برانكو يستدعي 26 لاعبا لقائمة الأحمر للمعسكر الخارجي بقطر

كشف الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عن قائمة الأحمر للمعسكر الخارجي المزمع إقامته بدولة قطر خلال الفترة من ٢٦ مايو حتى ١٠ يونيو المقبل استعدادًا للاستحقاقات الدولية القادمة وأقربها دورة كأس الخليج العربي الخامسة والعشرين بمدينة البصرة العراقية ونهائيات كأس أمم آسيا ٢٠٢٣ في الصين.

وضمت القائمة الجديدة المستدعاة للمعسكر الخارجي بقطر (٢٦) لاعبًا تبرز في طليعتها سرب طيورنا المهاجرة والمحترفة في الأندية الخارجية وهم: فايز بن عيسى الرشيدي، وزاهر بن سليمان الأغبري، (مس رفسنجان الإيراني)، وصلاح بن سعيد اليحيائي (قطر القطري)، وخالد بن خليفة الهاجري (المحرق البحريني)، وحارب بن جميل السعدي، وجمعه بن مرهون الحبسي (الخور القطري)، وجميل بن سليم اليحمدي (المرخية القطري)، وعصام بن عبدالله الصبحي (الأخدود السعودي).

وشهدت القائمة الجديدة للأحمر استدعاء الوجه الجديد في صفوف منتخبنا الوطني فهد بن عادل بيت عبيدان لاعب الفريق الكروي الأول بنادي النصر في أعقاب المستويات الملفتة للانتباه التي قدمها مع فريقه خلال منافسات الموسم الكروي المنصرم (٢٠٢١ / ٢٠٢٢) ليحظى أخيرًا بثقة المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مزينا كشوفات الأحمر الزاهية.

والملفت في القائمة الجديدة المستدعاة تتمثل في عودة الجناح الطائر للفريق الكروي الأول بنادي ظفار يزيد بن سالم المعشني لصفوف المنتخب الوطني مجددًا عقب استبعاده وتهميشه خلال الفترات الماضية رغم بروز مستوياته، ونضج أداءه الفني والتكتيكي مع فريقه على مدار فترات الموسم الكروي المنصرم.

وجاءت عودة يزيد المعشني لصفوف الأحمر لتنصف الأداء الكبير، والعطاء الغزير الذي قدمه اللاعب مع فريقه ظفار هذا الموسم، حيث بزغ وسطع نجمه في جبهتي الدوري والكأس المحليتين، ويقدم مستوى فنيًا كبيرًا مع فريقه على الصعيد القاري، وتحديدًا في جبهة مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي الجارية منافساتها حاليًا.

ويأتي استدعاء يزيد المعشني في أعقاب الضغط الإعلامي والجماهيري المتصاعد نظير القناعات المطلقة بالمستويات الفنية الملفتة والبارزة التي قدمت أوراق اعتماد اللاعب بقوة كموهبة شابة لا تضاهى ولا يشق لها غبار هذا الموسم. على خط موازٍ شهدت القائمة أيضًا استدعاء محمد بن صالح المسلمي، وأرشد بن سعيد العلوي، وأمجد بن عبدالله الحارثي، وخالد بن ناصر البريكي، وأحمد بن فرج الرواحي، ومحسن بن صالح الغساني (السيب)، وفهمي بن سعيد بيت دوربين، وإبراهيم بن صالح المخيني (النصر)، وأحمد بن خلفان الخميسي، وعمر بن طالب الفزاري، ومحمود بن مبروك المشيفري، وأيمن بن درويش ضاحي البريكي ( السويق )، وعمر بن محمد المالكي ومعتز بن صالح عبدربه ( ظفار)، ومحسن بن جوهر الخالدي (نادي عمان)، وأحمد بن خليفه الكعبي (النهضة).

وكان الاتحاد العماني لكرة القدم قد تسلم مؤخرًا الدعوة الرسمية من اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم لمشاركة المنتخب الوطني في دورة كأس الخليج الخامسة والعشرين المقرر إقامتها في مدينة البصرة العراقية مطلع العام القادم.

وشرح الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم برنامج إعداد المنتخب خلال الفترة القادمة وحتى نهاية المشاركة في كأس آسيا بالصين 2023، وحسب البرنامج المعد للمنتخب الوطني من المدرب برانكو الذي اعتمد بشكل كبير على أيام الفيفا لمراحل الإعداد وألغى المعسكر الأوروبي بسبب روزنامة المسابقات المحلية، حيث سينطلق الموسم الجديد للدوري حسب المخطط له يوم 12 أغسطس المقبل.

وسيبدأ برنامج إعداد المنتخب الوطني في يوم 26 مايو الحالي بعد انتهاء السيب وظفار من مشاركتهما الآسيوية، ويستمر حتى 10 يونيو المقبل وهي أيام الفيفا المحددة. وعلم «عمان الرياضي» أن المنتخب الوطني سيخوض معسكرًا خارجيًا في مالطا، وسيخوض فيه تجربتين وديتين يومي (1 و5) يونيو مرشح لها منتخبي مالطا وإستونيا.

أما المعسكر الثاني فسيقام في شهر سبتمبر خلال الفترة من (19 إلى 29) سبتمبر ضمن أيام الفيفا، وسيشارك المنتخب الوطني في دورة رباعية ستقام في الأردن بدعوة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، وسيكون المعسكر الثالث في شهر ديسمبر يسبق المشاركة في دورة كأس الخليج العربية التي ستقام في البصرة نهاية شهر ديسمبر وبداية يناير من العام المقبل، وهناك مشاورات جارية من أجل تأمين تجارب ودية مع المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/برانكو-يستدعي-26-لاعبا-لقائمة-الأحمر-للمعسكر-الخارجي-بقطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى