السويق يكسب مسقط ٢/١ في المؤجلة

تمكن السويق من تحويل تأخره في الشوط الأول إلى فوز في الشوط الثاني بهدفين مقابل هدف لمسقط في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة بدوري عمانتل الذي أقيم على أرضية استاد السيب.

الشوط الأول شهد أداء جيدا للفريقين وتمكن مهاجم مسقط منذر الوهيبي من تسجيل التقدم في النتيجة لصالح فريقه في الدقيقة ٢٩ بهدف من هجمة منظمة اسكن من خلالها الكرة داخل مرمى السويق انتهت عليه أحداث هذا الشوط. وفي الشوط الثاني تمكن السويق من تسجيل هدف التعادل مبكرًا في الدقيقة ٤٦ من إمضاء مهاجمه وليد السعدي ليستمر الأداء سريعاً بين لاعبي الفريقين الذين أضاعوا العديد من فرص التهديف أمام المرميين إلا أن عبدالله البلوشي البديل الناجح لمدرب السويق تمكن التقدم لفريقه في الدقيقة ٧٤ انتهت عليه أحداث المباراة.

الشوط الأول

بداية حذره من لاعبي الفريقين وأول فرصة للسويق من ركنية في ملعب مسقط لعبت لتجد آخر المهاجمين من السويق الذي حولها إلى المرمى إلا أن دفاعات مسقط أبعدتها ببراعة ليتواصل الأداء حماسيًا بين لاعبي الفريقين، ويتقدم لاعبو مسقط باتجاه مرمى مازن الكاسبي حارس السويق الذي تصدى ببراعة لمحاولات لاعبي مسقط. ضربة حرة مباشرة للسويق على نفذها عمر الفزاري قوية إلا أن فارس الغيثي حارس مسقط استلمها بشكل جيد. أداء متوسط للاعبي الفريقين ومحاولات للوصول لأحد المرميين من أجل التقدم في النتيجة. محاولات للاعبي مسقط من خلال التسديد من خارج منطقة جزاء السويق ولكن الدفاعات الصفراء حالت دون وصول تلك التسديدات إلى المرمى وأخطر الفرص من هجمة وصلت لمنطقة مرمى السويق وكرة تجد فيرمن كوريه الذي سددها بقوة باتجاه الحارس إلا أن الحارس تصدى لها وأبعدها ركنية. أداء جميل وسريع من لاعبي الفريقين. تواصلت محاولات لاعبي مسقط وهجمة منظمة للاعبي مسقط باتجاه مرمى السويق وكرة تصل إلى منذر الوهيبي الذي سددها قوية باتجاه المرمى لتأخذ طريقها معلنة هدف مسقط الأول في الدقيقة ٢٨. حاول لاعبو السويق العودة للمباراة من خلال مجموعة من الهجمات باتجاه مرمى مسقط بتواجد عبدالله السعدي والأجنبي ويلمرسون وأحمد الخميسي في المقدمة ومحاولات لإنهاء الشوط بنتيجة التعادل. كان التغيير الأول في المباراة لحساب مسقط بدخول سالمين البطاشي بديلا للاعب رشيد المشيفري ومحاولات مستمرة للاعبي السويق الذين ضغطوا في الدقائق الأخيرة للشوط بغية إدراك التعادل ودقيقتين وقت محتسب بدل ضائع تخللتها تسديدة قوية لمهاجم السويق الأجنبي جاكوب ازكيل تصدى لها حارس مسقط بقوة وركنية لم تنفذ بشكل جيد لتنتهي في أحضان الحارس.

الشوط الثاني

واصل لاعبو السويق أفضليتهم وتأتي الدقيقة ٤٦ بهدف التعديل للسويق بكرة ممهدة من البديل عبدالله البلوشي إلى قدم وليد السعدي الذي سدد الكرة مباشرة باتجاه المرمى لتأخذ طريقها معلنة هدف التعديل للسويق. ارتفع رتم الأداء تصاعديًا للفريقين بعد هدف التعديل وزحف أصفر في ملعب مسقط مع تراجع لاعبيه وضربة حرة للسويق نفذت من بعيد في رؤوس المهاجمين إلا أنها علت مرمى مسقط. بدأت تدخلات مدربي الفريقين من خلال التغييرات في هذا الشوط وتغيير ثاني لمسقط بدخول عبدالقادر فال بديلًا للاعب فراس البلوشي. تواصل الأداء بنسبة فنية مرتفعة وهجمات متبادلة للاعبي الفريقين وضياع العديد من الفرص امام المرميين نتيجة تسرع المهاجمين والتسديد بعيدًا عن الشباك. واصل لاعبو السويق هجماتهم ومحاولاتهم باتجاه مرمى فارس الغيثي وتمكن البديل الناجح عبدالله البلوشي من إضافة هدف السويق الثاني بعد أن استلم كرة أمام المرمى سددها معلنا التقدم لفريقه في الدقيقة ٧٤. حاول لاعبو مسقط العودة إلى المباراة من خلال مجموعة من الهجمات المنظمة باتجاه مرمى السويق بغية تعديل النتيجة وخمس دقائق احتسبها حكم المباراة وقت بدل ضائع لم يحدث فيها الكثير ليعلن بعد ذلك حكم المباراة نهايتها بفوز السويق بهدفين مقابل هدف واحد للمستضيف مسقط.

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من زكري الهنائي وعزان القطيطي مساعدا أول، وسمح الهنائي مساعدا ثانيا ومحمد المياحي حكما رابعا.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/السويق-يكسب-مسقط-٢١-في-المؤجلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى