المنذر العلوي يتطلع لحصد باكورة ألقابه مع نادي الخالدية

تتجه أنظار الوسط الرياضي في السلطنة مساء غداً صوب استاد البحرين الوطني بالرفاع حيث يخوض نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم والمحترف في صفوف نادي الخالدية البحريني المنذر العلوي نهائي النسخة 45 من كأس ملك البحرين لكرة القدم في مواجهة نظيره الرفاع الشرقي وهذا هو النهائي الأول الذي يخوضه المنذر العلوي في محطته الاحترافية الخارجية مع ناديه الخالدية البحريني متطلعا لإحراز باكورة ألقابه مع النادي البحريني ليكلل مسيرته بالنجاح طامحا في ترك بصمته الإيجابية وزيارة شباك الرفاع الشرقي في المباراة النهائية المرتقبة مساء اليوم لاسيما وأنه نجح سريعا في أسر قلوب جماهير الخالدية حيث تأقلم سريعا مع فريقه الجديد وسرعان ما دخل في أجواء المنافسة مساهما بعدد من الأهداف المؤثرة التي تركت انطباعا جيدا عنه من قبل مسيري وجماهير نادي الخالدية البحريني.

ويأمل الخالدية الطامح لدخول التاريخ في الفوز باللقب للمرة الأولى وفي الموسم الثاني من تأسيس وانطلاقة النادي قبل عامين، وفي المقابل يطمح الرفاع الشرقي في استعادة اللقب الغائب من خزينته بعد أن فاز بلقبه الثالث في موسم 2013-2014.

ويحمل المحرّق نصيب الأسد في عدد مرات احراز اللقب (19)، يليه كل من النجمة والرفاع (6)، ثم النادي الأهلي (5) والرفاع الشرقي (3) والحالة (2)، ومرة واحدة لكل من الشباب والحد ونادي المنامة.

وتواجه الفريقان مرّتين خلال الموسم، الأول في مسابقة كأس الاتحاد التنشيطية وانتهت بفوز الرفاع الشرقي 2-1، ثم في المرحلة الخامسة من مسابقة الدوري انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

ويمرّ الرفاع الشرقي بقيادة مدرّبه الروماني فلورين موتروك يمر في مرحلة صعبة بعد خسارته الأخيرة في منافسات الدوري أمام الأهلي 3-4، ويدرك صعوبة المهمة في هذه المباراة التي يأمل من خلالها في قيادة فريقه لاستعادة اللقب بعد غياب استمر نحو 8 أعوام.

وكان مشوار الفريق صعباً في الوصول للمباراة النهائية، فتأهل على حساب حامل اللقب الرفاع بعد الفوز عليه بهدفين دون رد في نصف النهائي، وقبلها تفوق على المنامة في ربع النهائي بالركلات الترجيحية 4-3 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي، وعانى في الدور الـ16 أمام البحرين وفاز بصعوبة بالركلات الترجيحية 4-2، بعد أن تعادل أيضاً بالوقت الأصلي 1-1.

سيدخل الرفاع الشرقي هذه المباراة معولا على لاعبيه البرتغالي أغوينالدو والنيجيري برينس أغريه إلى جانب محترفه البرازيلي لويز فرناندو والأردني سعيد مرجان والحارس حمد الدوسري واللاعبين المخضرم فيصل بودهوم وعلي ناصر وجاسم خليف وليث هاشم.

طموح الوافد الجديد

وفي الطرف المقابل، سيكون طموح الوافد الجديد على الدوري نادي الخالدية بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه وفي موسمه الأول بالدوري الممتاز وبعد موسمين فقط من إشهار النادي.

استطاع النادي في موسمه الأول تحقيق إنجاز تاريخي في منافسات دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي، بالصعود والتأهل لدوري ناصر بن حمد الممتاز.

يقود الفريق المدرب الكرواتي دراغان تالايتش الذي استلم المهمة خلفا للمدرب المحلي محمد الشملان قبل عدة جولات، والفريق يضم نخبة من نجوم المنتخب البحريني الدوليين وأبرزهم الهداف اسماعيل عبداللطيف ومهدي حميدان وأحمد عبدالله ومحمد عادل ومحمد الحردان وكميل العظم والحارس سيد شبر العلوي والمحترفين الأردني صالح راتب والصربي لازار دجوردجيفيتش والسنغالي دومينيك مندي.

كما عزز الفريق صفوفه بنجم منتخبنا الوطني المنذر العلوي والمهاجم الفنزويلي جيلمين ريفاس.

وكان طريق الخالدية للمباراة النهائية سهلا مقارنة بمنافسه الرفاع الشرقي، فقد استهل مبارياته في دور الـ 16 بالفوز على البديع 4-1 بالركلات الترجيحية بعد أن كان الوقت الأصلي التعادل 1-1، وفي ربع النهائي تفوق على الحد 3-صفر، قبل أن يقصي النجمة في نصف النهائي بنتيجة 2-صفر.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/المنذر-العلوي-يتطلع-لحصد-باكورة-ألقابه-مع-نادي-الخالدية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى