فاز نادي السيب العماني المضيف على جبلة السوري 1-0 يوم الأربعاء على ستاد السيب في مسقط، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.
وسجل عيد الفارسي هدف الفوز الثمين لصالح نادي السيب في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً الأنصار اللبناني مع الكويت الكويتي على نفس الملعب.

 
جاءت بداية اللقاء سريعة بين الفريقين، وكانت أولى المحاولات للفريق السوري بواسطة المهاجم محمود البحر الذي سدد كرة بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء مرّت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس أحمد الرواحي (5).

بعد ذلك هدأت مجريات اللعب بين الفريقين مع وجود بعض المحاولات الخجولة خاصة من فريق جبلة والتي لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى فريق السيب.

وبدأ الفريق العماني في الخروج من مناطقه وتهديد مرمى الفريق السوري وجاءت أولى فرصة عندما سدد ارشد العلوي كرة قوية بقدمه اليمنى من مسافة أكثر من 35 ياردة ارتدت من قدم المدافع قبل أن يتصدى لها الحارس إبراهيم عالمة (31).

واصل السيب ضغطه حيث أرسل أحمد السيابي كرة عرضية من الجهة اليسرى حوّلها عبد العزيز المقبالي برأسه من منتصف المربع باتجاه الزاوية اليمنى أبعدها الحارس قبل أن تعود إلى المقبالي الذي سددها بقدمه اليمنى من داخل منطقة الست ياردات تألق عالمة في التصدي لها مرة أخرى (36).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن الشوط الأول، نجح فريق السيب في افتتاح النتيجة عندما أرسل السيابي كرة عرضية أرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء سددها المقبالي في المرة الأولى ارتدت من الدفاع السوري قبل أن تصل إلى عيد الفارسي الذي سددها قوية بقدمه اليمنى في سقف المرمى لتسكن الشباك (45+1).

دخل الفريق العُماني مجريات الشوط الثاني بطريقة هجومية، في محاولة لتعزيز تقدمه بالهدف الثاني، وسنحت له فرصة خطيرة عندما صوّب المتألق السيابي كرة بقدمه اليمنى من الجهة اليسرى من منطقة الجزاء علت الزاوية اليمنى للمرمى بقليل (59).

بعد ذلك حاول لاعبو فريق جبلة الخروج من مناطقهم والضغط على مرمى المنافس بحثاً عن معادلة النتيجة، ولاحت لهم فرصة خطيرة عندما سدد مصطفى يوسف كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى على حافة منطقة الجزاء تألق الحارس الرواحي في إبعدها خارج المنطقة (73).

وسنحت فرصة أخرى للفريق السوري بعدما أرسل حسين الجويد كرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى المهاجم البحر الذي سددها بقدمه اليمنى من وسط منطقة الجزاء مرّت بجوار القائم الأيمن (85).

ولم تسفر محاولات جبلة في الدقائق الأخيرة عن حدوث تغيير في نتيجة اللقاء الذي انتهى بفوز فريق السيب بهدف نظيف.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي الكويت مع السيب، وجبلة مع الأنصار.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

Leave a comment