الرئيسية / اخبار المحلية / سلطنة عمان تستضيف تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب

سلطنة عمان تستضيف تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأن تصفيات كأس آسيا للشباب والناشئين ستقام في مسقط خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبل، وستجري مراسم سحب قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2023 في البحرين، وتصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان، وذلك يوم 24 مايو الجاري عبر تقنية فيديو الاتصال في العاصمة الماليزية كوالالمبور. ويشارك في تصفيات البطولتين 44 منتخبا، حيث يجري سحب قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2023 في البحرين ثم يجري سحب قرعة تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان. وستقام تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023، في 10 دول مضيفة، وهي سلطنة عمان والبحرين وإندونيسيا والعراق والأردن وقرغيزستان ولاوس ومنغوليا والسعودية وطاجيكستان، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 18 سبتمبر 2022.

في المقابل تقام تصفيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً في كل من سلطنة عمان وأستراليا وبنجلادش وإندونيسيا والأردن وقرغيزستان والسعودية وطاجيكستان وأوزبكستان وفيتنام، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 9 أكتوبر 2022 وسوف يتم نقل سحب القرعة عبر قناة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في موقع يوتيوب.

معسكر أوروبي للناشئين
وكان اتحاد الكرة قد اعتمد برنامج منتخب الناشئين الذي تضمن ٨ معسكرات استعدادا للتصفيات الآسيوية ومنها معسكر أوروبي، وبدأ المنتخب المعسكرات في الفترة من ٦ الي١٠ مايو ومعسكر آخر في الفترة من ١ إلى ١٣ يونيو وفي شهر يوليو سيكون هناك معسكر آخر من ٣ إلى ٥ يوليو وفي الفترة ٩ إلى ١٢ يوليو وفي أغسطس يقيم معسكرين من ١٦ إلى ٣١ أغسطس قبل السفر لمعسكر أوروبي في الفترة من ١ إلى ١٥ سبتمبر وبعد العودة سيدخل المنتخب معسكرة الأخير في الفترة من ٢٦ إلى ٣٠ سبتمبر قبل خوض التصفيات الآسيوية خلال الفترة من ١الي ٩ أكتوبر .

صلالة تعد الشباب
في المقابل فإن برنامج إعداد منتخب الشباب سيبدأ في الفترة من ٦ إلى ١٠ أبريل ومن ٤ إلى ٨ مايو ومن ١ إلى ٥ يونيو ومن ١ إلى ٦ يوليو قبل أن يبدأ معسكره في صلالة خلال الفترة من ١٠الي ٢٨ يوليو ويعود للتجمع في مسقط خلال الفترة من ٣ إلى ١٢ أغسطس وبعدها يسافر للمعسكر الخارجي في أوروبا خلال الفترة من ١٦ إلى ٣١ أغسطس وبعد العودة يدخل معسكرا داخليا يستمر حتى ٩ سبتمبر قبل خوض التصفيات الآسيوية خلال الفترة من ١٠ إلى ١٨ سبتمبر.

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/سلطنة-عمان-تستضيف-تصفيات-كأس-آسيا-للناشئين-والشباب

 1,176 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

Don`t copy text!