الرئيسية / اخبار المحلية / اتحاد الكرة ينشد “العدالة” في آخر جولات دوري عمانتل

اتحاد الكرة ينشد “العدالة” في آخر جولات دوري عمانتل

أكد رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة خالد الهنائي أن الجولات المتبقية في دوري عمانتل سيديرها في الغالب نخبة من الحكام الدوليين الذين تغيبوا عن إدارة مباريات الجولات الماضية وذلك نتيجة مشاركتهم في إدارة مباريات دوري أبطال آسيا.

وتحرص لجنة الحكام وقبلها اتحاد الكرة على أن تخرج المباريات الأخيرة الحاسمة والمصيرية بعيدة عن أي أخطاء تحكيمية مؤثرة لأن جميع الفرق تدخل المباريات المتبقية بحسابات تحقيق الأهداف سواء على صعيد الصراع الساخن على اللقب أو على تفادي الهبوط للدرجة الأولى لذلك تمثل العدالة في إدارة المباريات التي تقام في توقيت واحد مجال اهتمام وحرص المسؤولين في اتحاد الكرة بغية ختام طيب للموسم الكروي.

ونجحت لجنة الحكام في الفترة الماضية وقدمت وجوها شابة استطاعت أن تسد الفراغ الكبير الذي تركه غياب الحكام الدوليين وقدمت العناصر الشابة مستويات نالت الإشادة وكشفت عن مؤشرات أن مستقبل التحكيم في سلطنة عمان بخير.

وكانت الطواقم التحكيمية العمانية المشاركة في مباريات دوري أبطال آسيا عادت إلى سلطنة عمان بعد أن قدمت مستويات فنية طيبة خلال المشاركة ونجحوا في تجاوز جميع التحديات الصعبة التي واجهتهم في إدارة مباريات صعبة وقوية في دور مجموعات دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة الغرب بمشاركة 20 فريقا بينها 4 فرق تمثل المملكة العربية السعودية، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 27 أبريل الماضي.

وشاركت طواقم التحكيم العمانية في إدارة مباريات متنوعة في المجموعات التي أقيمت في الرياض، حيث مباريات المجموعة الأولى التي تضم الهلال السعودي بجانب كل من الريان القطري، الشارقة الإماراتي واستقلال دوشنبه الطاجيكي، وستقام مبارياتها على ملعبي الملك فهد الدولي والأمير فيصل بن فهد.

وضمت المجموعة الثانية: الشباب السعودي والجزيرة الإماراتي والقوة الجوية العراقي، إلى جانب مومباي الهندي الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، وستقام مبارياتها كذلك على ملعب الملك فهد الدولي والأمير فيصل بن فهد.

وفي المجموعة الثالثة: فولاد خوزستان الإيراني، وشباب الأهلي دبي الإماراتي والغرافة القطري وآهال التركماني، حيث ستقام مبارياتها على ملعبي مدينة الملك عبدالله الرياضية والأمير عبدالله الفيصل.

وفي بريدة تقام منافسات المجموعة الرابعة التي تضم: التعاون السعودي بجانب كل من سيباهان الإيراني والدحيل القطري وباختاكور الأوزبكي، وسيحتضن مبارياتها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

واستضافت مدينة الدمام مباريات المجموعة الخامسة التي ضمت: الفيصلي السعودي بجانب كل من السد القطري والوحدات الأردني وناساف الأوزبكي، وتقام مبارياتها على ملعب الأمير محمد بن فهد.

وشارك في إدارة مباريات مجموعة الرياض الحكام الدوليون بقيادة أحمد الكاف وخالد الشقصي ومحمود المقرفي، فيما يتوزع بقية الحكام على المجموعات وتضم قائمة رجال الصافرة العمانيين المشاركين في المنافسات 13 حكما.

وضمت القائمة بجانب الثلاثي الكاف والشقصي والمقرف كلا من: قاسم الحاتمي وعمر اليعقوبي وقد اعتذر يعقوب عبد الباقي لظروف أسرية وبجانب 7 من رجال الخطوط هم: أبوبكر العامري وراشد الغيثي وعبد الله القرداني وحمد الغافري ورشاد الحكماني وثامر أمبوسعيدي ومحمد غزالي، كما اعتذر لظروف العمل عبد الله الشماخي.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/اتحاد-الكرة-ينشد-العدالة-في-آخر-جولات-دوري-عمانتل

 130 total views,  2 views today

اترك تعليقاً