الرئيسية / اخبار المحلية / حلم “عمانتل” يشعل السباق بين العروبة والخابورة

حلم “عمانتل” يشعل السباق بين العروبة والخابورة

يترقب جماهير الكرة العمانية، وجمهور العروبة والخابورة على وجه الخصوص ما تسفر عنه نتائج الليلة في سباق الإنجاز، وتحقيق الفرحة الكبرى بخطف بطاقة الصعود إلى دوري عمانتل في نسخته للموسم المقبل.

سيلعب العروبة مع قريات على ملعب العروبة في مجمع صور فيما يقابل الخابورة جاره الشباب، وسيكون تركيز الثنائي العروبة والخابورة كل على ملعبه وعينه على ملعب الفريق الآخر في انتظار أن تتحقق الحسابات المطلوبة والتي تلبي شرط العبور بجدارة إلى دوري عمانتل.

ويتنافس العروبة والخابورة الليلة على حسم صدارة المجموعة الأولى من أجل الحصول على بطاقة التأهل لدوري عمانتل حسب نظام المسابقة الذي يمنح النادي الذي يتصدر مجموعته حق الصعود مباشرة لدوري الأضواء.

وبلغ العروبة والخابورة هذه المرحلة المهمة في مشوار منافسة دوري الدرجة الأولى بعد سلسلة من النجاحات والنتائج الإيجابية منحتهما فرصة أن يصبحا على بعد خطوة من تحقيق حلم المشاركة مع أندية دوري عمانتل.

وسيحتاج العروبة للفوز على ضيفه قريات ليؤكد أحقيته في مرافقة البشائر الذي حسم صدارة المجموعة الثانية ووضع قدمه كأول متأهل إلى دوري “عمانتل”، ويكفي الفوز للعروبة بغض النظر عما سيحدث في لقاء الخابورة والشباب.

ويملك العروبة 19 نقطة في رصيده، ويأتي خلفه الخابورة في المركز الثاني برصيد 18 نقطة ولذلك يحسم الفوز التأهل للعروبة مباشرة بغض النظر عما تنتهي عليه مباراة الخابورة والشباب فيما يتوقف أمل الخابورة على أن يفوز هو على الشباب أو أن يتعادل على أقل تقدير، وفي الوقت ذاته إن يخسر العروبة امام قريات ، وبذلك سيتساوى رصيد الفريقين في النقاط، 19 لكل منهما، وحسب نظام لائحة المنافسة يتم اللجوء لتحديد الفريق المتأهل إلى المواجهات المباشرة في حال تساوى فريقان في النقاط، والتي ترجح كفة فريق الخابورة باعتبار أن اللقاء الأول بين الفريقين انتهى بالتعادل فيما حقق الخابورة الفوز في المواجهة الثانية بنتيجة هدفين مقابل هدف وبالتالي في حال فوزه وسقط العروبة في فخ التعادل فإن فرحة التأهل ستكون من نصيب جماهير الخابورة.

وإن لم تتحقق حسابات الخابورة بتساوي النقاط بينه والعروبة في نهاية مباراتي الليلة ستكون أمامه فرصة أخرى بمواجهة صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية وذلك لتحديد الفريق المتأهل لمباراة المحلق.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/حلم-عمانتل-يشعل-السباق-بين-العروبة-والخابورة

 996 total views,  2 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

فوز صعب لـ”أحمر الناشئين” على لبنان ضمن التصفيات الآسيوية

حقق منتخبنا الوطني للناشئين فوزًا صعبًا على نظيره اللبناني بهدفين مقابل هدف، وذلك في اللقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.