منتخبنا يواجهه السعودية وسط غيابات مؤثرة

عندما تصل عقارب الساعة عند التاسعة والربع مساء اليوم بتوقيت مسقط … يطلق الحكم البحريني نواف شكر الله صافرة بداية مواجهة الشقيقين منتخبنا الوطني ونظيره المنتخب السعودي ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة لمونديال قطر ٢٠٢٢ … حيث تعتبر هذه المباراة بمثابة الفرصة الاخيرة للأحمر العماني في المحافظة على بصيص الامل في المنافسة على حظوظه بالتواجد بين كبار العالم … فيما يعتبرها الاخضر السعودي بوابة العبور الرئيسية للدوحة … وستقام مواجهة منتخبنا الوطني الأول ونظيره السعودي على أرضية استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة”، بنسبة حضور جماهيري 100٪ بعد القرار الاستثنائي الذي أعلنته وزارة الرياضة هذا الأسبوع، وذلك دعماً لمسيرة الأخضر في المنافسة على بطاقة التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم. حيث يشترط على الحضور تلقيهم جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

الأحمر رابعاً
يحل منتخبنا الوطني الأول رابعاً في ترتيب المجموعة الثانية من المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية، برصيد سبع نقاط، خلف المتصدر المنتخب السعودي (16 نقطة)، وصاحب المركز الثاني اليابان (12 نقطة)، والثالث أستراليا (11 نقطة).
حيث إن حظوظ منتخبنا لاتزال قائمة، بعدما لعب ست مباريات، ومتبقي له أربع مباريات أمام السعودية، وأستراليا، وفيتنام، والصين.

غيابات
سيفتقد الأحمر اليوم خدمات كل من صلاح اليحيائي للإصابة التي لحقت به رفقة ناديه القطري، وعصام الصبحي وعبدالعزيز الغيلاني وجمعة الحبسي وأحمد الكعبي وخالد البريكي بسبب إصابتهما بفيروس كورونا.
وسيدخل منتخبنا الوطني لقاء اليوم بقائمة مكونة من، في حراسة المرمى؛ فايز الرشيدي، أحمد الرواحي، إبراهيم المخيني، وفي الدفاع؛ جمعة الحبسي، أمجد الحارثي، خالد البريكي، أحمد الكعبي، فهمي سعيد، محمود مبروك، أحمد الخميسي، وفي خط الوسط؛ أيمن البريكي، حارب السعدي، محسن جوهر، أرشد العلوي، جميل اليحمدي، عمر الفزاري، معتز صالح، عبد الله فواز، زاهر الأغبري، وفي الهجوم المنذر العلوي، محسن الغساني، خالد الهاجري، مروان تعيب.

إحصائية
يمتد تاريخ مواجهات منتخبنا الوطني ونظيره السعودي إلى 46 عاماً، من اللقاء الأول الذي جمعهما في النسخة الرابعة من بطولة كأس الخليج العربي في إبريل 1976.
حيث التقى المنتخبان في 22 مناسبة، أغلبها كان في بطولات كأس الخليج العربي، ولقاء اليوم يعتبر الرابع ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
ويتفوق الأخضر السعودي تاريخيا، بعد أن حقق 16 انتصاراً، في مختلف البطولات، مقابل 4 انتصارات للأحمر، وتعادلين.

 

طاقم التحكيم
يدير مواجهة اليوم طاقم تحكيم مكون من البحريني نواف شكر الله حكم ساحة فيما يتولى الحكم البحريني محمد جعفر مسؤولية المساعد الاول والبحريني عبدالله صالح حكما مساعدا ثانيا ، اما الحكم العراقي مهند قاسم فسيتولى مهمة الحكم الرابع ، والاماراتي محمد عبدالله حكما للفيديو ومواطنه عمار الجنيبي حكم فيديو مساعد

 

فايز الرشيدي:
مواجهة ذات طابع خاص
ذكر حارس منتخبنا الوطني فايز الرشيدي بأن الجميع عازم على تقديم أقصى ما لديه في لقاء اليوم، و قال “بكل تأكيد نحن على أتم الاستعداد للمواجهة القادمة أمام المنتخب السعودي، وهذه المباراة بلا شك ستكون مباراة كبيرة ونحن كلاعبين لدينا حس المسؤولية وسنقدم كل ما لدينا من أجل الحصول على نتيجة إيجابية من هذا اللقاء رغم صعوبته لاسيما وأن المنتخب السعودي يلعب على أرضه وبين جماهيره”.
وأضاف الرشيدي “لدينا أربع مباريات متبقية في مشوارنا من هذه التصفيات، وهذه المباراة ذات طابع خاص وهي الأهم ولذلك وجب علينا تقديم أفضل ما لدينا طوال المباراة، ونحن نحترم المنتخب السعودي ونعرف الإمكانات التي يمتلكها من كل النواحي، ولكننا أيضا نطمح للظفر بنقاط المباراة كاملة وسنسعى لذلك ونسأل الله التوفيق في ذلك”.
وتطرق للحديث عن مسألة الغيابات حيث قال “بالنسبة للغيابات في صفوف المنتخب فنحن فعلا سنفتقد للاعبين مهمين، وأسأل الله السلامة لهم جميعا، ولكن باعتقادي أنها لن تؤثر على المنتخب بشكل كبير، فكما حصل في بطولة كأس العرب الفائتة فقد كانت هناك غيابات إلا أن المنتخب قدم مستويات عالية وممتازة وبشهادة الجميع، والحمد لله منتخبنا يمتلك عناصر ممتازة وهي مستعدة للمشاركة في أي وقت وكل منا يكمل عمل الآخر”.

 

 

نقلا عن جريدة الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى