهم :سعيد بن علي العدوي وسالم بن ناصر الشماخي والمنتصر بن عبدالله المعولي وأسامة بن فرج الرواحي وملهم بن سالم الحضرمي وجواد بن خليفه العزي وسالم بن سليمان العبدلي، وخلفان بن سالم الرديني وعبدالعزيز بن سالم الخالدي والمعتصم بن غانم السمين وسلطان بن بدر المرزوق وسعيد بن غاصب الغنبوصي وعاهد بن الحبشي المشايخي ومازن بن صالح بن زايد وخالد بن ابراهيم السليمي ، وناصر بن علي الصقري، وعبدالمجيد بن عبدالحافظ البلوشي وعلي بن حسن البلوشي وأيمن بن زين كريم النبهاني ومحمد بن حمد العوفي والمهتدي بن عامر العبري ومحمد بن عبدالحكيم بيت سبيع .
سجل البطولة
تعد بطولة كأس العرب للشباب 2022 في نسختها الثامنة، ثاني بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم الموسم الحالي 2022 / 2023، والتي يشارك فيها 18 منتخباً عربياً، وهي منتخبات، السعودية والمغرب ومصر وتونس والجزائر والإمارات والعراق وعمان والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين وموريتانيا وليبيا والسودان واليمن وجيبوتي والصومال.
وكانت النسخة الأولى، أقيمت في المغرب عام 1983 وتوج بلقبها منتخب العراق بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب السعودية، الذي فاز بالنسخة التالية (الثانية) مباشرة بعد عامين على حساب منتخب الجزائر في العاصمة الجزائر عام 1985.
وأقيمت النسخة الثالثة في العراق وتوج بها منتخب المغرب عام 1989 على حساب منتخب العراق، وحافظ المنتخب المغربي على اللقب في 2011 عندما فاز على المنتخب السعودي في نهائي النسخة الرابعة، فيما أقيمت النسخة الخامسة في الأردن عام 2012، وفاز بها منتخب تونس بعدما تغلب على المنتخب السعودي.
وتوج منتخب السنغال بطلاً للنسخة السادسة التي أقيمت في السعودية عام 2020 بعد فوزه على منتخب تونس في النهائي، في حين ظفر بلقب النسخة السابعة التي أقيمت في مصر العام الماضي 2021، المنتخب السعودي بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الجزائر.
فحوصات طبية
قامت اللجنة الطبية بالبطولة بإجراء الفحوص الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19) على عناصر المنتخبات المشاركة في البطولة وذلك وفقاً للائحة البطولة والمتطلبات الطبية.

– خوان ديفيد: نحترم المنتخبات المشاركة ونتعهد للجماهير بالظهور بصورة مشرفة

أكد المدرب الاسباني خوان ديفيد جوردومانسيلا مدرب منتخبنا الوطني للشباب أنه يكن قدرا كبيرا من الاحترام لجميع المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 عاما مضيفا لقد أعددنا المنتخب العماني بشكل مناسب ليكون في أعلى مستوى من الجاهزية خلال تلك البطولة”.
وأضاف خوان ديفيد “نحترم جميع المنافسين ونقدر منتخب الصومال الذي جاء من أجل المنافسة وتقديم مستويات عالية، ونحن أيضاً سنفرض أسلوبنا الخاص في كل مباراة بصرف النظر عن هوية المنافس، ونتعهد للجماهير بالظهور بالصورة المطلوبة، وأن يكون هذا الجيل هو نواة المنتخب العماني الأول في الفترة المقبلة”.

أكد مدرب منتخب مصر محمود جابر أن فريقه يتطلع للوصول إلى أبعد مدى في بطولة كأس العرب للشباب واضاف محمود جابر: “أقمنا معسكرات تحضيرية داخل مصر لتجهيز اللاعبين، ونشارك في البطولة لنعكس الصورة الجميلة المعروفة عن منتخب مصر، وأي بطولة لابد من احترام كافة المشاركين فيها”. وأضاف “المفاجآت واردة وعلينا أن نستعد من الآن لكافة الاحتمالات، الفريق جاهز من جميع النواحي الفنية والبدنية، وسنبذل أقصى ما لدينا لنكون فريقاً قوياً ينافس ويبلغ الأدوار المتقدمة في البطولة، ويليق بالكرة المصرية. البطولة تشهد تقارباً في المستويات الفنية، وهي أفضل إعداد لنا لكل الاستحقاقات المقبلة”.

 

 

نقلا عن الوطن الرياضي

 383 total views,  4 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

الرابطة تصدر شروط الدوري بجوائز 90 ألفا وغرامات تصل إلى 3600 ريال

كشفت رابطة الدوري التابعة للاتحاد العماني لكرة القدم النقاب عن شروط وقواعد مسابقة دوري عمانتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!