السيب يبحث عن التعويض أمام الأنصار.. وثلاث نقاط تكفي الكويت أمام جبلة

تختتم مساء الغد تصفيات المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي يستضيفها نادي السيب وتقام غداً مباراتان، يلتقي في الأولى السيب والأنصار اللبناني في السابعة مساء باستاد السيب ويلعب في المباراة الثانية الكويت الكويتي مع جبلة السوري. وتبدو الأمور معقدة قبل مواجهات الغد وفرصة الكويت الكويتي أفضل في تصدر المجموعة وهو يحتاج للفوز بنقاط المباراة الثلاث أمام جبلة السوري، حيث يملك الكويت 4 نقاط في الصدارة من فوز على السيب وتعادل مع الأنصار ويملك جبلة 3 نقاط من فوز على الأنصار وخسارة من السيب.

وفي الوقت نفسه، فإن جبلة يتمسك ببريق أمل في تصدر المجموعة أو أن يحل ثانيا في حالة فوزه في مباراة اليوم ويتوقف في نفس الوقت على ما ستسفر عنه مباراة السيب والأنصار، حيث يملك السيب 3 نقاط من فوز على جبلة وخسارة من الكويت والأنصار لديه نقطة واحدة من تعادل مع الكويت وخسارة من جبلة وتبدو فرصته ضعيفة لكنها أيضا قائمة. وفي ظل تقارب المستويات الفنية بين الأندية الأربعة في هذه المجموعة فإنه من الصعب التكهن بنتيجة المباراتين وكل الاحتمالات واردة وكل فريق لديه الفرصة من أجل المنافسة، ولهذا فإن مباراتي اليوم تمثلان أهمية خاصة جدا وسيتحدد على اثرهما من سيواصل المشور في التصفيات ومن سيودع مبكرا.

ويتمسك السيب بأمل التأهل للمرحلة الثانية عندما يلاقي الأنصار اللبناني غداً في السابعة مساء. وكانت الخسارة أمام الكويت قد مثلت صدمة غير متوقعة. ويعاني السيب من إرهاق شديد بعد موسم رياضي شاق في منافسات الدوري والكأس المحلية والتي لعبت بشكل مضغوط وهذا اثر على اللاعبين خاصة على الصعيد الذهني. كما أن كثرة الإصابات في الفريق مثل: أمجد الحارثي وخالد البريكي وعلي البوسعيدي وغياب محمد رمضان، كانت لها تأثير واضح على أداء الفريق بشكل عام. اكبر تحد واجه نادي السيب كان ضياع الفرص أمام المرمى ولم يستغل الثنائي عبد العزيز المقبالي ومحسن الغساني الفرص التي سنحت لهما في المباراتين، لهذا افتقد الفريق للاعب الهداف الذي ينهي الهجمة بشكل صحيح.

في المقابل فإن المدرب بوريس بونجاك لم يمنح العناصر الشابة الموجودة في دكة الاحتياط الفرصة لإثبات الوجود وضخ دماء جديدة خاصة وانه يوجد في دكة الاحتياط الحاتمي وتميم البلوشي وعبد الله الحبسي بالإضافة للسوري ميدو والأردني الجوابرة ومروان تعيب الذي أشراكه بديلا في الشوط الثاني في مباراة الكويت. مباراة الغد أمام الأنصار لا تقبل القسمة ولابد أن يظهر الفريق بالمستوى الفني المعهود ولابد أن يعيد بونجاك حساباته إذا أراد حسم اللقاء، لأن فريق الأنصار ليس سهلا والفوارق الفنية ضئيلة بين الفرق الأربعة في هذه التصفيات وان كان الأنصار يعاني من عدم وجود المهاجم الصريح لكنه يملك خط دفاع قوي بقيادة اللاعب المالي إيشاكا ديارا الذي ظهر بمستوى طيب خلال المباراتين الماضيتين.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/السيب-يبحث-عن-التعويض-أمام-الأنصار-وثلاث-نقاط-تكفي-الكويت-أمام-جبلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى