الرئيسية / اخبار المحلية / الأحمر يعود يوم 19 يناير للتدريبات استعدادا لمواجهة السعودية

الأحمر يعود يوم 19 يناير للتدريبات استعدادا لمواجهة السعودية

يغادر مدرب المنتخب الوطني برانكو ايفانكوفيتش في الساعات المقبلة سلطنة عمان متوجها إلى بلاده في إجازة قصيرة وسيعود في الثاني من شهر المقبل للترتيب للتجمع الداخلي الذي سيبدأ في يوم 19 من شهر يناير المقبل في العام 2022.

سيعود المنتخب الوطني من جديد في التاريخ المعلن لمواصلة مسيرته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر وقبل ذلك سيعلن برانكو برنامجه والقائمة التي سيختارها للمشاركة في تجمع يوم 19 يناير.

وسيشهد شهر يناير إقامة مباراة واحدة للمنتخب الوطني الأول، وستكون أمام المنتخب السعودي بتاريخ 27 يناير، وستقام المباراة بالسعودية، ثم سيستضيف المنتخب الوطني نظيره الأسترالي في الأول من فبراير 2022.

وسيختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في شهر مارس المقبل وذلك من خلال إقامة مباراتين، حيث سيغادر إلى فيتنام للقاء المنتخب الفيتنامي على أرضه وبين جماهيره يوم 24 مارس، بينما سيكون اللقاء الأخير للمنتخب في التصفيات يوم 29 مارس 2022 بلقاء المنتخب الصيني على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر.

بدأت مسيرة الأحمر في مشوار التصفيات ضد المنتخب الياباني يوم الثاني من سبتمبر الماضي في اليابان، ثم لعب المنتخب اللقاء الثاني مع شقيقه المنتخب السعودي بملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر يوم 7 سبتمبر الماضي، وفي أكتوبر الماضي لعب المنتخب الوطني الأول أمام المنتخب الأسترالي بتاريخ 7 أكتوبر بالعاصمة القطرية الدوحة، أما اللقاء الثاني فكان أمام منتخب فيتنام على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر كان يوم 12 أكتوبر الماضي، وفي شهر نوفمبر الماضي لعب الأحمر مباراتين، الأولى كانت أمام المنتخب الصيني يوم 11 نوفمبر بمدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، أما اللقاء الثاني كان يوم بتاريخ 16 نوفمبر الجاري واستضاف المنتخب الياباني على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر.

وابتعد المنتخب السعودي في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة لليابان و11 لأستراليا و7 للمنتخب الوطني و4 للصين، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط.

وصرح المدرب إيفانكوفيتش عقب مباراة المنتخب الأخيرة في مشوار التصفيات أمام اليابان قائلا: لم نكن محظوظين بخسارة هذه المباراة، وكانت طموحاتنا كبيرة بتحقيق نتيجة إيجابية.

وأضاف: أنا راضٍ عن بعض جوانب المباراة، ولكنني لا أريد أن أتحدث كثيراً عن هذا الأمر حتى نقوم بتحليل ما حصل، منتخب اليابان سجل من غلطة ارتكبناها، وهذه هي كرة القدم، حيث إن الأهداف تأتي من أخطاء.

وأوضح: ليس من السهل المحافظة على ذات المستوى طوال 90 دقيقة، خاصة أمام فريق مثل منتخب اليابان، الذي يعتبر من أفضل الفرق في قارة آسيا.

ويستند برانكو على عودته لميدان التصفيات الآسيوية على رصيد المشاركة الماضية في بطولة كأس العرب والتي وصل فيها لدور الثمانية وخرج بعد الخسارة أمام تونس بهدفين مقابل هدف.

شهدت تشكيلة المنتخب الوطني استبعاد المهاجمين عبد العزيز المقبالي ومحمود المشيفري، والظهير الأيسر علي البوسعيدي لأسباب فنية، والثنائي المحترف في الدوري الإيراني زاهر الأغبري وحارس المرمى فايز الرشيدي، بسبب عدم سماح ناديهما مس رفسنجان بالمشاركة في البطولة.

في المقابل، أبقى ايفانكوفيتش على العناصر التي تألقت في تصفيات المونديال مثل أرشد العلوي وأمجد الحارثي وعصام الصبحي واحمد الخميسي والمنذر العلوي.

وظل المدرب الكرواتي يؤكد في كل مناسبة بقوله إن هذه البطولة، تعد اختباراً مهماً للاعبي المنتخب وتأتي ضمن تحضيراته للعودة لمباريات التصفيات الآسيوية.

حرص المدرب الكرواتي في مشاركته العربية على ثبات التشكيلة لحد كبير مع بعض التغييرات التي كانت تتم وفق ظروف المباريات والدفع بأسماء جديدة في سعيه لصقل اللاعبين وكسبهم الخبرات لتحديات المستقبل.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الأحمر-يعود-يوم-19-يناير-للتدريبات-استعدادا-لمواجهة-السعودية

 1,431 total views,  4 views today

اترك تعليقاً