الرئيسية / اخبار المحلية / 14 ناديا تعتذر عن المشاركة في الدوري .. و7 تجمد نشاطها الكروي

14 ناديا تعتذر عن المشاركة في الدوري .. و7 تجمد نشاطها الكروي

جمدت أندية بدية وقريات والوسطى وخصب ودباء وبخاء ومدحاء نشاط كرة القدم ولن تشارك في مسابقة من المسابقات التي ينظمها الاتحاد العماني لكرة القدم للموسم الرياضي(2022 /2023).

كما جمد نادي سمائل نشاط الفريق الكروي الأول ومعه الحمراء ومصيرة وينقل وبوشر ومرباط والسلام ولن تشارك الأندية السبعة في منافسات الدوري أو الكأس.

وأكدت 10 أندية وهي السيب والسويق وصحار والعروبة والاتحاد ومسقط وصحم والشباب ومجيس وصلالة مشاركتها في جميع المسابقات التي تنظمها رابطة الموسم المقبل.

كما أكدت أندية السيب والنهضة وظفار والمصنعة والنصر وصحار والرستاق وعُمان والسويق والاتحاد وبهلا والبشائر والعروبة وصور ومسقط والمضيبي وبدية ونزوي وصحم والوحدة وعبري والشباب والخابورة ومجيس وفنجاء وصلالة وأهلي سداب والطليعة مشاركتها في مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم ودوري عمانتل للموسم الرياضي (2023/2022).

وأكدت أندية مسقط والمضيبي وبدية والوحدة وعبري ومجيس وصلالة ونزوى وصحم والشباب والخابورة وفنجاء وأهلي سداب والطليعة، مشاركتها في دوري الدرجة الأولى.

وفي دوري الشواطئ لم تؤكد أندية النهضة وظفار والنصر والرستاق وبهلا وصوروالبشائر وسمائل والمضيبي والحمراء وبدية ونزوى وعبري والخابورة وينقل وفنجاء وأهلي سداب مشاركتها، في حين أبدت أندية المضيبي والحمراء ونزوى والخابورة وينقل وفنجاء وأهلي سداب، عدم رغبتها في المشاركة بدوري الشواطئ ودوري الصالات.

الجدير بالذكر أن رابطة الدوري بالاتحاد العماني لكرة القدم خاطبت الأندية في 30 من مايو الماضي بضرورة الإسراع في تأكيد مشاركتها بالمسابقات المحلية.

وأنهت لجنة المسابقات باتحاد الكرة من شروط وقواعد الدوري كما تم الانتهاء من وضع جدول مباريات الدوري وفي انتظار تأكيد الأندية الأربعة مشاركتها وفي حال تسليم استمارة المشاركة اليوم مع انتهاء المهلة المحددة فإن جدول المباريات وشروط وقواعد الدوري سيتم الإفصاح عنها وإرسالها للأندية الأسبوع المقبل.

وكان مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم قد اعتمد في وقت سابق روزنامة الموسم الرياضي (٢٠٢٢/ ٢٠٢٣) وسيدشن السيب والنهضة انطلاقة الموسم الكروي بمباراة السوبر وحسب المخطط التي وضعته لجنة المسابقات فإن دوري عمانتل سينطلق في النصف الثاني من شهر أغسطس، وسينتهي في النصف الثاني من مايو 2023.

بينما تبدأ تصفيات الكأس مطلع شهر أكتوبر، وستكون هناك تغيرات جذرية في المسابقة، حيث سيتم إلغاء النظام القائم حاليًا، وستكون هناك قرعة واحدة فقط، وستعرف الأندية التي ستلعب مع بعضها البعض حتى المباراة النهائية في دور الـ(16) أواخر شهر أكتوبر، وسيلعب دور الـ(8) بنظام خروج المغلوب، ولن يطبق نظام الهدف بهدفين كما هو معمول به في السابق.

وستلعب الجولتان في بداية ديسمبر، الجولة الأولى ستكون في منتصف ديسمبر، ويلعب دور الـ(4) في بداية فبراير، والجولة الثانية في منتصف فبراير، أما المباراة النهائية فستقام في الأسبوع الثاني من شهر مارس 2023.

وحسب البرنامج المعد فأن دوري الدرجة الأولى سيبقى كما هو عليه، وسيبدأ بداية سبتمبر ويختتم في شهر مارس من العام المقبل، وبسبب غياب دوري الأولمبي تحت سن (21) أقر مجلس الإدارة بإلزام الأندية بمشاركتها في كأس أم جي التي ستقام منافساتها خلال توقف الدوري بسبب برنامج المنتخب الوطني الأول.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/14-ناديا-تعتذر-عن-المشاركة-في-الدوري-و7-تجمد-نشاطها-الكروي

 380 total views,  2 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

اليوم.. قطار “دوري عمانتل” ينطلق بمواجهات قوية

ينطلق مساء اليوم قطار دوري عمانتل لكرة القدم موسم 2022-2023، حيث تستمر منافسات الجولة الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!