الرئيسية / اخبار المحلية / المنتخب الوطني يطير لـهانوي للقاء فيتنام في تصفيات كأس العالم

المنتخب الوطني يطير لـهانوي للقاء فيتنام في تصفيات كأس العالم

تغادر بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى هانوي للقاء منتخب فيتنام يوم 24 مارس الحالي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وكان مدرب منتخبنا الوطني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش قد اختار 29 لاعبا لهذه المواجهة وهم: أرشد العلوي وأحمد الرواحي وأمجد الحارثي وخالد البريكي ومحسن الغساني ومروان تعيب ومحمد رمضان وفهمي دوربين وإبراهيم المخيني وأحمد الخميسي وعمر الفزاري ومحمود مبروك وأيمن ضاحي وعمر المالكي وعبد الله فواز ومعتز صالح ومحسن جوهر وأحمد الكعبي ومحمد الغافري وعبد الرحمن الغساني والمنذر العلوي وخالد الهاجري وفايز الرشيدي وزاهر الأغبري وجميل اليحمدي وحارب السعدي وجمعة الحبسي وصلاح اليحيائي وعصام الصبحي.

من جانب آخر واصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليومية وذلك بمعسكره الداخلي، حيث يجري حصصه الصباحية والمسائية على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وأيضا على ملعب شؤون البلاط السلطاني بالخوض بمشاركة جميع اللاعبين، وركز برانكو على النواحي البدنية والتمارين التكتيكية الهجومية والدفاعية، كما اشتملت على النواحي البدنية والفنية، قبل أن تختتم بمناورة كروية. ويأتي هذا المعسكر الذي يختتم اليوم استعدادًا للقاء فيتنام والصين ضمن المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية، وبعد أن فقد المنتخب الوطني فرصة التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بات على المدرب الكرواتي برانكو التفكير جديًا في إعداد وتأهيل المنتخب الوطني لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الصين 2023 وبدء مرحلة جديدة من خلال متابعة عناصر شابة في منافسات الدوري ومتابعتها ومنحها الفرصة في المعسكرات القادمة.

ويحتل منتخبنا المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، فيما تتصدر السعودية المجموعة برصيد 19 نقطة، بينما تحتل اليابان في المركز الثاني برصيد 18 نقطة، وتحتل أستراليا المركز الثالث برصد 15 نقطة. ووصلت المنافسة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم إلى المراحل النهائية، وانحصر الصراع على الفوز ببطاقتي التأهل المباشر بين ثلاثة منتخبات هي: السعودية المتصدر، ومن خلفها اليابان وأستراليا، ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة بعدما حقق الفوز في أول 4 مباريات، ولكنه خسر في الجولة الثامنة أمام اليابان صفر-2، ليبقى رصيده عند 19 نقطة من ثماني مباريات، ويؤجل حسم التأهل لآخر جولتين.

وسيكون بإمكان المنتخب السعودي حسم بطاقة التأهل إذا ما حقق الفوز في المباراة أمام الصين يوم الخميس بالشارقة، وكذلك حتى لو أخفق بتحقيق الفوز في هذه المباراة فإن خسارة أستراليا أمام اليابان بذات اليوم ستمنحه حسم التأهل، قبل خوض مواجهة الجولة الأخيرة أمام أستراليا في جدة. من جهته فإن منتخب اليابان الذي حقق بداية بطيئة، بعدما خسر مباراتين في الجولات الثلاث الأولى، نجح بعد ذلك في العودة بقوة عبر تحقيق خمسة انتصارات متتالية، ليواصل طموح التأهل إلى كأس العالم للمرة السابعة على التوالي.

وفي آخر مباراتين، نجح منتخب اليابان في تحقيق انتصارين أمام الصين والسعودية، وهو سيتوجه إلى أستراليا في الجولة المقبلة، بطموح تحقيق الفوز الذي يضمن له حسم التأهل. وفي المقابل فإن تعادل اليابان مع أستراليا في الجولة التاسعة، يجعل الفريق بحاجة للحصول على نقطة واحدة على أرضه في الجولة الأخيرة أمام فيتنام.

أما منتخب أستراليا، فقد بدأ بقوة كما هو الحال بالنسبة لمنتخب السعودية، حيث حصد الفوز في أول ثلاث مباريات، ولكنه بعد ذلك بدأ يعاني، حيث خسر أمام اليابان وتعادل مع السعودية ثم مع الصين، قبل أن يعود ويحقق الفوز على فيتنام 4-صفر في الجولة السابعة، ثم تعادل مع عمان 2-2 بالجولة الثامنة. ومع امتلاكه 15 نقطة في رصيده، فإن منتخب أستراليا بحاجة لتحقيق الفوز في آخر مباراتين أمام اليابان والسعودية، من أجل إبقاء آماله في المنافسة، خاصة وأنه يتقدم أمام اليابان بفارق الأهداف.

ويلتقي صاحب المركز الثالث في هذه المجموعة مع ثالث المجموعة الأولى ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي. ويأتي بالمركز الرابع منتخبنا الوطني الذي يمتلك 8 نقاط، والذي فقد فرصة المنافسة على المركز الثالث، حيث يأمل الفريق في تحقيق نتائج للذكرى في آخر جولتين.

وكان منتخبنا حقق نتائج جيدة خلال منافسات المجموعة، كان أبرزها الفوز في الجولة الأولى خارج ملعبه على اليابان، ولكنه عانى من القدرة على الاستمرار بذات الوتيرة. وفي آخر مباراتين خسر منتخبنا أمام السعودية صفر-1 في جدة، ثم تعادل مع أستراليا 2-2 في مسقط بمباراة سجل فيها عبدالله فواز هدفين. من جهته فإن منتخب الصين قد حقق فوزا واحدا حتى الآن خلال الجولة الثالثة عندما تغلب على فيتنام، ولكنه خسر في الجولة الماضية أمام ذات الخصم، وسيحاول تفادي الحصول على المركز الأخير إذا أخفق في تحقيق الفوز في آخر جولتين، عندما يتقابل مع السعودية يوم الخميس ثم منتخبنا الوطني بالجولة الأخيرة. وأخيرا يحتل منتخب فيتنام المركز السادس والأخيرة برصيد 3 نقاط حصل عليها من خلال الفوز على الصين 3-1 بالجولة الثامنة، وهو أول انتصار في تاريخ الفريق بالدور النهائي من التصفيات الآسيوية.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/المنتخب-الوطني-يطير-لهانوي-للقاء-فيتنام-في-تصفيات-كأس-العالم

 393 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

Don`t copy text!