الرئيسية / اخبار المحلية / عقوبات مالية على الأندية المعتذرة ومنعها من حضور اجتماعات الجمعية العمومية

عقوبات مالية على الأندية المعتذرة ومنعها من حضور اجتماعات الجمعية العمومية

طلب نادي قريات مهلة حتى غد الثلاثاء لتأكيد مشاركته من عدمها في المسابقات التي ينظمها الاتحاد العماني لكرة القدم، في الوقت ذاته أكد نادي الكامل والوافي اعتذاره عن المشاركة في جميع الأنشطة ليكون ثاني ناد يجمد نشاط اللعبة بالكامل بعد نادي الوسطى، في حين طلب نادي الاتفاق المشاركة في منافسات الدوري والكأس والاعتذار عن دوري الناشئين والشباب والصالات والشواطئ وكرة القدم النسائية، كما طلب نادي جعلان المشاركة في دوري الناشئين والشباب فقط. وجاءت مطالب الأندية الأربعة في اللحظات الأخيرة من الموعد المحدد لاستلام رغبات الأندية في المشاركة بالمسابقات التي ينظمها الاتحاد العماني لكرة القدم.

عقوبات
على صعيد متصل سترفع رابطة الدوري العماني إلى لجنة الانضباط قائمة بأسماء الأندية التي اعتذرت عن المشاركة في مسابقات الاتحاد للموسم الرياضي 2022/ 2023 وحسب لائحة العقوبات والمخالفات فإن الأندية المعتذرة عن المشاركة سوف تطولها عقوبات مالية وإدارية استنادا للمادة 36 من لائحة العقوبات والمخالفات التي تنص على أن النادي الذي يعتذر عن المشاركة في مسابقة الكأس تفرض عليه غرامة 10 آلاف ريال عماني لأندية دوري عمانتل و3 آلاف ريال عماني لأندية الدرجة الأولى، وتفرض نفس الغرامة على الأندية المعتذرة عن المشاركة في الدوري و5 آلاف ريال عماني عن عدم المشاركة في دوري المراحل السنية لأندية دوري عمانتل و2000 ريال لأندية الدرجة الأولى مع إلزامها بالمشاركة في مسابقتين على أقل تقدير، و2000 ريال عماني عن عدم المشاركة في مسابقة ينظمها الاتحاد العماني لكرة القدم لأندية دوري عمانتل و300 ريال لأندية الدرجة الأولى، أما العقوبة الإدارية وحسب النظام الأساسي للاتحاد العماني، فإنه سيتم حرمان النادي الذي لا يشارك في مسابقات الاتحاد لموسمين متتاليين من حضور أعمال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة القدم.

الدرجة الثانية
سيكون الموسم القادم حاسما أمام أندية الدرجة الأولى، حيث سيتم تثبيت عدد الأندية المشاركة في الدوري وسيتم استحداث دوري الدرجة الثانية من جديد وتشارك فيه الأندية التي لن تشارك في مسابقات الموسم المقبل، وكذلك الأندية الستة التي تم إشهارها مؤخرًا، إلى ذلك سيدشن السيب والنهضة انطلاقة الموسم الكروي 2022/ 2023 بمباراة السوبر يوم 12 أغسطس المقبل وحسب المخطط الذي وضعته لجنة المسابقات فإن فترة التسجيل الأولى للاعبين ستبدأ من أول يونيو وتنتهي 23 أغسطس، بينما ستكون الفترة الثانية من 27 ديسمبر وحتى 23 يناير.

وسينطلق دوري عمانتل في النصف الثاني من شهر أغسطس، وينتهي في النصف الثاني من مايو 2023. بينما تبدأ تصفيات مسابقة الكأس مطلع شهر أكتوبر، وستكون هناك تغييرات جذرية في المسابقة، حيث سيتم إلغاء النظام القائم حاليًا، وستكون هناك قرعة واحدة فقط، وستعرف الأندية التي ستلعب مع بعضها بعضا حتى المباراة النهائية لدور(16) أواخر شهر أكتوبر، وسيلعب دور الـ (8) بنظام خروج المغلوب، ولن يطبق نظام الهدف بهدفين كما هو معمول به في السابق. وستلعب الجولتان في بداية ديسمبر، الجولة الأولى ستكون في منتصف ديسمبر، ويلعب دور الـ(4) في بداية فبراير، والجولة الثانية في منتصف فبراير، أما المباراة النهائية فستقام في الأسبوع الثاني من شهر مارس 2023. وحسب البرنامج المعد فإن دوري الدرجة الأولى سيبقى كما هو عليه، وسيبدأ بداية سبتمبر ويختتم في شهر مارس من العام المقبل، بينما سيقام الدوري للأعمار (17- 19) سنة، وبسبب غياب دوري الأولمبي تحت سن (21) أقر مجلس الإدارة إلزام الأندية بالمشاركة في كاس أم جي الذي ستقام منافساته خلال توقف الدوري بسبب برنامج المنتخب الوطني الأول.

إقبال ضعيف
ما زال إقبال الأندية ضعيفا في تسجيل اللاعبين استعدادا للموسم الجديد وباستثناء السيب والنهضة اللذين بدآ في تسجيل اللاعبين في كشوفات اتحاد الكرة، فإن بقية الأندية لم تقدم كشوفاتها، كما أن الأندية التي عليها قضايا مالية لم يتم حتى الآن حلها وعليه فلن تتمكن من إبرام أي تعاقدات هذا الموسم، إلا إذا تمت تسوية القضايا المحكوم فيها من قبل محكمة الكاس آو من اللجان القانونية في الاتحاد العماني لكرة القدم . وفي حالة عدم استطاعة الأندية تسوية الأمور المالية العالقة بها، فإنها لن تتمكن من التعاقد مع أي لاعب جديد إلا اللاعبين الذين تم قيدهم في الموسم ومازالت لديهم عقود سارية المفعول. ويبلغ عدد القضايا التي تم الحكم فيها 43 قضية بين الأندية الخمسة فقط، منها 8 قضايا صدرت فيها أحكام من محكمة الكاس و35 قضية صدرت فيها أحكام من اللجان القانونية في الاتحاد.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/عقوبات-مالية-على-الأندية-المعتذرة-ومنعها-من-حضور-اجتماعات-الجمعية-العمومية

 208 total views,  2 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

اليوم.. قطار “دوري عمانتل” ينطلق بمواجهات قوية

ينطلق مساء اليوم قطار دوري عمانتل لكرة القدم موسم 2022-2023، حيث تستمر منافسات الجولة الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!