7 مواجهات جديدة في ميدان “عمانتل” تختبر ارادة البحث عن اللقب والبقاء

قترب بطولة دوري عمانتل من الجولات الأخيرة التي ستحدد حصاد الأندية المشاركة في النسخة الحالية وتشتد المنافسة وتتضاعف معادلات الإثارة كلما اقتربت البطولات من الأمتار الأخيرة وهذا ما تعايشه الجماهير التي تتابع المنافسة الكروية الأولى في هرم المسابقات التي ينظمها اتحاد الكرة. بداية من اليوم تطبق رابطة الدوري باتحاد الكرة معيار العدالة في إقامة جميع المباريات في يوم وتوقيت واحد تفاديا لحدوث أي تلاعب في النتائج أو اتفاقيات بين الأندية خاصة التي تتواجد في عنق الزجاجة ومرشحة للهبوط وكذلك وجود منافسة قوية على لقب الدوري بين أكثر من فريق. تعود المنافسة الليلة عبر الأسبوع رقم 20 لتتبقى من عمر البطولة خمسة جوالات حاسمة وأخيرة تحدد مصير لقبها وتكشف عن الفرق المغادرة إلى دوري الدرجة الأولى.

على ضوء نتائج الجولة الماضية تبدو أن الفرص موجودة وكذلك الاحتمالات والتوقعات ومن الصعب القول أن المنافسة كشفت عن كل أسرارها لان ما تبقى من المشوار لا يزال صعبا وشاقا ويمثل تحديا حقيقيا لجميع الفرق لاعبين وأجهزة فنية وإدارات لتحقيق بقية الأهداف من حيث تحسين المراكز أو تعويض ما تم فقده من نقاط في الجولات الماضية. تميزت جميع الجولات الماضية بالإثارة والندية وجاءت مليئة بالطموحات والرغبات والأحلام تؤكد الحرص على النتائج الإيجابية وتثبيت الأقدام في السباق مع اقتراب المنافسة لخط النهاية وفي انتظار أخر رمية تماس في ملعبها. ظهرت الحقائق الفنية حتى الآن مجردة تبين عن الكثير من العوامل وعناصر التفوق والأفضلية التي كانت سببا مباشرا في رسم خريطة الفرق في جدول الترتيب وحددت مقدار حصاد كل منها وهو أمر ربما لا يشكل قناعات وموافقة عند البعض وسط تباين الأسباب والمسببات التي كانت من الممكن أن تطبق مبدأ مقدار جهدك يحدد النتيجة والمشهد يدل على أن هناك أكثر من فريق يبحثون عن بذل أقصى ما لديهم من جهد في اخر الجولات حتى يؤمن هدفه في الموسم الحالي.

نجح في الجولة الماضية السيب والنهضة أن يستمرا في سباق اللقب فيما تخلف فريق ظفار الذي تعرض للعرقلة وفقد نقطتين لتتحول المنافسة على اللقب من ثلاثية إلى ثنائية ويمضي فريق السيب بشجاعة للدفاع عن لقبه من دون أن يترك مسألة الحسم وزيادة النقاط للصدفة أو هدايا تقدمها له الفرق الأخرى في الوقت الذي يمضي فيه النهضة بذات الشجاعة متحديا العقبات التي تعترض طريقه وهو يمني نفسه بالعودة إلى أيام مضت صعد فيها لمنصة التتويج وحصل على لقب الدوري. رغم المؤشرات التي تكشف هوية المنافسة في المقدمة ومنطقة الخطر وظهور بعض التأكيدات بشأن تحديد بعض المراكز إلا أن المنافسة يتوقع لها أن تحافظ على قوتها وألا تختفي ملامح الإثارة في الميادين.

العنوان الأبرز فيما مضي من جولات وما تبقى منها يرفض تحديد مسار واضح للنهائيات وهو ما يدل على أن التنافس مرشح للسخونة وان تبلغ الإثارة قمتها في صراع البحث على المركز الأول والرغبة المشتركة بين الفرق التي تكتب اسمها حتى الآن ضمن قائمة الفرق الكبيرة المؤهلة لذلك وتمضي بثبات في السباق ولا تزال تملك الفرصة وتخطط للاقتراب من صدارة السيب والنهضة في انتظار أي عثرة لهما.

1

يدافع فريق السيب الليلة عن صدارته بكل قوة ومن دون ان يترك حسابات الفوز بالثلاثة نقاط لظروف الملعب عندما يستضيفه فريق الاتحاد على ملعب استاد مجمع السعادة في مباراة يتوقع أن تكون قوية ومثيرة. يملك السيب في رصيده 41 نقطة بعد فوزه في الجولة الماضية على نادي عمان بثلاثية وعينه على النقطة 44 ليؤمن صدارته من مزاحمة النهضة وظفار ويلعب بخطة تبنى على تحقيق النصر لا غير. فريق الاتحاد الطرف الثاني في المباراة القوية وصاحب المركز الثاني عشر في الترتيب العام يعد من بين فرق الفرق التي تقاتل في الجولات الأخيرة من اجل الدفاع عن فرصة البقاء في الدوري وظهر ذلك في انتزاع الفريق نقطة في مباراته الماضية أمام صحار ليصل إلى النقطة رقم 14 ويحتاج إلى المزيد من النقاط. تبدو المباراة نظريا سهلة للسيب المتصدر ولكن ظروف فريق الاتحاد ستجعله يلعب بكل ما لديه من قوة لكسب نقطة على الأقل.

2

تستحوذ مواجهة النهضة والنصر بملعب البريمي على اهتمام جميع المراقبين لبطولة دوري عمانتل لأنها تعد مباراة قمة تحمل في طياتها كامل الإثارة وتحدث عن أن المنافسة ستكون مشتعلة خلال التسعين دقيقة بحثا عن النتيجة الإيجابية. تبدو حسبة مواجهة اليوم للفريقين صعبة للغاية لأن أي خسارة للنقاط تعني تراجعا في سباق اللقب للنهضة والمركز المتقدم للنصر ولذلك هي مواجهة لا تقبل قسمة النقاط. فريق النهضة نجح في الجولة الماضية أن يحقق فوزا مهما على بهلا بهدف غال وحافظ على موقعه بجوار السيب في ذات الرصيد 41 نقطة ويعمل الليلة لتفادي الخسارة أو التعادل ويعمل بجد من اجل الفوز ليضمن البقاء مع السيب في المركز الأول أو الصعود للصدارة منفردا في حال تعرقل السيب. نجح فريق النصر في الجولة الماضية أن يحقق الفوز بثلاثية على مضيفه ليستعيد مركزه الرابع برصيد 33 نقطة ويأمل في الفوز بلقاء اليوم ويضيف ثلاثة نقاط جديدة لرصيده تؤمن له موقعه المتقدم.

3

يدخل فريق ظفار إلى ملعب في مجمع الرستاق في مواجهة مضيفه صحم برغبة أكيدة شعارها تحقيق الفوز واصطياد النقاط كاملة لتعويض عرقلته في الجولة الماضية وأي نتيجة غير الفوز ربما تضعف أمله في الحصول على لقب الدوري. تراجع فريق ظفار إلى المركز الثالث وتخلى عن الاشتراك مع السيب والنهضة بعد أن تعثر بالتعادل أمام المصنعة ليصبح رصيده 39 نقطة. أوضاع فريق صحم في هذا الموسم تغني عن السؤال فهو ظل يحافظ على المركز الأخير في الترتيب من دون أن يتقدم خطوة للأمام وكأنه استسلم للهبوط لدوري الدرجة الأولى ويملك في رصده 9 نقاط فقط تجعله بحاجة لمعجزة للبقاء وان تبدأ اليوم بكسب نقاط فريق ظفار.

4

يبحث ناديا السويق ونزوي في جولة اليوم عن الثلاثة نقاط كاملة لتعزيز موقعهما في ترتيب جيد والمحافظة على توازن الأداء والثقة.

حقق فريق السويق في الجولة الماضية فوزا مهما على فريق مسقط بهدف وحيد رفع رصيده إلى 24 نقطة ويحتاج لمزيد من النقاط ليشعر بأنه بعيد كل البعد عن إمكانية الدخول في حسابات الهبوط والملحق. الجولة الماضية لم تكن سعيدة لفريق نادي نزوى والذي تعرض للتعادل في مباراته أمام الرستاق وسيلعب بكل جهده وحرصه على ان لا يتعرض للخسارة الثانية على التوالي وزيادة رصيده الحالي 11 في المركز قبل الأخير.

5

تضاعف حاجة المصنعة ونادي مسقط للنقاط المباراة التي تجمع بينهما على ملعب استاد السيب ويتقاسم الفريقان رغبة الفوز وتحسين المركز وخاصة فريق نادي عمان الذي يبحث عن الثلاثة نقاط ليبدأ يشعر ببعض الارتياح وتفادي الحسابات المعقدة.

خطف فريق المصنعة في الجولة الماضية نقطة غالية من فريق ظفار وأبعده مؤقتا عن سباق الصدارة ورفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس. تعرض فريق نادي مسقط في الجولة الماضية للخسارة بهدف في مباراته أمام السويق ويبحث اليوم عن التعويض وكسب النقاط التي ستؤمن له وضعية جيدة في الترتيب وتدعم رغبته في المحافظة على مركزه العاشر على الأقل والذي يحتله برصيد 19 نقطة.

6

يستضيف مجمع صحار المباراة التي تجمع بين فريق صحار وضيفه بهلا في مباراة تمثل للأخير فرصة تنفس الصعداء. فريق صحار تعادل في الجولة الماضية امام فريق الاتحاد سلبيا وارتفع رصيده إلى 24 نقطة تتطلب منه أن يزيد الرصيد لتأمين وجوده في المنطقة الدافئة وتفادي أي مفاجأة غير سارة يمكن ان تحدث في الجولات المتبقية. فريق بهلا خسر الجولة الماضية امام النهضة بهدف واستبسل من اجل الخروج بنتيجة طيبة ولكن رغبة النهضة في اللقب كانت أقوى وقادته للنصر ويجلس بهلا في المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة.

7

يبحث فريق نادي عمان والرستاق معا عن النتيجة الإيجابية وكسب الثلاثة نقاط في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب مجمع السلطان قابوس في بوشر. يحتل فريق الرستاق مركزا متقدما في الترتيب بوجوده سادسا برصيد 30 نقطة وتعرض في الجولة الماضية للتعادل في مباراته أمام نزوى ويبحث الليلة عن العودة إلى سكة النتائج الإيجابية والتقدم خطوة إلى الأمام. فريق نادي عمان يأتي بعد الرستاق في الترتيب برصيد 24 نقطة ولكنه يدرك أن عليه مضاعفة الجهود لكسب نقاط إضافية وتعزيز موقعه في منطقة الأمان ولذلك سيلعب من اجل النتيجة الإيجابية وخطف النقاط كاملة.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/7-جولات-جديدة-في-ميدان-عمانتل-تختبر-ارادة-البحث-عن-اللقب-والبقاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى