الرئيسية / اخبار المحلية / خيارات جديدة تقترب من قائمة الأحمر لمواجهة السعودية

خيارات جديدة تقترب من قائمة الأحمر لمواجهة السعودية

يستعد الجهاز الفني للمنتخب لإعلان القائمة التي ستشارك في التجمع الذي سيبدأ الأسبوع المقبل يوم 19 من الشهر الجاري استعدادا للعودة لمشوار التصفيات الآسيوية ومواجهة المنتخب السعودي في لقاء الإياب بالسعودية.

ويتوقع المراقبون عودة بعض الأسماء إلى القائمة من جديد في مقدمتهم لاعب ظفار، وصانع الألعاب الماهر يزيد المعشني الذي يبدو أن الباب مفتوح أمامه من أجل العودة إلى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلال المرحلة القادمة خاصة في ظل الجولات المهمة التي تنتظر الأحمر العماني على مستوى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وتنتظر المنتخب مباراة مهمة خلال الفترة القادمة أمام نظيره السعودي يحتاج فيها الأحمر العماني إلى التفوق للمحافظة على آماله بالتصفيات. ويعد يزيد المعشني من اللاعبين الذين حصلوا على ثقة مدرب المنتخب الكرواتي برانكو مبكرًا وكان ضمن الأسماء الأساسية منذ بداية المنتخب لمشواره بالتصفيات إلا أنه فجأة تم إبعاد اللاعب من كتيبة المنتخب. وتشير مصادر (عمان الرياضي) إلى أن المدرب الكرواتي برانكو على قناعة تامة بالقدرات الفنية التي يتمتع بها اللاعب يزيد المعشني، خاصة من ناحية المهارة الكبيرة وقدرته على ترويض الكرة وأسلوب اللعب السريع في الهجمات المرتدة وهو ما يمثل إضافة نوعية كبيرة لصالح المنتخب في حالة التزام اللاعب بالواجبات المطلوبة منه.

رغم ابتعاد يزيد عن المنتخب مؤخرًا وعدم ظهوره ضمن القائمة التي شاركت باسم الكرة العمانية في كأس العرب الماضية إلا أن التألق الأخير للاعب في مباريات ظفار بدوري عمانتل خصوصا مباراة الجولة التاسعة أمام صحار التي احرز بها اللاعب ثلاثة أهداف (هاتريك) إلى جانب مواجهات كأس جلالة السلطان المعظم، والدعوة الدائمة لعودته لقائمة الأحمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل فئة كبير من الجماهير وأنصار نادي ظفار، ربما تفتح الباب على مصراعيه أمام اللاعب من أجل العودة من جديد لتمثيل المنتخب الوطني فيما تبقي من استحقاقات بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المرتقبة بقطر 2022.

وبجانب اللاعب الشاب يزيد تتجه الأنظار إلى المهاجم المخضرم عبدالعزيز المقبالي لاعب السيب الذي غاب عن قائمة المنتخب الوطني في كأس العرب ويدعم وجوده اليوم على رأس قائمة الهدافين في دوري عمانتل عودته بقوة من جديد لقائمة الأحمر للمواجهة المقبلة أمام المنتخب السعودي.

ويرى بعض المحللين أن لقاءات ظفار الأخيرة أفرزت العديد من الأسماء التي من المؤمل أن تكون ضمن خيارات المدرب الكرواتي برانكو خلال المشوار القادم في مقدمتهم المهاجم عمر المالكي الذي في الأصل يعد ضمن الخيارات، وسبق أن كسب من قبل ثقة المدرب الكرواتي بوجوده سابقا ضمن صفوف المنتخب وتم إبعاده بعد ذلك لعدة أسباب وينتظر أن يعود من جديد خاصة وأن اللاعب يعد من الأسماء الأساسية بظفار والتي تلعب دورا مهما في تفوق الأخير في مختلف البطولات التي يشارك بها.

وكذلك أثبت لاعب المنتخب الأولمبي، المهاجم عوض الشحري علو كعبه في المشاركات الأخيرة على مستوى ناديه، ورغم ابتعاد عوض عن المنتخب الأولمبي مؤخرًا إلا أن فرصته تبدو كبيرة ليعود للأولمبي عبر بوابة المنتخب الوطني في حال اقتنع برانكو بقدراته وضمه للقائمة في إطار سعيه لتقديم وجوه جديدة تدعم مسيرة الأحمر في المستقبل.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/خيارات-جديدة-تقترب-من-قائمة-الأحمر-لمواجهة-السعودية

 1,132 total views,  2 views today

اترك تعليقاً