برانكو يعلن قائمة الاحمر استعدادا لمواجهة السعودية في التصفيات

يعود المنتخب الوطني الأول لكرة القدم يوم الخميس إلى التدريبات من جديد في تجمع داخلي قصير قبل التوجه إلى المملكة العربية السعودية لمواجهة الأخضر في إياب التصفيات الآسيوية، في السابع والعشرين من الشهر الجاري في الرياض.

وكان آخر ظهور للأحمر في بطولة كأس العرب التي أقيمت في نهاية العام الماضي بالدوحة، والتي جاءت المشاركة فيها إيجابية من خلال الحضور مع الثمانية الكبار، ثم الخروج بعد الخسارة من تونس بهدفين مقابل هدف في دور الثمانية التي جرت مبارياتها بنظام خروج الفريق الخاسر.

وعلم “عمان الرياضي” أن مجلس إدارة اتحاد الكرة أسند رئاسة بعثة المنتخب إلى السعودية لنائب رئيس الاتحاد محسن المسروري. ومن المرجح أن تغادر البعثة قبل موعد المواجهة الخليجية الآسيوية بثلاثة أيام.

وزار وفد اتحاد الكرة العُماني المملكة العربية السعودية في الأيام الماضية بغية إنجاز الترتيبات الإدارية والفنية واللوجستية، تمهيدا لزيارة الأحمر إلى المملكة لمواجهة الأخضر في إياب التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

وضم الوفد مدير دائرة المنتخبات سعيد العامري ومدير المنتخب مقبول البلوشي، اللذين أنجزا المهمة بنجاح كبير، وقاما بالتنسيق مع اتحاد الكرة السعودي لإنجاز كافة المسائل الخاصة برحلة المنتخب الوطني المرتقبة إلى الرياض.

وطوال الأيام الماضية ظل المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش وجهازه الفني يتابعون مباريات الدوري للوقوف على مستويات اللاعبين تمهيدا لإعلان القائمة التي سيعتمد عليها في مباراة السعودية وذلك على ضوء المستويات الفنية للنجوم.

واعلن المدير الفني للاحمر برانكو اليوم قائمة اللاعبين لمواجهة السعودية وضمت للمرة الاولى ثنائي السيب مروان تعيب وايمن دوريش فيما عاد بعض اللاعبين الذين غابوا في الفترة الماضية.

وضمت القائمة التي اعلنها برانكو كل من : مروان تعيب وفائز الرشيدي وخالد الهاجري ومحسن الغساني وصلاح اليحيائي وحارب السعدي وارشد العلوي واحمد الرواحي وامجد الحارثي وخالد البريكي وعبد العزيز الغيلاني ووفهمي سعيد وابراهيم صالح وعصام الصبحي واحمد الخميسي وعمر الفزاري ومحمد مبروك وايمن درويش وعبد الله فواز ومعتز صالح ومحسن جوهر واحمد الكعبي والمنذر العلوي وزاهر الاغبري.

ورغم استقرار قائمة الأحمر في عهد برانكو فإن باب الانضمام إلى الأحمر حسب تأكيدات المدرب سيظل مفتوحًا أمام اللاعبين الشباب وكل من يثبت وجوده ويقدم مستويات فنية طيبة في مشاركته مع ناديه وظهر ذلك في ضم وجوه وهو ما يؤكد سياسة المدرب وحرصه على منح الفرصة للاسماء الشابة التي تبرز في الدوري.

ويخوض المنتخب الوطني في شهر يناير الجاري مباراة واحدة أمام المنتخب السعودي، ثم سيستضيف نظيره الأسترالي في الأول من فبراير 2022.

وسيختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في شهر مارس المقبل، وذلك من خلال إقامة مباراتين، حيث سيغادر إلى فيتنام للقاء المنتخب الفيتنامي على أرضه وبين جماهيره يوم 24 مارس، بينما سيكون اللقاء الأخير للمنتخب في التصفيات يوم 29 مارس 2022 بلقاء المنتخب الصيني على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/برانكو-يعلن-قائمة-الاحمر-استعدادا-لمواجهة-السعودية-في-التصفيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى