3 مواجهات في استكمال الأسبوع السابع عشر لدوري عمانتل..اليوم

تُستكمل مساء اليوم مباريات الأسبوع السابع عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم عبر إقامة ثلاث مواجهات من المؤمل أن تشعل فتيل الصراع والمنافسة على تحسين المراكز في سلم جدول الترتيب العام لفرق المسابقة، وتقام جميع المباريات الثلاث المرتقبة في أمسية اليوم في التوقيت ذاته وعلى وجه التحديد عند الساعة التاسعة والنصف نظرا للظروف المصاحبة التي طرأت مؤخرا على تغيير التوقيت في الجدول الرمضاني متزامنة مع مناسبة حلول الشهر الفضيل.

وتبرز في طليعة مباريات الغد مواجهة من العيار الثقيل ستجمع ظفار الوصيف بالرستاق رابع الترتيب وذلك في عقر دار الأخير بالمجمع الرياضي بالرستاق، حيث تفوح رائحة الثأر من هذه المواجهة نظرا لتسبب الرستاق بالذات في تجريد ظفار من حملة الدفاع عن لقبه عقب إقصائه من الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس الغالية وتحديدا في مواجهة الإياب الحاسمة التي جرت وقائعها ومجرياتها على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق.

وفي بقية مباريات اليوم يستقبل نادي عمان ضيفه مسقط على أرضية استاد السيب الرياضي ويحل صحم الجريح ضيفا ثقيلا على الاتحاد المترنح في قمة القاع التي من المقرر أن يحتضنها استاد السعادة الرياضي.

وعيّنت لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية المختارة لإدارة ختام مواجهات الأسبوع السابع عشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم، حيث أسندت إدارة مواجهة الرستاق وظفار إلى حكم الساحة نايف البلوشي ويعاونه على الخطوط عزان القطيطي حكما مساعدا أول وعبدالحميد العموري حكما مساعدا ثانيا وعمر البلوشي حكما رابعا وعبدالله الهلالي مقيّما للحكام.

وأوعزت لجنة الحكام إدارة مواجهة الاتحاد وصحم إلى حكم الساحة ياسر المجرفي ويعاونه على الخطوط محمد الغزالي حكما مساعدا أول وعمر العلوي حكما مساعدا ثانيا وعلي الحارثي حكما رابعا وغانم البلوشي مقيّما للحكام.

وأوكلت اللجنة إدارة لقاء ديربي العاصمة بين نادي عمان ومسقط إلى حكم الساحة زكري الهنائي ويعاونه على الخطوط ناصر أمبوسعيدي حكما مساعدا أول ومحمد السناني حكما مساعدا ثانيا ومحمد العثماني حكما رابعا وسالم البطاشي مقيّما للحكام.

من جانب آخر تنقل القناة الرياضية وعلى الهواء مباشرة مجريات ووقائع مواجهة الرستاق وظفار بصوت المعلق أحمد الكعبي، في حين ستكون مواجهة ديربي العاصمة بين نادي عمان وضيفه مسقط منقولة عبر قناة عمان مباشر بصوت المعلق شبيب الحبسي، فيما سيتم تسجيل أحداث ومجريات مواجهة صحم ومضيفه الاتحاد بصوت المعلق سهيل جعبوب على أن تُبث في وقت لاحق بالقناة الرياضية.

 

الاتحاد وصحم يشعلان صراع القاع

يشعل الاتحاد وصحم صراع قمة القاع حينما يتقابلا أمسية الغد على أرضية استاد السعادة الرياضي بصلالة في رسم مباريات الأسبوع السابع عشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم. ويقبع كلا الفريقين في منطقة الهبوط حيث يتكبد كليهما معاناة مريرة جعلتهما يترنحان في أسفل جدول الترتيب حيث يراوح نادي الاتحاد مكانه في المركز الثاني عشر برصيد ١٢ نقطة بينما يقبع نادي صحم في قعر الترتيب متذيلا القائمة برصيد ٧ نقاط فقط، ولا يزال الفريق الضيف صحم يتوق لتحقيق انتصاره الأول دوريا هذا الموسم عقب ١٦ جولة خلت أخفق من خلالها أزرق الباطنة في تدوين أي حالة انتصار في مسابقة الدوري الأمر الذي يترجم ويلخص واقع معاناته الفعلية في المسابقة هذا الموسم نظير تراكم العثرات والكبوات التي مني بها مرارا وتكرارا خلال منافسات الموسم الكروي الحالي.

وكان صحم قد سقط في فخ التعادل في ٧ مناسبات هذا الموسم كان آخرها في الجولة الماضية التي سبقت التوقف الدولي حينما انقاد لواقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام صحار وفي المقابل تعرض الفريق للهزيمة في ٩ مباريات من أصل ١٦ مباراة خاضها في مسابقة الدوري حتى الآن وقد سجل ٩ أهداف وسكنت شباكه ٢٥ هدفا. ويقود صحم المدرب الوطني وليد السعدي الذي يدرك جيدا صعوبة المهمة التي تنتظره هذا المساء ولكنه طامح في الوقت عينه لاقتفاء أثر انتصاره الأول من بوابة مضيفه الاتحاد لاسيما وأن الفوارق الفنية بين الفريقين تكاد تكون مماثلة ومشابهة إلى حد كبير. وعلى الأرجح سيدخل وليد السعدي لقاء فريقه أمام الاتحاد اليوم بتشكيلة أساسية محتملة تتكون من عبدالمجيد آل عبدالسلام ولوكي فيكمي وشوقي السعدي ومحمد الخالدي ووجدي اللمكي وفيصل البريكي وشهاب المعمري ومعاذ الخالدي ومثنى مبشر ومحمد البلوشي ويوسف السعدي.

من جهته يراهن مصبح بن هاشل السعدي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد على عاملي الأرض والجمهور في لقاء فريقه أمام صحم اليوم باحثا عن الخروج بنتيجة إيجابية يلوذ من خلالها بالفرار عن منطقة الهبوط الجاثمة التي يقبع حاليا في براثن ويلاتها. ويستهدف الاتحاد تحقيق انتصاره الثالث في مسابقة الدوري ساعيا إلى تعميق جراح ضيفه صحم ومضاعفه محنه على خلفية أزمة النتائج السلبية العاصفة التي يختنق بها في منافسات الموسم الحالي. ونجح الاتحاد في تحقيق انتصارين خلال ١٦ جولة مضت وتعادل في ٦ مباريات وفي المقابل تعرض لمرارة الهزيمة في ٨ مباريات وسجل خط هجومه ٨ أهداف واستقبل خط دفاعه ٢٥ هدفا.

ويبحث الاتحاد اليوم عن تعويض تعثره في الجولة السابقة حينما سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام المصنعة واضعا نصب عينيه العودة إلى سكة الانتصارات من بوابة ضيفه صحم اليوم وعلى الأرجح سيدخل المدرب مصبح هاشل اللقاء بتشكيلة مؤلفة من ميثم العجمي ومؤيد عوض وشبيب صالح وخالد اليعقوبي وعبدالمجيد اليحمدي ومحمد مبارك وعبد الواسع المطري وجاردسون لديمبلا وإريك لويز وعبدالله خميس ومجدي الصوري.

 

الرستاق وظفار في مواجهة ثأرية

تعيد مواجهة الرستاق وضيفه ظفار المرتقبة مساء الغد لحساب ختام مباريات الأسبوع السابع عشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم إلى الأذهان مواجهتهما الحاسمة في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم هذا الموسم والتي شهدت تأهلا تاريخيا لعنابي الباطنة الذي نجح وقتها في انتزاع بطاقة التأهل الثمينة إلى نهائي أغلى الكؤوس بفضل الثنائية التاريخية التي بصم عليها عبس الهشامي وعبدالرحمن الغساني على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق. وينقل الفريقين صراعهما مجددا وهذه المرة على جبهة مسابقة الدوري حيث تكتسي مواجهتهما بطابع الثأر لدى ظفار المتحفز لرد الدين من مضيفه الرستاق بالذات على خلفية إقصائه من نصف نهائي مسابقة أغلى الكؤوس مما تسبب بشكل مباشر في تجريده من لقبه الذي احتكره في آخر موسمين ليفشل بالتالي في حملة الدفاع عن لقبه مغادرا أسوار المسابقة الأغلى بخفي حنين.

ويدخل ظفار حسابات مواجهة اليوم بنهم العودة إلى سكة الانتصارات التي غابت شمسها عنها في الجولة السابقة حينما رضخ لواقع التعادل الإيجابي بهدفين لمثله أمام نادي عمان الأمر الذي كلفه مراوحة مكانه في وصافة سلم جدول الترتيب برصيد ٣٢ نقطة مناصفة مع السيب المتصدر والنهضة ثالث الترتيب. ويأمل ظفار بقيادة مدربه الوطني رشيد جابر في فك الارتباط النقطي والصدارة المشتركة مع ناديي السيب والنهضة متطلعا إلى اقتناص نقاط مضيفه الرستاق لتمهيد الطريق نحو العزف المنفرد على الصدارة في مهمة محفوفة بالمخاطر خارج قواعده إذ تتطلب توخي الحذر خشية الوقوع في براثن أصحاب الأرض مجددا.

وينشد ظفار تحقيق فوزه العاشر دوريا هذا الموسم من بوابة مضيفه الرستاق مستهدفا استعادة اتزانه وتعافيه في مسابقة الدوري في أعقاب التعثر في الجولة السابقة أمام نادي عمان واضعا نصب عينيه استعادة نغمة الفوز والانفراد بكرسي الصدارة. ويعول رشيد جابر في مباراة الثأر اليوم على جل لاعبيه المؤثرين في التشكيلة حيث من المحتمل أن يبدأ مواجهة اليوم بتشكيلة أساسية مؤلفة من داوود الكحالي وعلي سالم وعبدالسلام عامر وثاني الرشيدي ومعتز صالح ومحمد المعشري وعبدالله فواز وعمر المالكي وقاسم سعيد وحسين الشحري وسوديك أولولاد.

من جهته يسعى الرستاق للإطاحة بظفار مجددا وتكريس عقدته عليه متحفزا بعاملي الأرض والجمهور اللذين يمنحانه الدافع المعنوي الكبير في قمة هذا المساء ويلهبان من حماس لاعبيه التواقين إلى تكرار سيناريو مواجهة الحسم في إياب الدور نصف نهائي من مسابقة الكأس الغالية والتي شهدت ملحمة كروية عظيمة كتب من خلالها عنابي الباطنة التاريخ مسطرا إنجازا مهيبا كتب مداده بأحرف من ذهب. ويحتل الرستاق المركز الرابع في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل برصيد ٢٩ نقطة ولا تفصله سوى ٣ نقاط فقط عن ثلاثي ركب الصدارة السيب وظفار والنهضة على التوالي مما يضاعف من رغبات ومطامع الرستاق في استغلال عاملي الأرض والجمهور في لقاء اليوم بحثا عن إكرام وفادة ضيفه ظفار ومعادلته في النقاط وهي فرضية واردة جدا في ظل ارتفاع الزخم المعنوي لدى كتيبة الرستاق.

وينصب الرستاق شباكه لاصطياد قمة جدول الترتيب مستهدفا حصد ثمار انتصاره التاسع دوريا بقيادة مدربه الروماني تيمز جورجي ميهاي الذي حصد أوسمة الإشادة وشهادات التقدير بعدما ساهم في قيادة فريقه إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم هذا الموسم قبل أن يخسر اللقب أمام السيب بثنائية نظيفة حملتا توقيع النجمين الدوليين محسن الغساني وأمجد الحارثي في الرمق الأخير من نهائي النسخة الخمسين لأغلى الكؤوس مكتفيا بميداليات الوصافة مجسدا مشاركة تاريخية وإنجازا تاريخيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وخسر الرستاق مؤخرا خدمات نجمه البارز وصانع ألعابه حاتم الروشدي الذي وقع منتصف الأسبوع الجاري على كشوفات انضمامه لنادي الفيصلي الأردني مدشنا تجربته الاحترافية الخارجية الأولى ولكن ميهاي يملك في جرابه أوراقا رابحة بديلة بمقدورها سد فجوة رحيل الروشدي حيث من المرجح أن يبدأ لقاء قمة مباريات اليوم بتشكيلة مؤلفة من عمار الرشيدي وخليفة الجماحي وعمار الشيادي وعبس الهشامي وجونير نجيدي وياسين الشيادي وأحمد الغافري وفيصل البلوشي ومحمد مبارك الغافري وأحمد العدوي وعبدالرحمن الغساني.

 

نادي عمان ومسقط يلهبان قمة الديربي

يلهبا نادي عمان ومسقط جذوة الصراع المحتدم على النقاط الثلاث حينما يتواجه الفريقان مساء الغد على أرضية استاد السيب الرياضي لحساب مواجهات الأسبوع السابع عشر من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم. ويدخل نادي عمان ديربي العاصمة المرتقب مساء اليوم بنوايا ورغبات الفوز الجامحة مستهدفا إشعال فتيل السباق المحموم نحو اقتناص النقاط الثلاث وملامسة حدود منطقة الصدارة رغبة منه في تحسين مركزه في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري حيث يحتل حاليا المركز السابع برصيد ٢٣ نقطة جمعها من ٦ انتصارات و٥ تعادلات كان آخرها أمام ظفار وصيف جدول الترتيب حيث خيم التعادل الإيجابي بهدفين لمثله على نتيجة مواجهتهما في الجولة الماضية التي سبقت التوقف الدولي.

وخسر نادي عمان في ٥ مباريات وسجل ٢٤ هدفا واستقبل ١٨ هدفا وبات يصب جام تركيزه على استعادة نغمة الفوز وحصد انتصاره السابع في مسابقة الدوري من بوابة ديربي العاصمة أمام ضيفه مسقط أمسية اليوم وهو ما يسعى إليه بجد المدرب المغربي إدريس المرابط الذي من المؤكد أنه قد رسم الخطة والتشكيلة المناسبة لقمة ديربي العاصمة اليوم. وعلى الأرجح سيستهل إدريس المرابط حسابات الديربي بقائمة أساسية مكتملة مكونة من عبدالعزيز الحسني وعمر الحسني وعبدالعظيم العجمي ومحمود الحسني وسعود الحبسي ومحمد فرج ورائد إبراهيم ومحسن جوهر وإسحاق مينساه وفيليب أكان أكا بالإضافة إلى المحترف الأجنبي الغيني كوسموس داوودا متصدر قائمة ترتيب هدافي مسابقة الدوري هذا الموسم برصيد ١١ هدفا.

وإذا كان نادي عمان يرنوا إلى تفيؤ ظلال منطقة الصدارة فإن القطب الآخر لديريي العاصمة نادي مسقط ينشد النأي عن منطقة الهبوط التي لا زال شبحها يحيط به حيث يحتل الفريق المركز العاشر في سلم جدول الترتيب برصيد ١٥ نقطة ولا تفصله سوى ٣ نقاط فقط عن منطقة الهبوط مما يحتم عليه مضاعفة الجهود والتحلي بأقصى درجات التركيز في قمة ديربي العاصمة المنتظر أمسية اليوم.

ويدخل مسقط حسابات الديربي متسلحا بفوزه الهام الذي عاد به في الجولة السابقة من ديار نزوى بهدفين دون رد مما يمنحه دافعا معنويا كبيرا عشية خوضه لقاء الديربي اليوم أمام مضيفه نادي عمان واضعا نصب عينيه النسج على منوال الانتصارات مجددا مستهدفا تحقيق فوزه الخامس في مسابقة الدوري هذا الموسم والوصول بالتالي إلى النقطة الثامنة عشر التي تضمن له تحصين مركزه العاشر في جدول الترتيب على أقل تقدير. وخلال ١٦ جولة انقضت من عمر المنافسة نجح مسقط في الفوز في ٤ مباريات آخرها على حساب مضيفه نزوى كما أسلفنا الذكر وتعادل في ٣ مباريات وخسر ٩ مباريات وسجل ١٥ هدفا واستقبل ٢٣ هدفا.

ويقود نادي العاصمة مسقط مدربه الوطني المكافح أحمد الغيلاني الذي من المرجح أن يبدأ قمة الديربي بقائمة أساسية محتملة تتألف من فارس الغيثي وعبدالرحمن الفوري ونذير المسكري وعيسى الناعبي وعلي البلوشي ومحمد النجاشي وسعود الفارسي وويسلي سينا وفيرمين كوريه ومحمد عياد وديريك ساسراكو.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى