الرستاق يغازل الحلم التاريخي من بوابة ظفار في مسابقة الكأس.. اليوم

ستكون الأنظار شاخصة في الخامسة والنصف مساء الغد صوب المجمع الرياضي بالرستاق، حيث تتحدد هوية الطرف الأول المتأهل لنهائي النسخة الحالية من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم هذا الموسم حينما يستقبل الرستاق داخل قواعده ضيفه ظفار في رسم إياب دور نصف النهائي لأغلى الكؤوس بعدما حسم ظفار موقعة الذهاب لصالحه بهدفين لهدف في المواجهة التي دارت رحاها على أرضية استاد السعادة الرياضي بصلالة أواخر فبراير الماضي. ويتطلع الرستاق قدما لكتابة التاريخ وبلوغ نهائي المسابقة لأول مرة في تاريخه بيد أنه يصطدم بعقبة الصعب المراس وخبير البطولة وعرابها الثابت نادي ظفار صاحب الكعب الأعلى في تاريخ المسابقة والذي احتكر اللقب الغالي في آخر نسختين متتاليتين.

ويتصدر ظفار قائمة السجل الذهبي للمتوجين بلقب الكأس الغالية، حيث يحمل رقمها القياسي بـ ١٠ ألقاب نجح في حصدها أعوام: ١٩٧٧ و١٩٨٠ و١٩٨١ و١٩٩٠ و١٩٩٩ و٢٠٠٤ / ٢٠٠٥ و٢٠٠٦ / ٢٠٠٧ و٢٠١١ / ٢٠١٢ و٢٠١٩ / ٢٠٢٠ و٢٠٢٠ / ٢٠٢١ م، ويتطلع هذا الموسم لتعزيز رقمه القياسي والتتويج بلقبه الحادي عشر في المسابقة والابتعاد بفارق لقبين عن غريمه الأزلي وملاحقه المباشر فنجاء.

وتراود عنابي الباطنة أحلام التتويج التاريخي الأول له في مسابقة أغلى الكؤوس رغم صعوبة المهمة التي تنتظره أمسية الغد، حيث يضع آماله وأحلامه على المحك في ظل سطوة وهيمنة ضيفه ظفار باعتباره الرقم الصعب والمنافس الثابت والحلقة الدائمة في دائرة الصراع على اللقب الغالي على مر تاريخ المسابقة. إلى ذلك عقدت اللجنة التحضيرية بنادي الرستاق اجتماعا خاصا برئاسة صالح بن سليمان السلماني نائب رئيس النادي وبحضور أعضاء اللجنة، حيث ناقشت الاستعدادات الأخيرة لمواجهة ظفار المفصلية في إياب نصف نهائي الكأس الغالية المقررة أن تلعب مساء الغد على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق كما ناقشت اللجنة الجوانب التنظيمية المتعلقة بآلية دخول الجماهير لبوابات المجمع وغيرها من الأمور.

ويدخل ظفار حسابات موقعة إياب نصف نهائي الكأس بمعنويات متذبذبة، حيث كان قد سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام مسقط بهدف لمثله خلال الجولة المنصرمة من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم وهي النتيجة التي أفقدته صدارة جدول الترتيب وأجبرته على التراجع إلى مركز الوصافة برصيد ٢٨ نقطة، بينما يدخل أصحاب الأرض الرستاق حسابات مواجهة الغد بمعنويات مطردة نظرا لانتصارهم الملفت خلال الجولة المنصرمة من مسابقة الدوري والتي شهدت فوزهم على حساب الفريق الضيف الاتحاد بثلاثية نظيفة ارتقى على إثرها عنابي الباطنة إلى المركز الخامس في سلم جدول الترتيب العام رافعا رصيده إلى ٢٥ نقطة.

كوماج وبومبا خارج نطاق الخدمة

تلقى الفريق الضيف ظفار ضربة موجعة عشية مواجهته لمضيفه الرستاق مساء الغد في إطار إياب الدور نصف النهائي من مسابقة أغلى الكؤوس وذلك بعد تأكد غياب محترفيه الأجنبيين إلير كاماج وبومبا عن المواجهة الحاسمة غداً نظرا للإصابة التي ألمت بهما في أعقاب المواجهة الأخيرة التي خاضها الفريق في مسابقة الدوري أمام مسقط والتي انتهت على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

مواجهة ملحمية

تبرز مواجهة ملحمية من نوع خاص تلك التي ستضع عمر المالكي هداف نادي ظفار في تحد ناري ملتهب مع محمد الغافري هداف نادي الرستاق وسيكون هذا التحدي الخاص بمثابة مباراة داخل مباراة بين النجمين الدوليين الكبيرين الأكثر مساهمة في عدد الأهداف المسجلة بفريقيهما كلا على حده، حيث ساهم عمر المالكي بتسجيل ١١ هدفا لفريقه ظفار هذا الموسم موزعة بواقع ٦ أهداف أحرزها في مسابقة الكأس الغالية يتصدر من خلالها لائحة ترتيب هدافي المسابقة هذا الموسم في الوقت الذي أحرز فيه ٥ أهداف بمسابقة دوري عمانتل لكرة القدم. وفي المقابل ساهم محمد الغافري بإحراز ٦ أهداف لفريقه الرستاق هذا الموسم وزعها مناصفة على صعيد جبهتي الدوري والكأس بواقع ٣ أهداف أحرزها في مسابقة الكأس الغالية و٣ أهداف أحرزها في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم.

حملة “تاريخية يا عنابي”

أطلقت جماهير نادي الرستاق حملة جماهيرية واسعة النطاق غزت مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي وذاع صيتها ومترددا صداها على مدار أسبوع ونيف حملت وسم # تاريخية _ يا _ عنابي ومنذ الوهلة الأولى لإطلاق الحملة الجماهيرية سارعت الجهات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية الرستاق لتسجيل وقفتها التضامنية مع النادي تجسيدا لقيم ومبادئ المسؤولية المجتمعية وتمكينا لدور القطاع الخاص في تعزيز وتفعيل شراكته المحورية النيرة والرائدة.

ويأتي هذا الحراك المجتمعي النبيل والتهافت الغير مسبوق تزامنا مع تحضيرات نادي الرستاق لمباراته الحاسمة مع ضيفه نادي ظفار على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي 2020 / 2021، حيث كانت مباراة الذهاب التي جرت على أرضية استاد السعادة الرياضي قد انتهت على وقع انتصار ظفار المضيف بنتيجة هدفين مقابل هدف واضعا قدما ونصف في النهائي المنشود المزمع إقامته يوم 17 مارس الجاري.

وتفاعلا مع الحملة الجماهيرية الممنهجة المغطاة بإطار من الدفعة المعنوية الكبيرة والمحاطة بسياج متين من الشمولية ذات الأفق الرحب والصدى والنطاق الواسع المدى أعلن مركز فلكير لطب الأسنان تقديم 200 قسيمة خصم لخدماته دعما للحضور الجماهيري في مواجهة الرستاق وظفار في إياب الدور نصف النهائي لكأس جلالة السلطان لكرة القدم المقررة على المجمع الرياضي بالرستاق غداً.

وانهال غيث المبادرات المجتمعية والمؤسساتية التطوعية تباعا الواحدة تلو الأخرى، وبمبادرة من مجلس إدارة فريق المنفش الرياضي التابع لنادي السويق برئاسة عبد الله بن سيف الناصري وبدعم سخي من العضو محمد بن سعيد الغفيلي لتسيير 3 حافلات دعما للحضور الجماهيري.

وكذلك الحال تطوع مطعم برجريتو بمبلغ مالي لدعم الحضور الجماهيري في مباراة الرستاق وضيفه ظفار بإياب نصف نهائي مسابقة الكأس الغالية وعلى خط مواز قدمت مشارف سني للتجارة والمقاولات مبلغا ماليا لدعم جماهير الرستاق في هذه المواجهة، إذ ترنو لسبغ هالة من الدفعة المعنوية الكبيرة وإحاطتها بصبغة مضافة من رداء وكساء الدعم المادي الملموس. وتحقيقا للشراكة المجتمعية الأصيلة أعلنت مكتبة الرستاق عن تبرعها بتوفير حافلتين لنقل الجماهير الرستاقية من منطقة الرمانية بحلول الساعة الرابعة وعشرين دقيقة عصرا.

ولم ينأ مركز قشن (فرع الرستاق) عن المشهد المتنامي والحراك المجتمعي الدائر، حيث أعلن عن مساهمته بمبلغ مالي لدعم جماهير الرستاق في موقعة الحسم المرتقبة. وعلى صعيد متصل أعلن مقهى ” تي مج ” عن تقديمه مساهمة مالية لدعم الحضور الجماهيري عشية الموقعة المحتدمة. وأبت مغاسل السلطان البخارية أن تحيد عن مشهد الحراك المجتمعي والمؤسساتي المهيب مسجلة وقفتها الصادقة والأبية تجاه نادي الرستاق، حيث أعلنت عن مساهمة مادية لدعم الحضور الجماهيري، وعلى خط مواز أعلنت “واحة فسح لبيع الملابس والأدوات الرياضية والكشفية” عن مساهمة مالية سخية لدعم الجماهير.

وفي سياق متصل بادرت “مرتفعات المسفاة الشاملة لبيع المواد البلاستيكية” بالمساهمة بمبلغ مالي لدعم الجماهير تحقيقا لمبادئ وأعراف التكافل الاجتماعي ودعما لقيم المسؤولية والشراكة المجتمعية الأصيلة وتجاوبا كذلك مع الحملة الجماهيرية الكثيفة ونهجها الواسع والمصون، فقد أعلنت “أطياف الكسفة للتجارة” عن المساهمة بمبلغ مالي لدعم جماهير الرستاق في موقعة الإياب المفصلية المقررة غداً الأربعاء.

وسجلت “رابطة فريق الجزيرة” وقفتها الصادقة تجاه النادي، حيث أعلنت عن قيادتها لدفة رابطة جماهير الرستاق في موقعة الحسم بإياب الدور نصف النهائي المقررة على المجمع الرياضي بالرستاق في لفتة جيدة وبادرة طيبة تعكس حجم المسؤولية المجتمعية الملقاة على عاتقها وكذلك الحال أقدم فريق النصر التابع لنادي الرستاق على خطوة المساهمة المالية لدعم الحضور الجماهيري حاملا على كاهله أمانة خدمة النادي في هذا التوقيت بالذات ورد الجميل له كعربون وفاء وإخلاص وتجسيد وقفة تاريخية للولاية بصورة عامة وللنادي بصورة خاصة جملة وتفصيلا. وأبى محل “دار الحوز للعطور والهدايا ومستلزمات الأفراح” بولاية الرستاق أن يترك النادي يواجه مصيره في خضم هذه الموقعة الكروية المهيبة، حيث ساهم هو الآخر بمبلغ مالي لدعم الحضور الجماهيري في هذه المواجهة المصيرية، علما أنه قد تم الإعلان في وقت سابق أن الدخول إلى ملعب المباراة سيكون متاحا بالمجان للجماهير قاطبة دون استثناء. وتحفيزا للدعم المعنوي المضاعف وتفاعلا مع الحملة الجماهيرية تاريخية “يا عنابي” عقد مجلس إدارة نادي الرستاق برئاسة صالح بن سليمان السلماني نائب رئيس النادي وبحضور ثابت بن سعيد المسقري أمين السر وأحمد بن سعيد العبري رئيس لجنة شؤون الفرق الأهلية اجتماعا مع رؤساء الفرق الأهلية التابعة للنادي، حيث هدف الاجتماع إلى تحفيز الفرق الأهلية ومنتسبيها لمساندة نجوم نادي الرستاق ومناقشة التحضيرات اللازمة في موقعة الحسم المرتقبة.

وجسد عدد من الشخصيات الرياضية البارزة في ولاية الرستاق وقفتهم الصادقة والمعبرة تجاه النادي في موقعته المفصلية المرتقبة أمام ظفار في إياب الدور نصف النهائي لكأس جلالة السلطان لكرة القدم معبرين عن ولائهم وانتمائهم للنادي ومعربين عن دعمهم المعنوي الكبير للفريق في مواجهته الحاسمة أمام ظفار حامل اللقب على غرار هلال بن محمد الرمحي رئيس نادي الرستاق الرياضي خلال الفترة من 1998 حتى 2000 م وسليمان بن بشير الضوياني رئيس فريق النصر الرياضي ولاعب نادي الرستاق خلال الفترة من 1991 حتى 1993 م وعبدالله بن حمود المعمري نائب رئيس فريق الغشب الرياضي وعبدالله بن حمدان الغافري رئيس فريق الحجر الغربي الرياضي، فقد دعوا اللاعبين للتركيز وإعطاء كل ما لديهم في الملعب كما دعوا الوسط الرياضي في الولاية إلى تكريس واقع مساندتهم ومؤازرتهم الصادقة لنجوم الفريق من قلب مدرجات المجمع الرياضي بالرستاق لاسيما فئة الجماهير الرستاقية الحالمة والمتعطشة للوصول إلى النهائي المرتقب في نسخة الموسم الحالي وهو حق مشروع بطبيعة الحال كون الرستاق هو الطرف المضيف لهذه المعمعة الكروية المنتظرة.

المد الجارف والغزير الذي قدم على شكل سيل من المساهمات المجتمعية الملفتة دعما للجماهير في سبيل حثهم على الحضور الجماهيري والحراك الكبير الذي تترجم على أرض واقعية صلبة يعكس مناخ العمل الإيجابي والالتفاتة الطيبة من قبل الجميع تجاه ناديهم الرستاق وجديتهم ورغبتهم الجامحة في رؤيته في أعلى المراتب الكروية، معبرين عن صدق ولائهم وانتمائهم لكيان العنابي الذي كتب التاريخ ببلوغه المرحلة قبل النهائية من مسابقة الكأس الغالية للمرة الأولى في تاريخه.

الطاقم التحكيمي

يقود المباراة طاقم تحكيمي مؤلف من محمود المجرفي حكما للساحة ويعاونه على الخطوط كل من: عبدالله الجرداني حكما مساعدا أول ورشاد الحكماني حكما مساعدا ثانيا وأحمد الهلالي حكما رابعا ونايف البلوشي حكما إضافيا أول ويحيى البلوشي حكما إضافيا ثانيا وحمد المياحي مقيّما للحكام.

النقل التلفزيوني

ستواكب القناة الرياضية الحدث بكل تفاصيله وجزئياته مسجلة حضورها المعتاد الذي يبعث على الإلهام في مثل هذه الأحداث والمناسبات الكروية البارزة، إذ ستحرص على نقل وقائع ومجريات مواجهة إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الغالية المقررة مساء اليوم بين النادي القوي ظفار ومضيفه الرستاق الطامح لسبر أغوار التاريخ في معقله وعلى أرضية ميدانه المجمع الرياضي بالرستاق عند الساعة الخامسة والنصف وذلك بصوت المعلق القدير سالم السالمي الذي سيقف خلف المايكروفون واصفا ومعلقا على أحداث مباراة القمة التاريخية المرتقبة.

ثقة كبيرة

وكان الشيخ علي بن أحمد بن سعيد الرواس رئيس نادي ظفار قد أكد على ثقته في عناصر الفريق، بقوله: لدينا الثقة الكاملة في جميع عناصر الفريق الموجودين حاليا لتحقيق النتائج الإيجابية خلال المواجهات القادمة، والتي لن تكون سهلة، ولكن بتعاون الجميع وبفضل المعنويات العالية للجهاز الفني واللاعبين سنحقق الهدف.

وأشار رئيس نادي ظفار إلى أن الفريق جاهز لجميع التحديات، بالرغم من غياب اللاعبين الأجانب للإصابات بكدمات جراء التدخلات العنيفة بحسب التقرير الطبي وصور الأشعة، ولكن هناك استشفاء للاعبين والوقوف على بعض حالات الإصابة، وبلا شك أننا ندعم ونثق في الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني رشيد جابر، والجهاز الإداري للفريق ولجنة الدعم الفني، ولجميع أعضاء مجلس الإدارة المقربين من الفريق.

وأضاف الرواس: سبق وأن لعبنا مباريات وواجهنا فيها سوء الحظ، من خلال عدم استغلال اللاعبين للفرص بالرغم من الاستحواذ الكاملة، ولكن النتيجة تأتي بعكس ما نتطلع إليه، ولو تم استغلال بعض من تلك الفرص لتغيّر الحال.

وأكد الرواس قائلا: إن اللاعبين مصممون على إسعاد الجماهير، والجهاز الفني يعمل بكل طاقة لدراسة وتحليل نقاط القوة والضعف للفرق المنافسة، وأقدم تحية لجماهير النادي التي كانت وستظل متابعة للفريق أينما حل وارتحل.

اللقب الحادي عشر

شدد علي فايل مدير الفريق الكروي الأول بنادي ظفار على أهمية مواجهة إياب الدور نصف النهائي التي تجمع فريقه ظفار بمضيفه الرستاق مساء الغد، وفي السياق ذاته أعرب قائلا: بدون أدنى شك تعتبر المباراة مهمة لكلا الفريقين وكل فريق أعد بشكل مثالي ومتناغم لهذه المواجهة المصيرية الحاسمة. وأضاف: سعينا جاهدين لتهيئة العوامل المعنوية والنفسية للاعبين عطفا على تحفيز الجماهير لحضور هذه المواجهة المفصلية المرتقبة التي نأمل أن تكون بوابة عبورنا للقب الحادي عشر في الوقت الذي يحلم فيه الرستاق ببلوغ نهائي الكأس الغالية لأول مرة في تاريخه وهو بطبيعة الحال حق مشروع متمنيا التوفيق للجميع. وأكمل مدير فريق ظفار حديثه قائلا: نعاني من غياب عنصرين من محترفينا الأجانب عن هذه المواجهة الحاسمة وهما بومبا والمونتينغري إلير كاماج ولكن كلنا ثقة في البديل الجاهز، متطلعين لاقتطاع تأشيرة التأهل إلى المباراة النهائية في النسخة الحالية لمسابقة أغلى الكؤوس.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الرستاق-يغازل-الحلم-التاريخي-من-بوابة-ظفار-في-مسابقة-الكأس-غدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى