الأندية العمانية في المركز الـ 34 بتصنيف الاتحاد الآسيوي !

حصلت الأندية في سلطنة عمان ضمن تصنيف الاتحاد الآسيوي لكرة على موقع متأخر بحصولها على المركز رقم 34 برصيد 5.962 نقطة.

وكانت المفارقة الكبيرة في التصنيف تقدم أندية ميانمار ومالكاو وفلسطين وكمبوديا في الترتيب العام وتعد من الدول الأقل مشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي.

ويمثل تقدم الأندية في تصنيف الاتحاد القاري أحد هواجس اتحاد الكرة العماني وذلك من خلال تحقيق الأندية للنتائج الإيجابية في مشاركاتها في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي ومضاعفة الرصيد من النقاط بما يسمح للأندية بأن تنال فرصة المشاركة في بطولة دوري الأبطال.

وأدى تذبذب نتائج الأندية في سلطنة عمان خلال مشاركتها في بطولة كاس الاتحاد خلال السنوات الماضية لتجميد النقاط والتراجع في التصنيف.

وفي النسخة المقبلة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي سيشارك السيب وظفار بعد إعلان الاتحاد الآسيوي قائمة الأندية التي ستشارك في البطولة.

وأسهم تتويج نادي الهلال بلقب دوري أبطال آسيا 2021، في تقدم السعودية إلى صدارة تصنيف الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويستند التصنيف إلى نتائج أندية كل دولة في بطولات الأندية الآسيوية خلال السنوات الأربع الأخيرة، حيث جاءت السعودية في الصدارة بمجموع 100 نقطة، تليها كوريا الجنوبية برصيد 95.462 نقطة، ثم اليابان برصيد 93.412 نقطة.

وتحقق تقدم السعودية في التصنيف بفضل النتائج المميزة في دوري أبطال آسيا، حيث توج الهلال بلقب البطولة مرتين خلال السنوات الثلاث الأخيرة، ليحصل على اللقب الرابع في تاريخ البطولة.

كما برز من السعودية أيضًا نادي النصر الذي نجح في التأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال آسيا مرتين على التوالي عامي 2020 و2021.

وحافظت كوريا الجنوبية على المركز الثاني في التصنيف، وذلك بعد حصول نادي بوهانغ ستيلرز على وصافة دوري أبطال آسيا 2021.

وجاءت إيران في المركز الرابع بمجموع 77.792 نقطة، تليها قطر في المركز الخامس برصيد 75.131 نقطة.

وسيتم استخدام تصنيف الأندية لعام 2021 من أجل تحديد عدد المقاعد المخصصة لكل دولة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي في عام 2023.

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الأندية-العمانية-في-المركز-ال-34-بتصنيف-الاتحاد-الآسيوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى