المنتخب الوطني يصل جدة .. والعيون تراقب النقطة العاشرة من بوابة السعودية

وصلت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم إلى المملكة العربية السعودية وذلك لمواجهة المنتخب السعودي في إياب التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 ضمن مباريات مجموعة منتخبنا الوطني التي تضم اليابان والسعودية وأستراليا والصين وفيتنام وذلك على ملعب استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة يوم الخميس المقبل، ويأمل لاعبو منتخبنا الوطني من تسجيل نتيجة إيجابية في اللقاء أمام الأخضر السعودي والعودة بالنقاط الثلاث والوصول للنقطة العاشرة في جدول الترتيب العام والإبقاء على بصيص الأمل في هذه التصفيات. وقد خاص منتخبنا الوطني يوم أمس حصة صباحية بالملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ركز فيها المدرب الكرواتي برانكو جوانب اللياقة البدنية والخطط التكتيكية في سعيه للعمل على الأسلوب الذي سيطبقه في مباراة السعودية يوم الخميس المقبل. وكان منتخبنا الوطني قد انتظم في معسكره المغلق القصير يوم الأحد الماضي في إطار التحضير لمواجهة منتخب السعودية. وتضم قائمة المنتخب المشاركة في لقاء الخميس المقبل كلا من مروان تعيب وفايز الرشيدي وخالد الهاجري ومحسن الغساني وصلاح اليحيائي وحارب السعدي وأرشد العلوي وأحمد الرواحي وأمجد الحارثي وخالد البريكي وعبد العزيز الغيلاني وفهمي سعيد وإبراهيم صالح وعصام الصبحي وأحمد الخميسي وعمر الفزاري ومحمد مبروك وأيمن درويش وعبد الله فواز ومعتز صالح ومحسن جوهر وأحمد الكعبي والمنذر العلوي وزاهر الأغبري.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الرابع في جدول مباريات التصفيات الآسيوية برصيد 7 نقاط بعد أن كسب أولى مبارياته في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر ضد المنتخب الياباني يوم الثاني من سبتمبر الماضي في اليابان، ثم خسر اللقاء الثاني مع شقيقه المنتخب السعودي بملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر يوم 7 سبتمبر الماضي، وتعرض للخسارة أيضا في أكتوبر الماضي أمام المنتخب الأسترالي بتاريخ 7 أكتوبر بالعاصمة القطرية الدوحة، وعاد إلى سكة الانتصارات أمام منتخب فيتنام على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر يوم 12 أكتوبر الماضي، وحقق التعادل أمام المنتخب الصيني يوم 11 نوفمبر بمدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وخسر مباراته أمام اليابان التي جرت بتاريخ 16 نوفمبر على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

ويخوض المنتخب الوطني في شهر يناير الجاري مباراة واحدة أمام المنتخب السعودي، ثم سيستضيف نظيره الأسترالي في الأول من فبراير 2022. وسيختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في شهر مارس المقبل، وذلك من خلال إقامة مباراتين، حيث سيغادر إلى فيتنام للقاء المنتخب الفيتنامي على أرضه وبين جماهيره يوم 24 مارس، بينما سيكون اللقاء الأخير للمنتخب في التصفيات يوم 29 مارس 2022 بلقاء المنتخب الصيني على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي .

من جانب أخر انتظم لاعبو المنتخب السعودي في مقر معسكرهم بمحافظة جدة، استعدادًا لخوض الجولتين السابعة والثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022. وسيستضيف الأخضر السعودي يوم الخميس المقبل منتخبنا الوطني على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، فيما سيحل الأخضر ضيفًا على المنتخب الياباني في الأول من شهر فبراير على ستاد سايتاما بطوكيو، واستهل لاعبو المنتخب السعودي المعسكر، بإجراء فحص فيروس كورونا تطبيقًا للبروتوكولات الطبية، والتي أظهرت سلامة جميع اللاعبين. وأجرى لاعبو المنتخب حصتهم التدريبية تحت إشراف المدير الفني هيرفي رينارد، الذي قسم اللاعبين لمجموعتين الأولى، ضمت الذين شاركوا بصفة أساسية يوم أمس مع أنديتهم، حيث اكتفوا بتمارين استشفائية متنوعة، ولم يشارك لاعب خط الوسط عبد الرحمن غريب في الحصة التدريبية، لشعوره بألم في عضلة الفخذ والتي تعرض لها أثناء مشاركته مع فريقه.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/المنتخب-الوطني-يصل-جدة-والعيون-تراقب-النقطة-العاشرة-من-بوابة-السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى