الرئيسية / اخبار المحلية / مستويات الأحمر القوية تفتح باب الاحتراف أمام نجومه

مستويات الأحمر القوية تفتح باب الاحتراف أمام نجومه

تحصل “عمان الرياضي” على معلومات إضافية بشأن العروض المقدمة لبعض نجوم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم للاحتراف في دوريات أوربية بعد المستويات الفنية الأخيرة التي قدمها اللاعبون مع الأحمر في مشوار التصفيات الآسيوية رغم الخروج من السباق ونهاية مشوار حلم الصعود إلى المونديال.

وتشير المعلومات إلى أن وكيل مدرب المنتخب الوطني برانكو فراس علي هو الذي يشرف على هذه الصفقات بعد ان عرض أسماء اللاعبين العمانيين إلى أندية أوربية ووجد موافقة مبدئية وإمكانية إنهاء التفاوض وأن ينتقل ثلاثة لاعبين على الأقل لدوريات أوربية في مقدمتهم أرشد العلوي وأمجد الحارثي بجانب اثنين آخرين أو ربما يصل العدد إلى خمسة لاعبين يتم تسويقهم إلى أندية أوروبية.

وتأتي الخطوة بعد المستويات الفنية القوية التي قدمها لاعبو المنتخب الشباب في مسيرتهم مع الأحمر في التصفيات الآسيوية وبطولة كأس العرب الماضية التي وصلوا فيها إلى دور الثمانية.

وأكد مسؤول في مجلس إدارة اتحاد الكرة عملهم بخطوة انتقال بعض نجوم المنتخب الوطني للعب في الدوريات الأوربية وأن الأمر حسب ما يرى يمضي بشكل جيد ربما يتيح الفرصة أيضا لحراس المنتخب الوطني الشباب للاحتراف الخارجي والانضمام لقائدهم فايز الرشيدي الذي يحترف حاليا في الدوري الإيراني.

وينظر اتحاد الكرة إلى احتراف نجوم الأحمر في الدوريات الكبيرة باعتباره يمثل دعما فنيا كبيرا لمسيرة المنتخب في المستقبل القريب ولذلك يدعم بكل بقوة اكتمال صفقات انتقال بعض نجوم الأحمر إلى دوريات أوروبية كونه يعد فرصة رائعة للاعبي الجيل الحالي لإثبات وجودهم وتأكيد موهبة اللاعب العماني وقدراته الكروية التي تجعله يستطيع الاحتراف في الدوريات الأوروبية.

وشهدت الفترة الأخيرة اهتماما كبيرا خليجيا باللاعب العماني الذي استطاع لفت أنظار المدربين والخبراء من واقع المستويات الفنية الطيبة التي يقدمها في المنافسات القارية والدولية.

وظل عدد نجوم الأحمر الذين يحترفون في الخارج في ازدياد خلال الفترة الأخيرة وانتعشت بورصة انتقالهم بعد أن شهدت تراجعا كبيرا في السنوات الماضية.

وفي العام الحالي انتقل عدد من اللاعبين إلى الدوريات الخارجية في مقدمتهم فايز الرشيدي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي ومنذر العلوي وخالد الهاجري.

وسار على دربهم المهاجم الشاب عصام الصبحي الذي أعلن عن احترافه في نادي الأخدود السعودي.

ويتوقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة تطورات إيجابية في صفقات انتقال الأسماء المرشحة للاحتراف في الدوريات الأوربية ويتم الاتفاق بصورة نهائية تمهيدا للانتقال وبداية مشوار احترافي جديد يفتح الآفاق أمام اللاعب العماني ليحصل على فرص في أندية كبيرة ويسير على درب الحارس السابق على الحبسي الذي تواجد في الدوري الإنجليزي.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/مستويات-الأحمر-القوية-تفتح-باب-الاحتراف-أمام-نجومه

 782 total views,  2 views today

اترك تعليقاً