سباق التعاقدات لأندية الدرجة الأولى في شمال الباطنة

بات السباق كبيرًا بين أندية الدرجة الأولى لكرة القدم في استقطاب اللاعبين المحليين لمنافسات الموسم الكروي المقبل (2022 /2023 ) المؤمل انطلاقته في شهر سبتمبر المقبل، ففي محافظة شمال الباطنة ارتفع عدد الأندية للموسم المقبل إلى (4) أندية وهي السلام العائد بعد (3) مواسم عجاف، غاب خلالها عن روزنامة المشاركة. صحم الهابط من دوري عمانتل لكرة القدم في الموسم الحالي، ومجيس والخابورة اللذان كانا قاب قوسين من الصعود لدوري عمانتل لكن حلمهما تبخر في الأمتار الأخيرة، وكان الصعود حليف البشائر والعروبة وصور.

دوري الدرجة الأولى

وتدخل الأندية الأربعة في الموسم المقبل لهدف واحد لا غير، وهو الصعود لدوري عمانتل، وفي فترة استراحة المحارب الحالية التي انقضى فيها الموسم التي يحلوا للأندية تسميتها، فأن الأنظار تتجه للاعبين المجيدين؛ لضمهم قبل فوات الأوان وقبل فترة من بدء التحضير للموسم.

وتعي الأندية صعوبة الموقف الذي يتجلى في ضخ مبالغ مالية مرتفعة للتعاقدات خاصة أن اللاعبين لا يقتصر التفاوض معهم من أندية المحافظة فحسب، بل يتعداه إلى أندية أخرى من بينها عبري على سبيل المثال الذي يريد تحقيق الصعود، وهو يعمل على ذلك منذ عدة مواسم، وفي التصفيات المؤهلة لم يوفق رغم تجاوز المرحلة الأولى من الدوري. السلام هو النادي الوحيد الذي أعلن مبكرًا عن تسمية الجهاز الفني، وفي مجيس لم يبدأ التحرك بعد، وكذلك في صحم والخابورة الذي تلقى تدريبه في الموسم الحالي على يد العراقي ثائر عدنان.

يبقى القول إن هذا الحراك بين أندية الدرجة الأولى يخدم اللاعبين بدرجة كبيرة، ويرفع أسهم التعاقدات خاصة وأن كانت هناك أندية من عمانتل قد دخلت في خط المفاوضات. ويتوزع لاعبو السلام الذين اختفوا عن الأنظار؛ بسبب قرار التمديد على الأندية، فهناك لاعبين بالرستاق وعبري والخابورة ومجيس وفرق أندية أخرى، ومسألة استرجاعهم بات مرهونًا بوجود مبالغ مالية على الإدارة توفيرها، بحيث تسهل للاعب ضمان العودة. اللافت للنظر في الموسم المقبل أن ملعب المجمع الرياضي بصحار في محافظة شمال الباطنة سيحتضن مباريات صحار في دوري عمانتل بعد هبوط حاد لصحم، في حين سيكون الملعب مضغوطًا باحتضان مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لأندية مجيس والسلام والخابورة وصحم، وهو يعني أن الإثارة ستكون حاضرة، وأغلب لقاءات الفرق نوع خاص من الديربي الذي يستقطب الجماهير خاصة وأن الظروف مهيأة تمامًا أكثر من الموسم المنصرم.

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/سباق-التعاقدات-لأندية-الدرجة-الأولى-في-شمال-الباطنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى