الرئيسية / اخبار المحلية / اتحاد الكرة ينتظر البرنامج لبحث مشاركة الأحمر والأندية في المنافسات

اتحاد الكرة ينتظر البرنامج لبحث مشاركة الأحمر والأندية في المنافسات

علم «عمان الرياضي» أن ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ لكرة القدم لم يسمِّ حتى الآن أي أندية للمشاركة في النسخة المقبلة لدوري الأبطال ﺍﻟﺘي ﺳﺘﺸﺎﺭﻙ في ﺍﻟﻨﺴﺨﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻄﻮﻟﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻟﻸﻧﺪﻳﺔ.

وكانت في اليومين الماضين تسربت بعض الأخبار عن تحديد الاتحاد العربي لعدد من الأندية في المملكة العربية السعودية ومصر والجزائر وتونس والمغرب والسودان ولبنان وتم اعتمادها وهو حسب المعلومات التي حصلت عليها الصحيفة لم يحدث بعد.

وأكد مصدر في الاتحاد العربي أن ما تردد غير صحيح بشأن تسمية بعض الأندية العربية للمشاركة في البطولة القادمة مشيرا إلى أن الاتحاد العربي لكرة القدم لم يحدد حتى اليوم الآلية التي سيتم بموجبها اختيار الأندية العربية التي ستشارك في المنافسة.

وتشير المعلومات إلى أن الاتحاد العربي اعتمد بصورة رسمية مشاركة فريق على الأقل من أي دولة من الدول العربية وفي الغالب سيكون هناك دور تمهيدي يحسم بخروج الفريق الخاسر وسيتم إعفاء عدد من الأندية اللعب في هذا الدور واعتماد مشاركتها مباشرة في دوري المجموعات.

ويسعى الاتحاد العربي لكرة القدم من أجل أن ﺗﻜﻮﻥ ﺍﻟﻨﺴﺨﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﻣُﻤﻴّﺰﺓ، وفي الغالب أن يتم تنظيم دوري المجموعات بنظام التجمع في المملكة العربية السعودية.

واعتمد ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺍلأربعاء الماضي برنامجه للفترة المقبلة حيث تقرر ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺑﻄﻮﻟﺔ ﻛﺄﺱ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺍﻟﺼﺎﻻﺕ «ﺭﺟﺎﻝ»، في ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ في ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺎﺳﻊ ﻋﺸﺮ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﺘﺎﺳﻊ ﻭﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﻣﻦ ﻳﻮﻧﻴﻮ 2022 ﻡ، ﻓﻴﻤﺎ ﻳﻠﻌﺐ ﻛﺄﺱ ﺍﻟﻌﺮﺏ للمنتخبات ﺑﺎﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ في ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﻣﻦ ﻳﻮﻟﻴﻮ ﻭﺣﺘﻰ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﻣﻦ ﺃﻏﺴﻄﺲ، ﻓﻴﻤﺎ ﺳﺘﻠﻌﺐ ﻣﻨﺎﻓﺴﺎﺕ ﻛﺄﺱ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﺍﻟﻤﻘﺎﻣﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﻭﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﻣﻦ ﺃﻏﺴﻄﺲ ﻭﺣﺘﻰ ﺍﻟﺜﺎﻣﻦ ﻣﻦ ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ، ﻓﻴﻤﺎ ﺗﻠﻌﺐ ﻣﺒﺎﺭﻳﺎﺕ ﻛﺄﺱ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻟﻸﻧﺪﻳﺔ «ﺻﺎﻻﺕ» في ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻷﻭّﻝ ﻣﻦ ﻳﻮﻟﻴﻮ ﻭﺣﺘﻰ ﺍﻟﺴﺎﺑﻊ ﻣﻨﻪ.

ﻭﺃﻛﺪ ﺍﻷﻣﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻼﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﺃﻥ ﺳﻤﻮ ﺍﻷﻣﻴﺮ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺑﻦ ﺗﺮﻛﻲ ﺍﻟﻔﻴﺼﻞ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ، ﻭﺣﺮﺻﺎ ﻣﻨﻪ ﻋﻠﻰ تطور ﻭﺍﺯﺩﻫﺎﺭ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ومنافسته المختلفة سيواصل تنظيم جميع المسابقات حتى يؤدي ﺭﺳﺎﻟﺘﻪ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺭﻳﺎﺿﺔ ﻛﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻋﺒﺮ ﻣﺴﺎﺑﻘﺎﺗﻪ ﻭﺑﺮﺍﻣﺠﻪ ﻭﺃﻧﺸﻄﺘﻪ ﻭﻣﺒﺎﺩﺭﺍﺗﻪ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ.

وينتظر اتحاد الكرة العماني تسلم برنامج الاتحاد العربي والدعوة المتوقعة للمشاركة في كل البطولات في ظل التأكيد والموقف الثابت من مجلس الإدارة الحالي برئاسة سالم بن سعيد الوهيبي على دعم جميع أنشطة وبرامج الاتحاد العربي.

وكان الأمين العام لاتحاد الكرة فهد الرئيسي أكد لـ«عمان الرياضي» بأنهم يدعمون مبدأ المشاركة في بطولات الاتحاد العربي وينتظرون تسلم البرنامج وكافة التفاصيل المتعلقة بمختلف المنافسات لبحث مشاركة المنتخب الوطني الأول والأندية العمانية في البطولات المرتقبة.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/اتحاد-الكرة-ينتظر-البرنامج-لبحث-مشاركة-الأحمر-والأندية-في-المنافسات

 720 total views,  4 views today

اترك تعليقاً