الرئيسية / اخبار المحلية / 29 لاعبا في معسكر المنتخب الوطني .. واستدعاء عبدالرحمن الغساني

29 لاعبا في معسكر المنتخب الوطني .. واستدعاء عبدالرحمن الغساني

أعلن الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم عن قائمة منتخبنا للمعسكر الداخلي خلال الفترة من 15 حتى 21 مارس الجاري وقد شهدت القائمة الجديدة إستدعاء مهاجم نادي الرستاق عبدالرحمن الغساني على خلفية تألقه الملفت للإنتباه هذا الموسم ومساهمته الجلية والبارزة في بلوغ ناديه نهائي النسخة الحالية لمسابقة الكأس الغالية لأول مرة في تاريخه تاركا بصمة إيجابية واضحة في لقاء إياب نصف نهائي الكأس حينما لسع شباك ظفار بالهدف الثاني الذي أقفل رسميا ملف المباراة وختم على تأشيرة عبور فريقه إلى المباراة النهائية المقررة أن تلعب يوم الخميس المقبل الموافق 17 مارس الجاري حيث يضرب الرستاق موعدا ناريا مع السيب على لقب أغلى الكؤوس هذا الموسم في المواجهة المرتقبة التي سيحتضنها مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وتضم في طياتها القائمة الجديدة المستدعاة لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم 29 لاعبا وهم: أرشد بن سعيد العلوي وأحمد بن فرج الرواحي وأمجد بن عبدالله الحارثي وخالد بن ناصر البريكي ومحسن بن صالح الغساني ومروان بن تعيب السيابي ومحمد بن رمضان العامري ( السيب ) وفهمي بن سعيد بيت دوربين وإبراهيم بن صالح المخيني ( النصر ) وأحمد بن محمد الخميسي وعمر بن طالب الفزاري ومحمود بن مبروك المشيفري وأيمن بن درويش البريكي ( السويق ) وعمر بن محمد المالكي وعبدالله بن فواز بيت عبد الغفور ومعتز صالح عبدربه ( ظفار ) ومحسن بن جوهر الخالدي ( نادي عمان ) وأحمد بن خليفه الكعبي ( النهضة ) ومحمد بن مبارك الغافري وعبدالرحمن بن سمير الغساني ( الرستاق ) والمنذر بن ربيع العلوي ( الخالدية البحريني ) وخالد بن خليفه الهاجري ( المحرق البحريني ) وفايز بن عيسى الرشيدي وزاهر بن سليمان الأغبري ( مس رفسنجان الإيراني) وجميل بن سليم اليحمدي ( المرخية القطري ) وحارب بن جميل السعدي وجمعه بن مرهون الحبسي ( الخور القطري) وصلاح بن سعيد اليحيائي ( قطر القطري ) وعصام بن عبدالله الصبحي ( الأخدود السعودي ).

ويعود المنتخب الوطني الأول لكرة القدم للتجمع في الخامس عشر من مارس المقبل استعدادا للقاء فيتنام والصين ضمن المرحلة النهائية من تصفيات كأس آسيا المؤهلة لكأس العالم. وبعد أن فقد المنتخب الوطني فرصة التأهل لنهائيات كأس العالم بات المدرب الكرواتي برانكو التفكير جديا في إعداد وتأهيل المنتخب الوطني لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الصين العام المقبل وبدء مرحلة جديدة من خلال متابعة عناصر شابة في منافسات الدوري ومتابعتها ومنحها الفرصة في المعسكرات القادمة.

على صعيد متصل تقام يوم الخميس مراسم سحب قرعة الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2023 بالصين، وذلك في العاصمة الماليزية كوالالمبور عند الساعة 11 صباحا بتوقيت مسقط. ومع بقاء أقل من 500 يوم على استضافة الصين للبطولة الأهم في قارة آسيا على صعيد المنتخبات الوطنية، كما تستعد المنتخبات المتنافسة في التصفيات للتعرف على خصومها. وضمن لغاية الآن 13 منتخبا التأهل إلى النهائيات، من بينها منتخب الصين المضيف، وبالتالي يشتعل التنافس في الدور النهائي من التصفيات للحصول على البطاقات الـ11 المتبقية في النهائيات. ويتنافس في الدور النهائي 24 منتخبا، حيث تقام المنافسات خلال شهر يونيو، وتستضيف المجموعات كلا من: الهند والكويت وقرغيزستان وماليزيا ومنغوليا وأوزبكستان.

ومن بين 24 منتخبا تتنافس في الدور النهائي من التصفيات، هنالك ستة منتخبات لم يسبق لها الوصول للنهائيات، في حين تأمل كل من هونج كونج وكمبوديا في العودة للبطولة القارية بعد غياب دام أكثر من نصف قرن.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني. وتم تصنيف المنتخبات المشاركة في الدور النهائي من التصفيات، بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر يوم 10 فبراير، حيث توزع المنتخبات في 5 أوعية، من بينها وعاء مخصص للمنتخبات المضيفة.

وتم استثناء المنتخبات المضيفة من المستوى الذي تتواجد فيه، ليتم وضعها في وعاء خاص بالمنتخبات المضيفة، من أجل تفادي وقوعها في ذات المجموعة، رغم أن التوزيع النهائي سيعتمد على التصنيف الأصلي للمنتخبات.

وبالاعتماد على ما سبق، فإن تصنيف المنتخبات المضيفة لكل من أوزبكستان وقرغيزستان والهند سيكون في المستوى الأول، والكويت بالمستوى الثاني وماليزيا بالمستوى الثالث ومنغوليا بالمستوى الرابع.

أما تصنيف بقية المنتخبات، فقد ضم المستوى الأول -بعد استثناء المنتخبات المضيفة- كلا من: البحرين والأردن وفلسطين، وضم المستوى الثاني منتخبات: تايلاند وطاجيكستان والفلبين وتركمانستان وهونج كونج. ويضم المستوى الثالث كلا من: أفغانستان واليمن وميانمار والمالديف وإندونيسيا، وجاءت بالمستوى الرابع منتخبات: سنغافورة ونيبال وكمبوديا وبنغلادش وسريلانكا. ويبدأ سحب القرعة من خلال المنتخبات المضيفة، ثم يستمر عبر المستوى الرابع فالثالث والثاني والأول. وتقام مباريات الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين، من خلال ثلاث جولات أيام 8 و11 و14 يونيو 2022، علما أن المباراة الافتتاحية في النهائيات تقام يوم 16 يونيو 2023

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/29-لاعبا-في-معسكر-المنتخب-الوطني-واستدعاء-عبدالرحمن-الغساني

 1,092 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

Don`t copy text!