منتخب الشباب يلاقي تايلاند والفلبين وأفغانستان في التصفيات الآسيوية

أوقعت قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 20 عاما التي جرت اليوم منتخبنا الوطني للشباب في المجموعة السابعة التي تضم تايلاند، بطلة البطولة مرتين والفلبين وأفغانستان. وتستضيف سلطنة عمان منافسات هذه المجموعة خلال الفترة من 10 إلى 18 سبتمبر، سينضم الفائزون العشرة بالمجموعة، إلى جانب أفضل خمسة وصيفين، إلى البلد المضيف أوزبكستان في نهائيات 2023. وسيكون للمملكة العربية السعودية، بطلة 2018، ميزة على أرضها في المجموعة الأولى التي تضم أيضًا الصين وميانمار وجزر المالديف وأوزبكستان، بينما تضم المجموعة الثانية، التي تستضيفها البحرين، قطر وبنغلاديش ونيبال وبوتان.

وتستضيف لاوس اليابان واليمن وفلسطين وغوام في المجموعة الثالثة، بينما تستضيف المجموعة الرابعة الأردن وتايبيه الصينية وسوريا وتركمانستان وجزر ماريانا الشمالية. ووقعت القرعة كوريا الجنوبية، التي فازت باللقب 12 مرة، في المجموعة الخامسة مع مضيفة ماليزيا ومنغوليا وسريلانكا. وستستضيف إندونيسيا المجموعة السادسة مع فيتنام وهونج كونج وتيمور الشرقية .

بينما تتنافس أستراليا، البلد المضيف، العراق والهند والكويت على صدارة المجموعة الثامنة. وتستقبل طاجيكستان كمبوديا ولبنان وسنغافورة في المجموعة التاسعة، بينما تأمل قرغيزستان في الظهور لأول مرة في النهائيات منذ عام 2006 عندما تستضيف المجموعة العاشرة التي تضم الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيران الإسلامية وبروني دار السلام.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/منتخب-الشباب-يلاقي-تايلاند-والفلبين-وأفغانستان-في-التصفيات-الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى