الرئيسية / اخبار المحلية / سباق التتويج باللقب يضاعف الجهود.. ومعطيات معقدة في حسبة الهبوط

سباق التتويج باللقب يضاعف الجهود.. ومعطيات معقدة في حسبة الهبوط

اقترب دوري عمانتل من مراحل الحسم النهائية بوصوله للمحطة 23؛ حيث لم يتبق سوى 3 جولات ستحسم لقب بطل الدوري والأندية التي ستغادره مع صعود أندية البشائر والعروبة وصور من دوري الأولى.

ويلتقي لحساب هذه الجولة اليوم الجمعة، نزوى مع النهضة ومسقط مع صحار ويلعب ظفار مع الاتحاد وبهلاء مع النصر والسويق مع السيب ويلتقي المصنعة الرستاق ويلعب صحم مع نادي عمان. وكان الصراع قد حمي وطيسه في القمة والقاع، مع تعثر المتصدر السيب في الجولة 22 أمام بهلا 2/ 3 وفوز النهضة على مسقط 2/ 1 تعادل ظفار مع مضيفه صحار دون أهداف، وكسب نزوى ضيفه صحم بهدفين لهدف. وحقق النصر الانتصار على الاتحاد 2/1، وارتضى نادي عمان والمصنعة بنقطة بتعادلهما صفر/ صفر، بينما حسم التعادل الإيجابي 1/1 مواجهة الرستاق والسويق.

B29Z5599.JPG

لذا تبدو مهمة السويق صعبة ولكنها ليست مستحيلة، إذ إنه بحاجة ماسة للانتصار والوصول للنقطة 31 وضمان البقاء، لكنه سيصطدم مع رغبة السيب في العودة لسكة الانتصارات ومواصلة التغريد بالصدارة بعيدا عن تهديد النهضة له؛ إذ إن أي تعثر جديد وفوز النهضة على نزوى يعني فقدانه للصدارة خاصة وأن الفارق فقط نقطتين، وبالتالي لن يفرط النهضة بنقاط المباراة ولكن في المقابل فإن رغبة نزوى في التشبث بأمل البقاء تدفعه للقتال من أحل اقتناص فوز يوصله للنقطة الـ21 وبالتالي الزحف بعيد عن دوامة الهبوط.

وليس ببعيد عن الصدارة، يسعى ظفار الى تعميق جراح الاتحاد المهدد بالهبوط. والزعيم بحاجة إلى العودة للمنافسة على اللقب وتفصله عن الصدارة 3 نقاط على أمل تعثر السيب والنهضة، فيما تبدو فرص الاتحاد ضئيلة في البقاء والفوز اليوم وحده ينعش الآمال بالبقاء.

ويلعب مسقط مع صحار في مباراة تجدد الأمل والزحف بعيدا عن دوامة الهبوط بالنسبة للأول كونه يحتكم على 19 نقطة وما زال مهددًا وبقوة فيما يسعى صحار إلى تأمين البقاء بالدوري ويقدم مستويات لا بأس بها.

ويسعى بهلا إلى البناء على انتعاشته الأخيرة، وأن يكون النصر ضحيته التالية، حيث قدم أصفر الداخلية مستوى كبيرا ومغايرا بقيادة مدربه الوطني الفذ عبدالعزيز الريامي أمام المتصدر السيب في سعيه للبقاء، فيما يسعى النصر إلى مطاردة فرق القمة كونه يحتكم على 38 نقطة وهي نفس رصيد المصنعة الرابعة حاليًا والذي يقدم مستويات مبهرة ولافتة في الدوري، عندما يواجه الرستاق الذي تراجع كثيرا بعد خسارته للكأس الغالية؛ إذ لم يحصد في آخر 6 جولات سوى نقطتين.

نقلا عن موقع الرؤية

 743 total views,  2 views today

اترك تعليقاً