الرئيسية / اخبار المحلية / اعتماد روزنامة المسابقات.. تغير في نظام مسابقة الكأس وإلغاء دوري الأولمبي

اعتماد روزنامة المسابقات.. تغير في نظام مسابقة الكأس وإلغاء دوري الأولمبي

يعقد مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم غدًا اجتماعًا برئاسة سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد؛ لمناقشة التوصيات المرفوعة من اللجان العاملة، حيث سيتم مناقشة التوصيات المرفوعة من لجنة المنتخبات الوطنية حول برامج إعداد المنتخبات الوطنية، ومنها المنتخب الوطني الأول الذي سيبدأ معسكره يوم 26 مايو الجاري في معسكر داخلي قبل السفر لقطر للإقامة معسكر تدريبي هناك بدلًا من مالطا، وإعداد برنامج لمنتخبي الناشئين والشباب، وتحديد معسكراتهم الخارجية، كما سيتم النظر في الدعوات المرسلة من الاتحاد العربي حول بطولاته القادمة، وكذلك بطولات غرب آسيا والدعوة المقدمة من اتحاد كأس الخليج للمشاركة في دورة كأس الخليج، والإعداد والتحضير لاستضافة تصفيات كأس آسيا للناشئين في سبتمبر وأكتوبر القادمين.

كم سيتم مناقشة الاحتفال بيوم الواعدين الآسيوي، واعتماد برنامج الاحتفال، بالإضافة مناقشة توصيات لجنة التطوير الفني فيما يخص الدورات التدريبية خلال العام الحالي لتأهيل الكوادر الوطنية، وتوصيات لجنة الحكام للاستعداد للموسم المقبل.

كما سيتم مناقشة توصيات لجنة المسابقات ومن أبرزها اعتماد روزنامة الموسم المقبل، وحسب المخطط المقترح فأن فترة التسجيل الأولى للاعبين ستبدأ من أول يونيو وتنتهي 23 أغسطس، بينما ستكون الفترة الثانية من 27 ديسمبر وحتى 23 يناير.

وسينطلق دوري عمانتل في النصف الثاني من شهر أغسطس، وسينتهي في النصف الثاني من مايو 2023. بينما تبدأ تصفيات الكأس مطلع شهر أكتوبر، وسيكون هناك تغيرات جذرية في المسابقة، حيث سيتم إلغاء النظام القائم حاليًا، وستكون هناك قرعة واحدة فقط، وستعرف الأندية التي ستلعب مع بعضها بعض حتى المباراة النهائية دور(16) أواخر شهر أكتوبر، وسيلعب دور (8) بنظام خروج المغلوب، ولن يطبق نظام الهدف بهدفين كما هو معمول به في السابق. وستلعب الجولتان في بداية ديسمبر، الجولة الأولى ستكون في منتصف ديسمبر، ويلعب دور (4) في بداية فبراير، والجولة الثانية في منتصف فبراير، أما المباراة النهائية ستقام في الأسبوع الثاني من شهر مارس 2023. وحسب البرنامج المعد فأن دوري الدرجة الأولى سيبقي كما هو عليه، وسيبدأ بداية سبتمبر ويختتم في شهر مارس من العام المقبل، بينما سيقام الدوري للأعمار (17- 19) سنة، ولن يقام دوري الأولمبي تحت سن (21).

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/اعتماد-روزنامة-المسابقات-تغير-في-نظام-مسابقة-الكأس-وإلغاء-دوري-الأولمبي

 18,617 total views,  4 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

فوز صعب لـ”أحمر الناشئين” على لبنان ضمن التصفيات الآسيوية

حقق منتخبنا الوطني للناشئين فوزًا صعبًا على نظيره اللبناني بهدفين مقابل هدف، وذلك في اللقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.