الرئيسية / اخبار المحلية / صور يؤكد جدارته ويتأهل لدوري عمانتل بعد الفوز على الخابورة ي

صور يؤكد جدارته ويتأهل لدوري عمانتل بعد الفوز على الخابورة ي

نتزع نادي صور البطاقة الثالثة المؤهلة إلى دوري عمانتل للموسم القادم بصعوبة بعد أن تمكن من الفوز على نادي الخابورة بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على أرضية استاد السيب الرياضي لتحديد المركز الثالث والرابع بدوري الدرجة الأولى. وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بتعادل سلبي للفريقين مما اضطر الفريقين للعب شوطين إضافيين تمكن فيها صور من تسجيل هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة ١٠٥ جاء بتوقيع العاصم الحارثي.

وقد شهد الشوط الأول بداية حذرة للفريقين سرعان ما تحولت إلى هجوم منظم باتجاه المرميين بغية هز الشباك من البداية. مجموعة هجمات لفريق صور باتجاه مرمى ليث الابروي حارس الخابورة لم يكتب لها التوفيق. أداء جيد للاعبي الخابورة مع انتشار جيد وسط الملعب وتناقل جيد للكرة بتواجد الأجنبيين ادريسا سيجا جابرييل مونتييرو في مقدمة خط الخابورة وتهديد نسبي للمرمى ومحاولات لاختراق لدفاعات صور. وفرصة هدف لصور من هجمة وكرة في قدم العاصم الحارثي القريب من المرمى إلا أنه سددها بعيداً عن المرمى بقليل.

واستمر اللعب بين لاعبي الفريقين وسط التشجيع المتواصل من رابطتي مشجعي الفريقين مع أفضلية للاعبي الخابورة وسط الملعب وضربة حرة للخابورة على مشارف مرمى صور بعد عرقلة أحد مهاجميه وتسديدة قوية من البرازيلي جابرييل ولكن بعيدا عن الخشبات الثلاث. تواصلت خطورة لاعبي الخابورة من خلال الهجوم المتواصل، واستمر الأداء سلبياً بين الفريقين مع وصول المباراة الى الدقيقة ٤٠. أول تغيير في صفوف الخابورة بدخول مازن الهنداسي بديلا للاعب مازن السيابي وتستمر المحاولات لإيداع الكرة في أحد المرميين قبل أن يلفظ الشوط أنفاسه نتيجة سلبية للفريقين.

نشاط جيد
الشوط الثاني بدأ حماسيا وتكتيك المدربين بدأ بتغيير ثاني في صفوف الخابورة بدخول أحمد المعمري وخروج ادريسا سيجا وتقدم ملحوظ للاعبي صور ونشاط جيد وسط الملعب متواصل وتواصل تناقل الكرة بين أقدام اللاعبين وبدون خطورة واضحة. ضربة حرة مباشرة لصور على مشارف مرمى الخابورة وكرة استقرت في أحضان ليث الابروي حارس الخابورة. تغيير رابع في صفوف الخابورة بدخول سعيد الغداني وخروج زكريا القرطوبي وأول تغيير في صفوف صور بدخول محمد ديالو بديلا لعبدالله المشرفي. أداء أفضل للاعبين في هذا الشوط وأفضلية هجومية للخابورة ومجموعة فرص أمام مرمى صور لم تستثمر بشكل جيد تبعتها كرة مرتدة لصور من منصف ملعب صور تابعها محمد ديالو ولكن دفاع الخابورة أبعد الكرة إلى خارج الملعب. تغييران في وقت واحد في صفوف صور بدخول مهند الشبلي وأيمن الصولي بديلين لعبدالرحمن المقيمي وعبدالله المشرفي، ثم ضربة حرة مباشرة لصور على مشارف مرمى الخابورة لم تشكل خطورة لتعود إلى وسط الملعب، قبل أن ينتهي الشوط بتعادل سلبي للفريقين.

هدف التأهل
شهد الشوطان مجموعة تغييرات في صفوف الفريقين مع استمرار الأداء في تقديم سهرة كروية مثيرة امتدت مع انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بسلبية النتيجة ومحاولات حثيثة للاعبي الفريقين بإنهاء المباراة قبل اللجوء إلى ضربات الترجيح. محاولات للاعبي الفريقين عابها التركيز بسبب نزول المخزون البدني وضربة حرة لصور على مشارف منطقة حارس الخابورة بسبب الخشونة نفذت وبسبب الدربكة أمام المرمى لمست الكرة أحد لاعبي الخابورة لم يتوان حكم المباراة في احتسابها ضربة جزاء لصور وإشهار بطاقة حمراء لأحد لاعبي الخابورة، في الدقيقة ١٠٥ والتي سجل منها صور هدف الفوز والتأهل وذلك عبر اللاعب العاصم الحارثي.

الشوط الإضافي الثاني شهد أريحية من جانب لاعبي صور الذين تمكنوا من التقدم في النتيجة فيما لعب الخابورة بهجوم ضاغط على أمل إدراك التعادل، ولم تسفر هجمات الخابورة عن أي جديد لتنتهي المباراة بفوز صور بهدف وحيد ويتأهل رسميا لدوري عمانتل للموسم المقبل. أدار اللقاء زكري الهنائي حكم وسط وعبدالله الشماخي مساعدا أول وعمر العلوي مساعدا ثانيا وياسر المجرفي حكماً رابعا. وبعد نهاية المباراة تم تكريم لاعبي نادي صور حيث تم تسليمهم ميداليات المركز الثالث بدوري الدرجة الأولى.

علامة فارقة
أبدى الدكتور خالد الغيلاني رئيس مجلس إدارة نادي صور ارتياحه على فوز فريقه في المباراة وصعوده إلى دوري عمانتل للموسم المقبل وقال: الحمد لله عاد نادي صور إلى مكانه الطبيعي وبمجهود المنظومة كاملة من لاعبين وجهاز فني وإداري وكذلك الجماهير والداعمين للفريق وكذلك أعضاء مجلس الإدارة وإن شاء الله سيكون لنادي صور حضوره الذي يليق به في دوري عمانتل. وأضاف: المباراة كانت صعبة على الفريقين ونادي الخابورة فريق جيد وكان ندا قويا، وبفضل جهود لاعبي صور وتفانيهم وتألقهم تمكنوا من تحقيق الفوز وتحقيق المركز الثالث والذهاب بالفريق إلى دوري عمانتل وبإذن الله سيكون صور علامة فارقة في دوري عمانتل الموسم المقبل.

العودة في الموسم المقبل
من جانبه قدم سعادة الشيخ سلطان الحوسني رئيس مجلس إدارة نادي الخابورة التهنئة لمجلس إدارة نادي صور واللاعبين والجماهير بالفوز وصعود الفريق إلى دوري عمانتل الموسم المقبل. وأضاف: نشكر لاعبي الخابورة الذي لعبوا وقدموا كل شيء في المباراة ونحن لن نيأس وسنعيد العمل والبناء وسنقف على السلبيات والإيجابيات وعلى مكامن الضعف والقوة وأنا متأكد أن لاعبي الخابورة لم يقصروا منذ بداية هذا الموسم وإذا كان هناك تقصير فنحن نتحمله في مجلس الإدارة ولكن بعزيمتنا بإذن الله سنعود الموسم القادم أقوى وقلوبنا مفتوحه للانتقاد والحوار الهادي والهادف لنعمل سويا لإعداد الفريق مجددا للمنافسة الموسم القادم.

تحقيق الهدف
أبدى مدرب صور سالم بن سلطان النجاشي سعادته بالتأهل لدوري عمانتل، حيث قال: نبارك لنادي صور وجماهير صور تحقيق المركز الثالث والتأهل وبكل تأكيد فإن المباراة كانت صعبة ونادي الخابورة لعب بشكل جيد ونحن لعبنا أيضا بشكل جيد وتمكنا من تحقيق الهدف الذي رسمناه مع مجلس الإدارة وتحقق بالصعود والجميع سعيد في ولاية صور بعودة فريقي صور والعروبة إلى دوري عمانتل في الموسم المقبل، ولا يخفى على الجميع بأن هذا الموسم كان شاقاً وأشكر اللاعبين الذي قدموا مستوى كبيرا ورائعا في هذه المباراة وخلال طوال الموسم وأشكر أيضا إدارة النادي على وقفتهم مع الفريق منذ بداية الموسم والشكر للجماهير الوفية التي تابعت الفريق في مبارياته.

من جانبه قال صلاح البوسعيدي مدير الفريق الكروي بنادي صور: الصعود لدوري عمانتل جاء بعد تعب كبير وضغط متواصل خلال هذا الموسم ولاعبي الفريق قدموا أداء كبيرا خلال منافسات الدوري، وأقدم التهنئة للاعبي الفريق والجهاز الفني والإداري وكذلك مجلس إدارة النادي، وبلا شك أن جماهير النادي كان لها دور كبير حيث إنها ساهمت في عودة روح الفريق في المنافسة في الدوري. وتابع حديثه بالقول: المباراة كانت صعبة مع الخابورة لأنها كانت لا تقبل القسمة على اثنين ولا بد من فائز واحد والحمد الله تمكنا من الفوز وانتزاع البطاقة الثالثة المؤهلة لدوري عمانتل بعد العروبة والبشائر.

أما عبدالرحمن البريكي قائد فريق صور فقال: نحن سعداء بهذا الإنجاز وتحقيق حلم الصعود إلى دوري عمانتل الموسم القادم وأبارك لزملائي اللاعبين والجهاز الفني والإداري على ما تحقق وكذلك الجماهير التي آزرت الفريق طوال الموسم، وأضاف: المباراة كانت صعبة للفريقين واللاعبين قدموا المستوى الطيب طوال فترة المباراة وكان تركيزهم عالي كما أننا قمنا بالتحضير للمباراة مسبقاً ونحمد الله على توفيقه بهذا الفوز وكنا نسعى منذ بداية الموسم إلى الظهور بشكل جيد وتحقيق أحد المراكز الثلاثة في الدوري والصعود إلى دوري عمانتل.
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/صور-يؤكد-جدارته-ويتأهل-لدوري-عمانتل-بعد-الفوز-على-الخابورة

 394 total views,  2 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

فوز صعب لـ”أحمر الناشئين” على لبنان ضمن التصفيات الآسيوية

حقق منتخبنا الوطني للناشئين فوزًا صعبًا على نظيره اللبناني بهدفين مقابل هدف، وذلك في اللقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.