الرئيسية / اخبار المحلية / السيب يغازل لقبه التاريخي الثاني من بوابة المصنعة المتحفز

السيب يغازل لقبه التاريخي الثاني من بوابة المصنعة المتحفز

ستكون الأنظار شاخصة أمسية الغد صوب أرضية استاد السيب الرياضي حيث مسرح المواجهة المصيرية المرتقبة بين السيب رائد جدول الترتيب العام لمسابقة دوري عمانتل لكرة القدم وضيفه المصنعة رابع الترتيب وذلك عند الساعة السابعة وعشر دقائق في إطار الجولة الخامسة والعشرين وما قبل الأخيرة من منافسات المسابقة حيث يبحث السيب عن حسم ثاني ألقابه التاريخية في مسابقة الدوري من بوابة المصنعة قبل أن يحل ضيفا ثقيلا على ظفار ثالث جدول الترتيب في الجولة الختامية من منافسات المسابقة لحساب الموسم الكروي الحالي 2021 – 2022.

وتشهد الجولة الخامسة والعشرين أمسية ست مواجهات أخرى بالتزامن مع ذات توقيت مواجهة الحسم بين السيب وضيفه المصنعة حيث يستقبل نادي عمان ضيفه صحار وتطفو على سطح الأحداث المثيرة أيضا قمة ديربي الجنوب بين ظفار وغريمه الأزلي النصر وتبرز قمة القاع المرتقبة بين مسقط وضيفه بهلا على أرضية استاد الشرطة الرياضي في الوقت الذي يحل فيه الاتحاد ضيفا ثقيلا على نزوى ويخوض فيه صحم اختبارا جديا آخر أمام طموحات نادي السويق الباحث عن تأمين مركز متقدم له في المسابقة فيما يتشبث النهضة بآماله وطموحاته الضئيلة في الفوز باللقب رغم صعوبة المأمورية وذلك حينما يستضيف الرستاق في معقله بمجمع البريمي الرياضي لحساب ذات الجولة.

 

السيب – المصنعة

يتطلع السيب قدما لحسم لقب الدوري للمرة الثانية في تاريخه وذلك حينما يستقبل ضيفه المصنعة غدا على أرضية استاد السيب الرياضي لحساب الجولة الخامسة والعشرون وما قبل الأخيرة من منافسات المسابقة. وتبدوا حظوظ السيب وافرة جدا في انتزاع لقب الدوري من بوابة مضيفه المصنعة اليوم متسلحا بعاملي الأرض والجمهور وتحدوه رغبة جامحة في البت والإقرار نهائيا بمصير درع الدوري وإبقاءه في معقله بإستاد السيب الرياضي بعيدا عن حسابات الجولة الختامية وما قد يشوبها من معادلات معقدة حال الخروج بنتيجة سلبية أمسية اليوم. ويتصدر السيب جدول ترتيب فرق الدوري برصيد 53 نقطة مبتعدا بفارق 4 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه النهضة وصيف جدول الترتيب برصيد 49 نقطة وستكون مواجهة الحسم اليوم أمام الفريق الضيف المصنعة بمثابة فرصة سانحة ومواتية من أجل الانقضاض على اللقب الثاني دوريا في تاريخ النادي السيباوي لاسيما وأن المصنعة لا يملك ذات الدافع والحافز المعنوي الكبير الذي يجعله يقاتل على النقاط الثلاث بعدما حصر هدفه في البقاء ضمن مراكز فرق مقدمة جدول الترتيب محتلا المركز الرابع على وجه التحديد برصيد 41 نقطة.

 

على خط مواز دعت لجنة الفرق الأهلية بنادي السيب جميع الفرق الأهلية التابعة لها بإيقاف التمارين والمباريات الودية المقررة أمسية الغد وحثت اللجنة منتسبي تلك الفرق الأهلية بضرورة تعبئة الحشود في مدرجات استاد السيب الرياضي في المواجهة المفصلية المرتقبة للنادي أمام ضيفه المصنعة مؤكدة على مدى أهمية المؤازرة والمساندة بحثا عن نقاط حسم اللقب الثاني في تاريخ النادي إذ نوهت على حتمية المؤازرة بجميع الطرق الممكنة في مباراته المهمة والحاسمة على اقتناص درع الدوري المنشود.

 

وفي الشأن السيباوي المتصل كثف السيب من وتيرة تحضيراته الجادة لخوض موقعة الحسم أمام ضيفه المصنعة غدا بقيادة مدربه الصربي المحنك بوريس بونجاك حيث يتطلع الفريق لحصد ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم ليجمع المجد من طرفيه ويكتب موسما ناجحا تخلد عبق ذكرى صفحاته في التاريخ.

 

إلى ذلك من المرجح أن يدخل بونجاك لقاء الحسم المنتظر بقوته الهجومية الضاربة وتشكيلته الاعتيادية المتناغمة المؤلفة من أحمد فرج الرواحي ومحمد المسلمي ومحمد رمضان وأمجد الحارثي وعلي البوسعيدي وأرشد العلوي وأحمد السيابي وعيد الفارسي ومروان تعيب وعبد العزيز المقبالي ومحسن الغساني معولا على خبرة نجومه الدوليين في صناعة الفارق الفني المطلوب في مباراة اليوم وبالأخص عبدالعزيز المقبالي هداف الفريق ومتصدر قائمة ترتيب هدافي مسابقة الدوري برصيد 13 هدفا الذي تعقد عليه الجماهير السيباوية آمالا كبيرة في الحفاظ على اللقب ورسم الفرحة التاريخية الثانية على محياها بلقب الدوري. وفي الوقت الذي يخطط فيه السيب للجمع بين ثنائية الدوري والكأس فإن الفريق الضيف نادي المصنعة يتمسك بطموحات الحفاظ على مركزه الرابع في سلم جدول الترتيب العام قبل أن يختتم مشواره في الدوري الأسبوع المقبل بمواجهة ضيفه صحم على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق.

 

النهضة – الرستاق

يتشبث النهضة بآماله الضئيلة في المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم حينما يستقبل ضيفه الرستاق أمسية الغد على أرضية المجمع الرياضي بالبريمي لحساب الجولة الخامسة والعشرون وما قبل الأخيرة من منافسات المسابقة. ويدخل النهضة حسابات المواجهة واضعا نصب عينيه تحقيق الفوز دون سواه وانتظار تعثر السيب في مواجهته الحاسمة أمام ضيفه المصنعة اليوم أملا في بعث المنافسة على لقب الدوري من جديد وإحياء آماله في الفوز باللقب المنشود والغائب عن خزائن الفريق منذ عام 2014.

 

ويحتل النهضة وصافة جدول ترتيب فرق دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم برصيد 49 نقطة متخلفا بفارق 4 نقاط عن السيب المتصدر مما يلزمه بحتمية تحقيق الانتصار في الجولتين الأخيرتين مع ترقب تعثر السيب تحينا لفرصة الانقضاض على الصدارة وحسم لقب الدوري رسميا لصالحه رغم إدراكه التام لصعوبة المهمة والمأمورية التي باتت أشبه بالمعجزة الكروية إن حدثت لاسيما وأن السيب يمر بانتعاشه ملفتة على صعيد الأداء والنتائج مكنته من تبوء عرش الصدارة عن جدارة واستحقاق ومن الصعب جدا أن يفرط بها لاسيما في هذا التوقيت بالذات حيث لا مجال لأي هفوة أو عثرة تكلف ضياع اللقب.

 

من جهته يدخل الرستاق حسابات المواجهة بهدف خطف النقاط الثلاث والقضاء على آمال وفرص النهضة رسميا في نيل لقب الدوري هذا الموسم مستهدفا تحسين مركزه في سلم جدول الترتيب مع تبقي جولتين فقط على ختام منافسات المسابقة. ويحتل الرستاق المركز السادس برصيد 34 نقطة جمعها من 9 انتصارات و7 تعادلات مقابل 8 هزائم مني بها في المسابقة ويمني النفس أمسية اليوم في حصد انتصاره العاشر والوصول إلى النقطة السابعة والثلاثين التي تحصن مركزه السادس في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

 

ظفار – النصر

تعد قمة ديربي الجنوب بين ظفار وضيفه النصر المرتقبة مساء الغد على أرضية استاد السعادة الرياضي بالمزيد من الإثارة والتشويق الكرويين وذلك حينما يتواجه الغريمين التقليديين بحلول الساعة السابعة وعشر دقائق في إطار الجولة الخامسة والعشرين وما قبل الأخيرة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم. وتكتسي قمة الديربي المنتظر عباءة المتعة والندية والإثارة والتشويق الكروي المرتقب رغم خروجهما من دائرة المنافسة على اللقب ولكن جرت العادة بأن تشهد مواجهاتهما المباشرة إثارة مطلقة لا حدود لها بصرف النظر عن مركزيهما في سلم جدول الترتيب. إلى ذلك يحتل ظفار المركز الثالث في سلم جدول الترتيب برصيد 47 نقطة فيما يحتل النصر المركز الخامس برصيد 38 نقطة ويراهن كلا الفريقين على نقاط قمة الديربي الكلاسيكية من أجل تحصين مراكزهما في سلم جدول الترتيب بيد أن ظفار يملك فرصة الارتقاء إلى مركز الوصافة حال كسبه نقاط الديربي المشروط بتعثر النهضة في مباراته الأخرى أمام الرستاق اليوم.

 

صحم – السويق

يتحدى صحم كبرياء السويق حينما يتقابل الفريقين في السابعة وعشر دقائق أمسية الغد على أرضية المجمع الرياضي بصحار في رسم الجولة الخامسة والعشرين وما قبل الأخيرة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم، وتقرر هذه المواجهة بنسبة كبيرة جدا مصير صحم في البقاء بمنافسات الدوري من عدمه حيث لا يزال موقفه شائكا جدا ومهدد بقوة بشبح الهبوط أكثر من أي وقت مضى بالنظر إلى مركزه المتأخر في سلم جدول الترتيب حيث يقبع في ذيل جدول الترتيب برصيد 16 نقطة وستتبقى له مواجهة ختامية أخيرة في الدوري أمام مضيفه المصنعة الأسبوع المقبل. وفي الوقت الذي يعاني فيه صحم من دوامة شبح الهبوط المرير فإن السويق قد ضمن بقاءه رسميا في منافسات الدوري منذ ثلاث جولات مضت وزاد الأمر تأكيدا عقب فوزه على جاره المصنعة بهدف نظيف لحساب الجولة المنصرمة وبات أصفر الباطنة يحتل المركز التاسع برصيد 31 نقطة ويتطلع هذا المساء لتعميق جراح صحم ومضاعفة محنه بل وتأكيد حتمية هبوط صحم إلى دوري الدرجة الأولى.

 

مسقط – بهلا

تتجه الأنظار أمسية غدا إلى استاد الشرطة الرياضي حيث يشهد قمة القاع المصيرية بين مسقط وضيفه بهلا لحساب الجولة الخامسة والعشرين وما قبل الأخيرة من منافسات الدوري. ويقبع كلا الفريقين في مراكز الخطر المحدق حيث يحتل بهلا المركز الحادي عشر برصيد 20 نقطة متفوقا بفارق الأهداف فقط عن مسقط صاحب المركز الثاني عشر بالرصيد النقطي ذاته. وستكون مواجهتهما المباشرة أمسية اليوم بمثابة فرصة سانحة لفك الارتباط النقطي ومحاولة النأي والفرار عن مراكز شبح الهبوط الجاثم قبل ان يخوضا غمار الجولة الأخيرة التي سيواجه من خلالها بهلا ضيفه نزوى ويحل مسقط في ضيافة النصر بصلالة.

 

نزوى – الاتحاد

يتمسك كل من نزوى والاتحاد بطوق النجاة الرفيع حينما يتقابلا أمسية الغد على أرضية المجمع الرياضي بنزوى لحساب الجولة الخامسة والعشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم. ويخوض كلا الفريقين معركة ضارية في سبيل ضمان البقاء في منافسات الدوري هذا الموسم ويعانيا من خطر الهبوط المحدق الذي لا يزال يلاحقهما حتى هذه الجولة بالنظر إلى موقعيهما في سلم جدول الترتيب إذ يحتلان مركزا متأخرا يهددهما فعليا بشبح الهبوط وإفشال مساعيهما الرامية في التشدق بطوق النجاة والتعلق بقشة أمل البقاء حيث يحتل الاتحاد المركز العاشر برصيد 21 نقطة متقدما بفارق نقطتين فقط عن نزوى صاحب المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد 19 نقطة.

 

عمان – صحار

يحتضن مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مواجهة محتدمة بين نادي عمان وضيفه صحار أمسية الغد ضمن الجولة الخامسة والعشرين وما قبل الأخيرة من منافسات الدوري حيث يتطلع كلا الفريقين إلى إضافة نقاط جديدة في جعبتهما بحثا عن تحسين مراكزهما في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري حيث يحتل صحار المركز السابع برصيد 33 نقطة بينما يحتل نادي عمان المركز الثامن برصيد 31 نقطة وتحدوهما رغبة جامحة في اقتناص نقاط مواجهة اليوم بغية إنهاء سباق الدوري المحموم في أفضل مركز ممكن بالنظر إلى مكنون حجم الصراع المشتد والملتهب الذي اختزله طيلة الجولات السابقة.

 

الأطقم التحكيمية

عينت لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية التي ستدير مواجهات الغد، حيث أسندت إدارة مواجهة السيب والمصنعة إلى الحكم زكري الهنائي ويساعده على الخطوط كل من ناصر أمبوسعيدي حكما مساعدا أول وإبراهيم الشرقي حكما مساعدا ثان وأحمد السعدي حكما رابعا وسالم البطاشي مقيما للحكام.

 

وأسندت اللجنة إدارة مواجهة نادي عمان وصحار إلى الحكم صفوان العزري ويساعده على الخطوط كل من عبدالله الشماخي حكما مساعدا أول وأيمن الحبسي حكما مساعدا ثان وجمال العبيداني حكما رابعا وسالم غريب مقيما للحكام، فيما أسندت اللجنة إدارة مواجهة ظفار والنصر إلى الحكم هيثم العامري ويعاونه على الخطوط كل من: عبدالله الجرداني حكما مساعدا أول وعزان القطيطي حكما مساعدا ثان ومحمد المياحي حكما رابعا وحسن العجمي مقيما للحكام.

 

كما أسندت اللجنة إدارة مواجهة صحم والسويق إلى الحكم خالد الشقصي ويساعده على الخطوط كل من: أبوبكر العمري حكما مساعدا أول وأحمد بيت جميل حكما مساعدا ثان ومازن المشيخي حكما رابعا وخميس الشماخي مقيما للحكام. وأوكلت اللجنة إدارة لقاء مسقط وبهلا إلى الحكم قاسم الحاتمي ويساعده على الخطوط كل من: حمد الغافري حكما مساعدا أول وحمود الشعيبي حكما مساعدا ثان وسعيد المزيني حكما رابعا وغانم البلوشي مقيما للحكام. فيما أوكلت اللجنة إدارة لقاء النهضة والرستاق إلى الحكم نايف البلوشي ويعاونه على الخطوط كل من: رشاد الحكماني حكما مساعدا أول وأحمد الهلالي حكما مساعدا ثان وعمر المقبالي حكما رابعا ومحمد الموسوي مقيما للحكام. وأوعزت اللجنة إدارة مواجهة نزوى والاتحاد إلى الحكم عمر اليعقوبي وراشد الغيثي حكما مساعدا أول وعمر العلوي حكما مساعدا ثانيا ويحيى البلوشي حكما رابعا ومحمود الغطريفي مقيما للحكام.

 

النقل التلفزيوني

تشهد الجولة الخامسة والعشرين من منافسات دوري عمانتل نقل 3 لقاءات تلفزيونيا حيث سينقل لقاء السيب والمصنعة على القناة الرياضية بصوت المعلق أحمد الكعبي وسينقل لقاء ظفار والنصر على قناة عمان مباشر بصوت المعلق محمد الريامي فيما سيسجل لقاء النهضة والرستاق بصوت المعلق موسى البلوشي على أن تبث المباراة في وقت لاحق.

 

نقلا عن عمان الرياضي

https://www.omandaily.om/الرياضية/na/السيب-يغازل-لقبه-التاريخي-الثاني-من-بوابة-المصنعة-المتحفز-غدا

 188 total views,  2 views today

اترك تعليقاً