السيب يصطدم بعقبة صور وظفار في صراع حسم التأهل أمام السويق

تحسم مساء الغد أولى البطاقتين المؤهلتين إلى نصف نهائي مسابقة الكأس الغالية وذلك حينما تجرى مواجهتين في إطار إياب الدور ربع النهائي من المسابقة حيث من المؤمل أن تشهد كلتا المواجهتين سباقا محموما على حجز بطاقات التأهل إلى مربع الكبار بأغلى الكؤوس. ويقص ناديا السويق وظفار شريط مواجهات إياب الدور ربع النهائي المقررة مساء الغد وذلك حينما يتواجها في الساعة الخامسة وعشرين دقيقة على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق علما بأن نتيجة مواجهة الذهاب والتي جرت على أرضية استاد السعادة الرياضي يوم 19 يناير الماضي قد حسمها حامل اللقب ظفار لمصلحته بهدف دو رد حمل توقيع نجمه الشاب الصاعد بقوة الصاروخ عوض الشحري في الدقيقة 66. وبعدها تتجه الأنظار في تمام الساعة الثامنة صوب استاد السيب الرياضي حيث مواجهة الرد بين صاحب الأرض والضيافة صور وضيفه السيب المدجج بترسانة نجومه الظافرة علما بأن مواجهة الذهاب التي جرت على أرضية الأول بالمجمع الرياضي بصور قد آلت إلى نتيجة التعادل السلبي حيث انتهت على وقع البياض لا غالب ولا مغلوب في انتظار حسم هوية الفريق الصاعد أمسية الغد.

السويق لرد اعتباره أمام حامل اللقب

يتطلع السويق لرد اعتباره أمام حامل اللقب ظفار حينما يستقبله أمسية الغد على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق في مواجهة لا تخلو من صعوبة حيث لا يزال الرهان والأمل قائما على حجز أولى بطاقات التأهل إلى المربع الذهبي لمسابقة أغلى الكؤوس. ويتمسك السويق بآماله القائمة في الصعود رغم صعوبة المهمة التي تنتظره أمام حامل اللقب ولكنها مهمة ليست بالمستحيلة نظرا لأنه يتخلف بفارق هدف واحد فقط في مواجهة الذهاب وبالتالي فإن العودة في النتيجة تعتبر واردة لأصفر الباطنة لاسيما وانه يتسلح بعاملي الأرض والجمهور في مواجهة الإياب مما يمنحه دفع معنوية كبيرة ويحفزه على العطاء بجد في هذه الموقعة المفصلية.

ويكرس السويق لغة الصراع المحتدم على كسب رهان الصعود إلى مربع الكبار لذا لن يدخر جهدا في سبيل حجز تذكرة التأهل وخطف بطاقة الصعود إلى المرحلة نصف النهائية من مسابقة أغلى الكؤوس لاسيما وأنه يملك ترسانة جيدة من العناصر التي تزخر به صفوفه رغم صعوبة المهمة المرتقبة في مواجهة حامل اللقب المتربص هو الآخر لانتزاع البطاقة من أرض مضيفه. بدوره يدرك ظفار جيدا صعوبة المهمة واضعا في حساباته وتقديراته بأن بطاقة التأهل لم تحسم بعد ولا زالت باقية في الملعب رهن التسعون دقيقة المرتقبة أمسية الغد وذلك رغم تفوقه في نتيجة مواجهة الذهاب بهدف دون رد ولكن ما هي إلا أسبقية معنوية تحفزه قبل خوض المعركة الفاصلة غداً.

ويمني مدرب ظفار رشيد جابر النفس في دفع مهر الكأس في نسختها الحالية وسيبذل الغالي والنفيس من أجل الدفاع عن لقبه والتتويج به مرة أخرى ليبسط هيمنته ويفرض سطوته على لقب المسابقة الأعرق كرويا في السلطنة ساعيا لجمع المجد من طرفيه والانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب المسابقة حيث يحمل ظفار لقبها 10 مرات ويتطلع في نسخة الموسم الحالي لحصد لقبه الحادي عشر وتعزيز سجله الذهبي في المسابقة. وسبق أن فاز ظفار بلقب الكأس الغالية 10 مرات حققها مواسم 1977 و1980 و1981 و1990 و1999 و2004 / 2005 و2006 / 2007 و2011 / 2012 و2019 / 2020 و2020 / 2021.

من جانبه يتطلع السويق لاغتنام فرصة حصد لقبه الرابع في مسابقة الكأس الغالية هذا الموسم حيث سبق وأن توج باللقب 3 مرات نجح في الظفر بها مواسم 2008 / 2009 و 2012 / 2013 و2016 / 2017 م علما بأن الفريق سقط سقوط مدو في نهائي النسخة المنصرمة 2020 / 2021 م حينما انقاد لهزيمة مذلة أمام ظفار بالذات بخمسة أهداف مقابل هدف لذا تكتسي مواجهة الغد طابع رد الدين والاعتبار متطلعا أصفر الباطنة إلى إقصاء حامل اللقب ومواصلة زحفه نحو اللقب الرابع الذي شق طريقه باقتدار حتى اللحظة وتبق عقبة ظفار هي العائق الوحيد في سبيل مواصلة المغامرة الناجحة في مسابقة الكأس هذا الموسم ساعيا بجد إلى إزاحتها تمهيدا لطريق اللقب الرابع.

السيب وصور في مواجهة غامضة

تلوح في الأفق أمسية الغد مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين القطبين التقليديين العريقين صور والسيب على أرضية ميدان الأخير بإستاد السيب الرياضي في إطار مباريات إياب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس الغالية هذا الموسم. ويكتنف الغموض مواجهة القطبين العريقين في ظل عدم حسم أمر التأهل في مواجهة الذهاب التي انتهت على وقع البياض بنتيجة سلبية لذا فإن مواجهة الغد ستكون مفصلية ومصيرية بمعنى الكلمة وستختزل صراعا على أشده في سبيل ضمان حجز بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس الغالية. ويتمتع السيب بأفضلية عاملي الأرض والجمهور أمسية الغد مما يرجح كفته في مأمورية حسم وانتزاع بطاقة الصعود إلى الدور المقبل حيث مربع الكبار المشتعل الذي من المرتقب أن تكتمل أضلاعه خلال مواجهات الغد وبعد غداً. ويقود كتيبة صور المدرب الوطني المكافح سالم بن سلطان النجاشي الذي يعي جيدا أهمية العبور بهذه المواجهة إلى بر الأمان ترسيخا لمكانة صور وتاريخه الحافل في مسابقة الكأس الغالية ساعيا إلى حجز تذكرة التأهل إلى المربع الذهبي واستعادة أمجاد صور في أغلى الكؤوس حيث تشهد بذلك صولاته وجولاته على مر تاريخ مشاركاته في شتى الحقب والأزمنة الكروية التي عاصرها صور في هذه المسابقة العريقة.

وسبق أن عانق صور لقب الكأس الغالية في أربع مناسبات سابقة حيث تمكن من حصد اللقب خلال مواسم 1973 و1992 و2007 / 2008 و2018 / 2019 م ويتطلع خلال نسخة الموسم الحالي إلى معانقة لقبه الخامس في مسابقة الكأس ولكن يتحتم عليه أولا إزاحة عقبة ضيفه السيب غداً الذي يهدده بشبح الإقصاء في عقر داره بصور بالنظر إلى خبرة نجومه الدوليين وتمرسهم أيضا في مسابقة الكأس الغالية التي يملكون باعا طويلا فيها ورصيدا من الخبرات التراكمية المتوافرة مما يهدد صور فعليا بشبح الإقصاء من الدور ربع النهائي غداً.

بدوره يبحث السيب عن حجز بطاقة التأهل إلى مربع الكبار متطلعا لحسم قمة إياب ربع النهائي المرتقبة أمسية الغد أمام مضيفه صور في مهمة لن تكون بالسهلة بطبيعة الحال بيد أن السيب يتسلح بعاملي الأرض والجمهور مما سيصعب مأمورية صور في اغتنام البطاقة. ويطمح السيب لإعادة اللقب الغائب إلى خزائنه منذ أكثر من عقدين من الزمن حيث يعود آخر تتويج له في مسابقة الكأس الغالية إلى عام 1998 م حينما انتصر على حساب أهلي سداب بهدف نظيف حمل توقيع النجم السابق للنادي يونس الفهدي وقتها أي مر قرابة 24 عاما على آخر لقب حصده السيب في أغلى الكؤوس. وسبق أن نال السيب حظوة الفوز بلقب الكأس الغالية ثلاث مرات متتالية وعلى وجه التحديد في نسخ 1996 و1997 و1998 م ويسعى خلال نسخة الموسم الحالي إلى الظفر بلقبه الرابع في المسابقة ومعادلة رقم صور بالذات في عدد مرات التتويج بلقب المسابقة. ويقود السيب مدربه الصربي بوريس بونجاك الطامح في قيادة السيب إلى اعتلاء منصات التتويج هذا الموسم معولا على ثلة من أبرز نجومه ممن يمثلون مفاتيح لعب الفريق البارزة على غرار محسن الغساني وعبدالعزيز المقبالي ومروان تعيب وأرشد العلوي وعلي البوسعيدي وأمجد الحارثي وعبدالعزيز الغيلاني وغيرهم.

الأطقم التحكيمية

عينت لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية التي ستتولى الإشراف على إدارة مباريات الغد في إياب ربع نهائي مسابقة الكأس الغالية في نسختها الحالية هذا الموسم حيث أوعزت إدارة مباراة السويق وظفار إلى حكم الساحة يعقوب سعيد عبدالباقي ويساعده على الخطوط كل من: عبدالله مبارك الشماخي حكما مساعدا أول وناصر سالم أمبوسعيدي حكما مساعدا ثان وحمود سعيد الشعيبي حكما رابعا ومحمد خلفان المانعي حكما إضافيا أول وعلي سعيد الحارثي حكما إضافيا ثان وسيف طالب الغافري مقيما للحكام. وأوكلت لجنة الحكام إدارة مباراة السيب وصور إلى حكم الساحة أحمد أبوبكر الكاف حكم ساحة ويساعده على الخطوط كل من: راشد حمد الغيثي حكما مساعدا أول وحمد طالب الغافري حكما مساعدا ثان وأحمد خلف الهلالي حكما رابعا وهيثم حميد العامري حكما إضافيا أول ومحمد سعود العثماني حكما إضافيا ثان وعبدالله راشد الحراصي مقيما للحكام.

النقل التلفزيوني

ستحظى مواجهتي إياب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس الغالية المقررة مساء الغد بنقل تلفزيوني مباشر حيث ستنقل القناة الرياضية وعلى الهواء مباشرة أحداث مواجهة السويق وظفار بصوت المعلق سالم السالمي فيما سيتولى المعلق أحمد الكعبي الوصف والتعليق على أحداث مواجهة السيب وصور المقررة على استاد السيب الرياضي في تمام الساعة الثامنة.

شخصية الفريق البطل

نعت سالم بن سلطان النجاشي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي صور مباراة فريقه المرتقبة في مواجهة مضيفه السيب غداً في رسم إياب الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس الغالية بالصعبة والقوية على الفريقين على حد سواء. وتعقيبا حول تحضيرات فريقه لخوض معترك موقعة الإياب المفصلية الحاسمة مساء الغد أشار النجاشي بقوله: نأمل أن نظهر بالشكل المطلوب في مواجهة إياب الدور ربع النهائي حيث نصطدم بمنتخب قوي وصعب المراس يملك لاعبين مستوى عال جدا ومعظمهم لاعبين دوليين ينتظمون في صفوف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

وأردف النجاشي قائلا: حاليا السيب يعتبر من أقوى الأندية في منافسات دوري عمانتل لكرة القدم لكن ذلك لن يثني من عزائم صور حيث سنلعب بشخصية الفريق البطل معولين على النجوم الشبان في صنع الفارق والظهور بالشكل المطلوب في لقاء الغد. وفي السياق ذاته شدد النجاشي بقوله : نسعى للعب بروح قتالية عالية والظهور بالشكل الجيد واضعين نصب أعيننا خطف بطاقة التأهل الحاسمة إلى مربع الكبار بمسابقة أغلى الكؤوس. واستدرك النجاشي قائلا : صحيح أن طموحنا الأول وهدفنا الرئيسي هذا الموسم يكمن في الصعود إلى دوري عمانتل ولكن في الوقت عينه لن نغفل مسابقة الكأس حيث نسعى جاهدين لبلوغ أبعد نقطة ممكنة في المسابقة. وأتم النجاشي بقوله: نأمل أن نقدم ما يرضينا ويرضي جماهيرنا متمنيا في الختام التوفيق لكلا الفريقين وقطعا سنبارك للفريق الظافر ببطاقة التأهل في نهاية المطاف.

كتاب مفتوح

أبدى جاسم الفوري مدرب الفريق الكروي الأول بنادي السيب تفاؤله المفعم بقدرة فريقه على تخطي عقبة ضيفه صور في إياب ربع نهائي مسابقة الكأس الغالية المقررة أن تلعب أمسية الغد وفي هذا الصدد ذكر قائلا: تحدونا رغبة جامحة وأمل بالغ في تجاوز عقبة صور وخطف بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي لمسابقة أغلى الكؤوس وذلك رغم صعوبة المهمة التي تنتظر الفريقين على حد سواء في مباراة الغد. وفي سياق متصل علق الفوري قائلا: كلا الفريقين يعد كتاب مفتوح للآخر فهما مكشوفان ويحفظان عن ظهر قلب أسلوب وطريقة لعب بعضيهما البعض وتجلى ذلك في الشوط الأول بصور وسيتجلى كذلك في الشوط الثاني بالسيب غداً. وأكمل الفوري: ختاما نسأل الله التوفيق للفريقين والغيابات ليست مؤكدة وهي تعتمد على الجهاز الطبي للنادي.

عزيمة وإصرار

أعرب علي فايل مدير الفريق الكروي الأول بنادي ظفار عن ثقته الغامرة بقدرة فريقه على تخطي عقبة مضيفه السويق أمسية الغد في إطار غياب الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس الغالية وتعليقا حول استعدادات فريقه حامل اللقب ذكر قائلا: بطبيعة الحال استعداداتنا لا تختلف كثيرا عن بقية المباريات ويتحلى فريقنا بالعزيمة والإصرار لتخطي هذا الاختبار الصعب مدركين في الوقت عينه إمكانيات نادي السويق ورغبته الجامحة في التأهل. واختتم حديثه قائلا: حسم مسألة الصعود للدور نصف النهائي من مسابقة أغلى الكؤوس هي حق مشروع وأصيل لكلا الفريقين وأعتقد أنهما في أتم الجاهزية لخوض حسابات هذه المواجهة المعقدة وختاما صفوفنا مكتملة ولا نعاني من أية غيابات تذكر.

مواجهة مفصلية

عبر وليد النعماني مدير الفريق الكروي الأول بنادي السويق عن آماله الكبيرة في انتزاع بطاقة التأهل الحاسمة إلى المربع الذهبي لمسابقة أغلى الكؤوس عشية مواجهة فريقه لضيفه نادي ظفار المقرر إقامتها مساء الغد لحساب إياب الدور ربع النهائي للمسابقة وفي هذا الإطار علق على استعدادات فريقه وحظوظه في المواجهة المفصلية المرتقبة قائلا: استعدادات نادي السويق مستمرة حيث بدأت بعد انتهاء مباراة الذهاب في ظفار والتي انتهت بفوز ظفار بنتيجة هدف دون رد وفور عودتنا من ظفار بدأنا التحضير والاستعداد لمباراة الإياب غداً ودخل الفريق في برنامج إعداد جديد استغلالا لفترة التوقف التي كان منتخبنا الوطني يلعب فيها مبارياته.

وفي السياق ذاته أضاف النعماني: بدأ الفريق في تهيئة ومعالجة الجوانب الفنية والبدنية والتكتيكية وقامت الإدارة بانتدابات جديدة لتطعيم الفريق لحل بعض الملاحظات الموجودة حيث أن هناك انتدابات من غينيا وساحل العاج ونيجيريا وكذلك انتدابات محلية في بعض المراكز. وتابع النعماني قائلا: وقف الجهاز الفني للفريق على كافة الأمور الفنية والتكتيكية وعملنا نحن كجهاز إداري متابع لجميع هذه الجوانب على التهيئة النفسية للاعبين وحاولنا أن نوفر البيئة الصحية المناسبة للعمل وتحضير الفريق لمباراة الإياب حيث أن الفرصة لا زالت متاحة ولا زلنا في المنافسة ونأمل جديا في حصد بطاقة التأهل. وأضاف: نحترم فريق ظفار ولكن السويق بطل لهذه البطولة سابقا وقادر على العودة والتعامل مع جميع هذه الظروف وكما تعلمون أن مثل هذه المباريات تعتبر حساسة جدا ويجب التعامل معها تعاملا خاصا.

وأوضح النعماني: حصل اجتماع مع صاحب السمو السيد فراس بن فاتك رئيس النادي والشيخ حمدان بن سباع نائب رئيس النادي مع لاعبي الفريق الأول لشحذ الهمم والتهيئة النفسية ومعنوياتنا جاهزة ومرتفعة. وفيما يتعلق بالغيابات لفت النعماني قائلا : يغيب لدينا القائد أحمد مبارك كانو بالإضافة على عبدالله الحبشي بسبب الإصابة بفيروس كورونا رغم انتهاء فترة الحجر إلا أنهم غير مستعدين لخوض المباراة بسبب عدم الجاهزية البدنية كذلك نفتقد لخدمات اللاعب عبدالمعين المرزوقي بسبب الإصابة لتي تعرض لها في لقاء الفريق الأخير في الدوري أمام صحم ونحمد الله ونشكره على الفوز الثمين الذي حققناه في مباراة صحم والذي يمنحنا دافعا معنويا كبيرا لمجابهة ظفار في موقعة الكأس اليوم وختاما نسال الله التوفيق ونتمنى أن نظفر ببطاقة التأهل على حساب ظفار حامل اللقب.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/السيب-يصطدم-بعقبة-صور-وظفار-في-صراع-حسم-التأهل-أمام-السويق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى