نجوم في الأحمر مرشحون للمسابقات الأوروبية والصبحي ينتقل للسعودية

علم (عمان الرياضي) أن صفقات أوروبية “تطبخ” حاليا في مسقط بحضور وكيل لاعبين كبير يعمل في أوروبا وذلك لضم ثلاثة لاعبين إلى أندية أوروبية في دولة الشيك ودولة سلوفاكيا.

وحاليا تبدو حظوظ لبعض من اللاعبين المرشحين إلى الانتقال إلى المسابقات الأوروبية كبيرة وقوية وهم: أرشد العلوي وأمجد الحارثي بجانب اثنين آخرين أو ربما يصل العدد إلى خمسة لاعبين يتم تسويقهم إلى أندية أوروبية.

وتأتي الخطوة بعد المستويات الفنية القوية التي قدمها لاعبو المنتخب الشباب في مسيرتهم مع الأحمر في التصفيات الآسيوية وبطولة كأس العرب الماضية التي وصلوا فيها إلى دور الثمانية.

 

وتميزت مشاركة الأحمر في الفترة الحالية تحت قيادة المدرب برانكو بظهور جيل جديد من اللاعبين الشباب يملك الموهبة والقدرات الفنية العالية التي تؤهله إلى تحقيق نجاحات طيبة في عالم المستديرة في حال وجد الرعاية والاهتمام وفرص الاحتراف الحقيقية التي تطور الإمكانات وتزيد الخبرات.

وتشير المعلومات إلى أن الاحتراف في الأندية الأوروبية والذي يمضي بشكل جيد ربما يتيح الفرصة أيضا لحراس المنتخب الوطني الشباب للانضمام لقائدهم فائز الرشيدي الذي يحترف حاليا في الدوري الإيراني.

وعند اكتمال صفقات انتقال بعض نجوم الأحمر إلى دوريات أوروبية فهذا يمثل فرصة ذهبية للاعبي الجيل الحالي لإثبات وجودهم وتأكيد موهبة اللاعب العماني وقدراته الكروية التي تجعله يستطيع الاحتراف في الدوريات الأوروبية.

وشهدت الفترة الأخيرة اهتماما كبيرا خليجيا باللاعب العماني الذي استطاع لفت أنظار المدربين والخبراء من واقع المستويات الفنية الطيبة التي يقدمها في المنافسات القارية والدولية.

وظل عدد نجوم الأحمر الذين يحترفون في الخارج في ازدياد في الفترة الأخيرة وانتعشت بورصة انتقاله بعد أن شهدت تراجعا كبيرا في السنوات الماضية.

وفي العام الحالي انتقل عدد من اللاعبين إلى الدوريات الخارجية في مقدمتهم فائز الرشيدي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي ومنذر العلوي وخالد الهاجري.

وسار على دربهم المهاجم الشاب عصام الصبحي الذي أعلن عن احترافه في نادي الأخدود السعودي.

وتقدم اللاعب بالشكر والتقدير لمجلس نادي السويق على تعامله الراقي والاحترافي في دعم رغبته في الاحتراف الخارجي.

وتشير التوقعات إلى أن انتقال الصبحي لن يكون الأخير للدوريات الخليجية وهناك أسماء مرشحة إلى أن تنضم لأندية في قطر والبحرين والسعودية قريبا.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/نجوم-في-الأحمر-مرشحون-للمسابقات-الأوروبية-والصبحي-ينتقل-للسعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى