الرئيسية / اخبار المحلية / المنتخب الوطني يختبر قدراته وديًا بمواجهة النيبال في قطر.. اليوم

المنتخب الوطني يختبر قدراته وديًا بمواجهة النيبال في قطر.. اليوم

يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أولى تجاربه الودية ضمن معسكره التحضيري الخارجي المقام حاليا بدولة قطر خلال الفترة من ٢٦ مايو وحتى ١٠ يونيو الجاري وذلك حينما يلاقي نظيره منتخب النيبال على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر وتتخلل المعسكر تجربة ودية ثانية من المقرر أن يختتم بها الأحمر هذا المعسر بمواجهة نظيره المنتخب النيوزيلندي وتحديدا يوم ٩ يونيو الجاري على استاد المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة وكلها تندرج في خضم استعدادات منتخبنا الوطني المكثفة للاستحقاقات الدولية المقبلة وأقربها الدورة الرباعية الودية في المملكة الأردنية الهاشمية المقررة بحلول شهر سبتمبر المقبل، تعقبها المشاركة في دورة كأس الخليج الخامسة والعشرين المقررة بمدينة البصرة العراقية قبل الدخول في معترك منافسات كأس أمم آسيا ٢٠٢٣ بالصين.

ويختبر الأحمر قدراته في ودية النيبال أمسية اليوم، حيث يسعى الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني إلى تجهيز عناصر المنتخب بشكل مثالي على كافة الصعد الفنية والبدنية والذهنية والمعنوية تحضيرا لخوض غمار المنافسات الدولية القادمة والتي سيتمخض عنها الصراع على جبهات عدة أبرزها دورة كأس الخليج العربي وكأس أمم آسيا.

ويفتقد منتخبنا الوطني في التجربة النيبالية مهاجمه الأبرز في التشكيلة خالد الهاجري المحترف في صفوف نادي المحرق البحريني جراء إصابته بقطع في الرباط الصليبي، بيد أن صفوف منتخبنا تعج ببدائل هجومية ناجعة على رأسها عمر المالكي الذي قدم موسما ملفتا مع ناديه ظفار وسطع نجمه على مدار مباريات الموسم الكروي المنصرم.

ويراهن برانكو في ودية اليوم على خبرة وحيوية لاعبيه نظير تألقهم الملفت وحصدهم أوسمة الإشادة والتقدير خلال مشاركتهم في المنافسات الدولية السابقة على غرار بطولة كأس العرب والتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال قطر ٢٠٢٢ م والتي اختتمها الأحمر بحلوله رابعا في جدول ترتيب منافسات المجموعة الثانية برصيد ١٤ نقطة متخلفا بفارق نقطة وحيدة فقط عن منتخب أستراليا الذي خطف بطاقة الملحق الآسيوي في التصفيات وسيلاقي نظيره المنتخب الإماراتي في الدوحة يوم ٧ يونيو الجاري.

وكان منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم قد واصل تدريباته المكثفة خلال معسكره الحالي بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث أدى الأحمر حصة مسائية على ملعب جامعة قطر وقد تنوعت التدريبات التي بدأت بعمليات الإحماء، واشتملت على تعزيز اللياقة البدنية، والتركيز على التدريبات الفنية التي تخللها تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، قبل أن تختتم بمناورة كروية.

ويتطلع مدرب المنتخب برانكو إلى تكثيف الجرعات الفنية والبدنية لعناصر منتخبنا والوقوف على جاهزيتهم للاستحقاقات الدولية القادمة وإيجاد هوية تكتيكية واستراتيجية فنية ملائمة للأحمر خلال المرحلة القادمة بما يواكب أهميتها وذلك عبر تعزيز نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف ومحاولة التقليل من منسوب الأخطاء في المباريات والعمل على رفع وتيرة الإعداد البدني والذهني للاعبين في آن واحد. وتضم قائمة المنتخب الوطني في المعسكر الخارجي المقام حاليا بقطر من (26) لاعبًا، وهم: محمد المسلمي، وفهد عادل وأيمن درويش، ومحسن جوهر وجميل اليحمدي، وخالد الهاجري وأرشد العلوي، ومحسن الغساني وأحمد الخميسي، وصلاح اليحيائي وعمر المالكي، وأحمد الكعبي وأمجد الحارثي، وفهمي سعيد وعمر الفزاري، ومعتز صالح وفايز الرشيدي، وجمعة الحبسي وخالد البريكي، وإبراهيم المخيني وعصام الصبحي، ومحمود مبروك وأحمد بن فرج الرواحي، ويزيد المعشني وزاهر الأغبري وحارب السعدي.

وكان الاتحاد العماني لكرة القدم قد تسلم مؤخرًا الدعوة الرسمية من اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم لمشاركة المنتخب الوطني في دورة كأس الخليج الخامسة والعشرين المقرر إقامتها في مدينة البصرة العراقية مطلع العام القادم. وشرح الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم برنامج إعداد المنتخب خلال الفترة القادمة وحتى نهاية المشاركة في كأس آسيا بالصين 2023، وحسب البرنامج المعد للمنتخب الوطني من المدرب برانكو الذي اعتمد بشكل كبير على أيام الفيفا لمراحل الإعداد وألغى المعسكر الأوروبي بسبب روزنامة المسابقات المحلية، حيث سينطلق الموسم الجديد للدوري حسب المخطط له يوم 12 أغسطس المقبل.

ويستمر برنامج إعداد المنتخب الوطني حتى 10 يونيو الجاري وهي أيام الفيفا المحددة، كما أن المنتخب الوطني سيخوض معسكرًا خارجيًا في مالطا، وسيخوض فيه تجربتين وديتين. أما المعسكر الثاني فسيقام في شهر سبتمبر خلال الفترة من 19-29 سبتمبر ضمن أيام الفيفا. وسيشارك المنتخب الوطني في دورة رباعية ستقام في الأردن بدعوة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، وسيكون المعسكر الثالث في شهر ديسمبر يسبق المشاركة في دورة كأس الخليج العربية التي ستقام في البصرة نهاية شهر ديسمبر وبداية يناير من العام المقبل، وهناك مشاورات جارية من أجل تأمين تجارب ودية مع المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/المنتخب-الوطني-يختبر-قدراته-وديا-بمواجهة-النيبال-في-قطر-غدا

 822 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

Don`t copy text!