النهضة وظفار في صراع الأقوياء وحلم النقاط يشعل سباق الباحثين عن البقاء

رفضت الجولة الـ 20 من دوري عمانتل إلا أن تمضي في توسع فارق النقاط بين السيب المتصدر والنهضة الثاني وظفار الثالث في الترتيب لتنتهي الصدارة الثلاثية وتتحول إلى صدارة منفردة باسم السيب ورغم ذلك يحافظ صراع الصدارة على قوته ويظل العنوان البارز في المنافسة الحالية من بطولة دوري “عمانتل” ولا تزال كل الاحتمالات واردة في ظل بقاء خمس جولات أخيرة في برنامج المنافسة.

وأدى تعثر النهضة وقبله ظفار أن يجلس فريق السيب في قمة الدوري قابضا على الصدارة بقوة مما يؤكد طموحات الفريق الأصفر الكبيرة وحرصه على الدفاع بقوة عن لقبه واستعادة نغمة السيب سكر وحليب من جديد.

تعادل فريق النهضة في الجولة الماضية جعله في المركز الثاني وأصبح الفارق بينه والأول نقطتين فيما يبعد ظفار عن الصدارة بأربعة نقاط لتبدو المنافسة في المنظور القريب قوية ومشتعلة في انتظار ما سيحدث خلال الجولة رقم 21 التي ستعلب اليوم في 7 مواجهات تشارك فيها جميع الأندية المسجلة في قائمة الدوري وستحدد نتائج الفرق مصير المطاردة الثلاثية على الصدارة، وكذلك منافسة الفرق الساعية لربط حزام الأمان والابتعاد عن هاجس الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

ويشكل فارق النقاط القليل في القمة والمراكز الأخيرة سببا مباشرا في رفع معدلات الإثارة والأداء القوي في مقبل الجولات ويحيطها بالإثارة والترقب ويجعل كل الخيارات متاحة وممكنة بشأن حصول أي جديد في السباق على لقب بطولة الدوري أو الهبوط.

تقارب الحسابات في صراع الصدارة وفرص الفوز باللقب وتأمين البقاء في الدوري يجعل الصورة غير واضحة لإصدار مقاييس حقيقية وعادلة عما يمكن أن يحدث بداية من جولة اليوم لذلك تبقى الكرة في ملعب الأندية وكلٌ يمكنه أن يحدد مصيره بيده.

وكما أشرنا فإن المنافسة ستظل تقريبا محصورة بين السيب والنهضة وظفار ويحتاج كل فريق يملك فرصة الفوز باللقب إلى عمل كبير وأن تخدمه الظروف بحدوث معادلة صعبة ولكنها تظل غير مستحيلة في دنيا المستديرة.

بات الدوري يبرهن بين جولة وأخرى على تصاعد التنافس بين جميع الفرق ورفضه أن يتوقف وأن يدخل في هدنة لحرص كل فريق على كسب النقاط مع اقتراب الدوري من نهايته وحاجة معظم الفرق للفوز وتحسين موقفها في الترتيب وهو ما يرشح الجولات المقبلة لتشهد قمة الجدية والأداء القوي والندية.

المنافسة في الصدارة لا تختلف في قوتها عما يحدث بين الفرق الباحثة عن الابتعاد عن دائرة الخطر نسبة لتقاربها في النقاط، وتتنافس أكثر من خمسة فرق في نزوى وبهلا والاتحاد وصحم بوجودها قريبة من بعضها البعض ووجود فوارق قليلة بينها يتيح لها أن تمارس لعبة الكراسي وتمثل المباريات المقبلة فرصة شبه أخيرة لبعض منها في تحديد إذا ما كان سيحافظ على فرصته في المنافسة على مركز متقدم والتواجد قريبا من المقدمة أو الابتعاد من المنطقة الخطرة. وحسب الوقائع الحالية تكثر الاحتمالات وتبدو كل الخيارات مفتوحة وممكنة بشأن المستجدات التي يمكن أن تحدث في المنافسة على صعيد كل الجوانب في ظل مؤشرات تقارب المستوى الفني بين جميع الفرق وما يمكن أن تسفر عنه نتيجة الصدامات التي ستحدث في جولة اليوم بين ظفار والنهضة الباحثين عن مطاردة السيب.

1

تتصدر مواجهة ظفار والنهضة الأهمية في جولة اليوم على ملعب مجمع السعادة في ظفار باعتبارها ستحدد بنسبة كبيرة الفريق الذي سيكون قادرًا على مطاردة السيب ومزاحمته على الصدارة والفوز بلقب الدوري. ويحتل النهضة والسيب المركزين الثاني والثالث في الترتيب للأول 42 نقطة وللثاني 40 نقطة ولذلك المباراة لا تقبل القسمة بين الفريقين، ويعد الفوز الخيار المشترك ولابد منه لأن الخسارة تبطئ التقدم بالنسبة للنهضة وربما تبعد ظفار بشكل كبير عن السباق. تعثر الفريقان في الجولة الماضية وسقطا في فخ التعادل ليكون السيب هو المستفيد الأكبر من ذلك لينفرد بالصدارة. وتعادل فريق النهضة أمام النصر فيما تعادل ظفار أمام صحم وهو ما كان مفاجئا لجماهير النادي التي كانت تتطلع لاستعادة فريقها قوته وتجاوز كبوة الجولة الماضية.

2

يرفع فريق السيب الليلة أمام الرستاق في اللقاء الذي يقام على أضواء ملعب استاد السيب شعار الفوز ولا غيره حتى يؤمن صدارته ويقترب أكثر من تحقيق اللقب ويدخل السيب اللقاء وفي رصيده 44 نقطة بعد فوزه في الجولة الماضية على فريق الاتحاد برباعية تؤكد قوة عزمه على أن يحسم أمر اللقب بنتائجه ومن دون انتظار الآخرين. ويسعى فريق الرستاق صاحب المركز السادس برصيد النقاط والذي تعرض في الجولة الماضية للخسارة أمام فريق نادي عمان لاستعادة نتائجه الإيجابية وتقديم ما يدل على أنه فريق قوي قادر على الصمود في وجه الفريق المتصدر. الخسارة لم تروق لجماهير الرستاق ولذلك يتوقع أن تمثل دافعا للاعبين للقتال من أجل الخروج بنتيجة إيجابية فيما يتوقع أن يلعب السيب بكل قوته ويسعى للحسم المبكر للمباراة وتفادي أي مفاجأة غير سارة.

3

يستضيف مجمع الرستاق عند العاشرة والربع ليلا وهو موعد جميع مباريات جولة اليوم لقاء المصنعة وفريق نزوى وتستحق أن يطلق عليها المواجهة الصعبة خاصة بالنسبة لفريق نزوى الذي يأمل في الفوز ليتنفس الصعداء. المصنعة لا يزال يمثل الرقم الصعب في الدوري رغم تراجعه في الترتيب ووجوده في المركز الرابع برصيد 34 نقطة ويبدو وبنسبة كبيرة في موقف مطمئن وبعيد عن قلق الهبوط حتى إذا خسر عددا من مبارياته المقبلة لكنه بالتأكيد يريد تحسين موقعه. فريق نزوى يجلس حاليا في المركز الحادي عشر الذي يمنح صاحبه حصانة من الهبوط لذلك سيكون حريصا على أن لا يغادره ولا يتراجع إلى الوراء بل السعي للتقدم خطوة للأمام لذلك يمثل الفوز اليوم مسألة مهمة بالنسبة للاعبيه بعد خسارته أمام السويق في الجولة الماضية.

4

يبحث فريق النصر اليوم على ملعبه بمجمع صلالة عن خطف نقاط ضيفه فريق صحار في مواجهة يتوقع أن تحفل بالندية والقوة والإثارة. وحقق فريق النصر تعادلا بطعم الفوز في الجولة الماضية ونجح في تقديم نفسه كفريق قوي عندما واجه فريق النهضة الذي كانت المباراة بالنسبة له في غاية الأهمية لحاجته للنقاط التي تؤمن منافسته للسيب على الصدارة. فريق النصر يتشارك مع المصنعة في المركز الخامس برصيد 34 نقطة ويبحث عن التقدم خطوة والمنافسة على المركز الثالث على الأقل. ويلعب فريق صحار لتعويض تعادله في الجولة الماضية أمام فريق بهلا وكسبه لنقطة لم تحسن كثيرا من موقعه في الترتيب العام ووجوده في المركز التاسع برصيد 25 نقطة.

5

يتطلع فريق السويق لمواصلة صحوته الأخيرة وفوزه المثير الذي حققه في الجولة الماضية على فريق نزوى عندما يستضيف على مجمع صحار فريق نادي عمان في مباراة الصراع على النقاط الثلاث. فريق السويق يتساوى مع ضيفه نادي عمان في النقاط 27 لكل منهما بعد فوز الأخير على الرستاق واستعادة التوازن. الفوز الذي تحقق للفريقين في الجولة الماضية رفع من المعنويات كثيرا وحسن من الترتيب والوضعية في جدول الدوري بالابتعاد خطوة مهمة عن منطقة الخطر.

6

تعرض فريق نادي مسقط في الجولة الماضية للخسارة في المباراة التي جمعته مع فريق المصنعة ليتجمد رصيده عند 19 نقطة في المركز العاشر الذي لا يبتعد كثيرا عن المراكز الأخيرة وبالتالي يصبح في حاجة للفوز اليوم لعبور حاجز العشرين نقطة. وتبدو مهمة فريق صحم الطرف الثاني في المباراة التي تقام على مجمع السلطان قابوس في بوشر صعبة في ظل استمراره في المركز الأخير رغم النقطة التي كسبها في مباراته الماضية بتعادله مع ظفار وترفع رصيده إلى 10 نقاط فقط.

7

يتصارع بهلا وفريق الاتحاد على النقاط الثلاث لأنها تمنح من يتحصل عليها دفعة معنوية طيبة وتعزز من فرصته في البقاء. يدخل بهلا المواجهة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة بعد تعادله في الجولة الماضية أمام صحار ويتطلع إلى النقطة رقم 17 باستغلال التسعين دقيقة لترجيح كفته والتفوق على ملعب مجمع نزوى وتعرض فريق الاتحاد لخسارة كبيرة أمام السيب في الجولة الماضية وهو يملك نفس رصيد بهلا 14 نقطة ويحتل المركز الثالث عشر ويأمل في الابتعاد بتحقيق الفوز.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/النهضة-وظفار-في-صراع-الأقوياء-وحلم-النقاط-يشعل-سباق-الباحثين-عن-البقاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى