الرئيسية / اخبار المحلية / منتخبنا يقسو على البحرين بثلاثية نظيفة ويتأهل مع “الثمانية الكبار”

منتخبنا يقسو على البحرين بثلاثية نظيفة ويتأهل مع “الثمانية الكبار”

أمطر مهاجمو منتخبنا مرمى شقيقه البحريني، عندما أحرزوا ثلاثية عذراء ضمنت تأهل “برازيل الخليج” ضمن العرب الثمانية الكبار في كأس العرب، وذلك برفقة المنتخب القطري الذي حقق العلامة الكاملة بفوزه على شقيقه العراقي بثلاثية بيضاء ضمن منافسات المجموعة الأولى. 

مدرب منتخبنا برانكو إيفانكوفيتش بدأ بتشكيل مكون من ‏ إبراهيم المخيني في المرمى، وأحمد الكعبي وجمعة الحبسي وأحمد الخميسي وأمجد الحارثي في خط ظهر الأحمر، وحارب السعدي كلاعب ارتكاز، وأرشد العلوي في الرواق الأيسر وعبدالله فواز في الرواق الأيمن، وصلاح اليحيائي وسط مهاجم، وفي المقدمة خالد الهاجري والمنذر العلوي.

فيما بدأ سوزا مدرب قطر بسيد جعفر في المرمى، وسيد رضا وسيد مهدي ووليد الحيام وسيد ضياء ومحمد الحردان ومحمد مرهون وعباس العصفور وكميل الأسود وعلي مدن ومحمد الرميحي. 

شوط أول مثير من المنتخبين بعد مسلسل الفرص الضائعة من الجانبين، حيث بادر منتخبنا بالهجوم بتوغل لأمجد الحارثي لعبها عرضية أخرجها الدفاع لتتهادى لصلاح اليحيائي الذي سدد قوية وارتطمت بالعارضة، ثم عرضية أحمد الكعبي التي وجدت رأس خالد الهاجري وجانبت المرمى. واستمرت السيطرة العمانية وترجم ذلك الهاجري بتسديدة زاحفة أخرجها الحارس المتألق سيد جعفر لركنية، وجاء الرد البحريني برأسية علي مدن تصدى لها القائم ونفذ محمد مرهون كرة حرة ارتطمت بحائط الصد وغيرت مسارها وارتطمت بالقائم العماني. 
 وحملت الدقيقة 40 من عمر المباراة الفرحة للجماهير العمانية عندما توغل صلاح اليحيائي ولعب كرة عرضية وجدت المتابع عبدالله فواز الذي سددها وتصدى لها الحارس سيد جعفر وعادت ولعبدالله فواز ولعبها ماكرة عرضية وجدت رأس المتابع المنذر العلوي الذي أسكنها شباك المرمى الخالي، معلنا التقدم العماني بهدف. 
واندفع لاعبو المنتخب البحريني نحو ملعب منتخبنا في محاولة للعودة للمباراة مما خلّف مساحات في المنطقة الخلفية التي استغلها أمجد الحارثي بالتوغل في الجهة اليمنى ليلعب عرضية وجدت رأس أرشد العلوي الذي أسكنها الشباك البحرينية معلنا التقدم العماني بهدفين في الدقيقة 50.

واستمر الأداء العماني القوي ليمرر المتألق أرشد العلوي كرة بينية ماكرة وصلت للمنفرد خالد الهاجري الذي سددها قوية في شباك سيد جعفر معلنا تعزيز التقدم العماني بثلاثية. وحافظ المنتخب العماني على اتزانه هجوما ودفاعا ليسير بالمباراة لبر الأمان ويعلن الحضور العماني إلى الدور الثاني بين الثمانية الكبار، ومن الباب الواسع، وأن العقدة العمانية في الكرة البحرينية مستمرة؛ إذ لم تفز البحرين على منتخبنا منذ 12عاما.

نقلا عن جريدة الروية

 207 total views,  2 views today

اترك تعليقاً