الرئيسية / اخبار المحلية / طموحات مشروعة وحسابات معقدة لمنتخبنا الوطني أمام البحرين

طموحات مشروعة وحسابات معقدة لمنتخبنا الوطني أمام البحرين

يحتضن استاد أحمد بن علي مباراة منتخبنا الوطني وشقيقه البحريني في الساعة الحادية عشرة من مساء الغد في لقاء لا يقبل القسمة على أثنين وسط حسابات معقدة وتفاصيل مهمة من أجل العبور من المجموعة الأولى للدور الثاني ضمن منافسات بطولة كأس العرب. منتخبنا سيكون أمامه مخرج واحد وهو الفوز على البحرين مساء الغد ومن ثم النظر إلى نتائج المجموعة والمباراة الثانية بين منتخب قطر ومنتخب العراق في استاد البيت وفي نفس توقيت مباراة منتخبنا. مباراة الغد استعد لها الأحمر بحصة مسائية في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت الدوحة وبفارق كبير في التوقيت على المباراة البحرين، حيث فضل المدرب الكرواتي برانكو أن يقضي 30 ساعة من الراحة من أجل أن يكون جاهزاً لمباراة البحرين والتي يخوضها بالأسماء التي وضع به ثقته بعد مباراتين كان فيها منتخبنا الوطني الطرف الأصعب.

قتيبة الغيلاني: مباراة مهمة ومفصلية أمام البحرين

“عُمان الرياضي” تابع تحضيرات المنتخب الوطني في ملعب الإرسال بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث قال المهندس قتيبة الغيلاني عضو مجلس إدارة الاتحاد العُماني لكرة القدم: الاستعدادات قائمة على قدم وساق لملاقاة منتخب البحرين مساء اليوم والفوز باللقاء ومن ثم التأهل عبر المجموعة الأولى، وهناك جهد مبذول من الجهاز الفني والإداري وكذلك اللاعبين لتحقيق الفوز على البحرين من خلال التدريبات والروح المعنوية الحاضرة في هذا المران. وأضاف: اللاعبون قدموا مستويات كبيرة خلال المباراتين السابقتين وإن لم تكن النتيجة غير مرضية، فمنتخبنا قادر أن يقدم مباريات أقوى وأفضل خلال المباريات المتبقية من البطولة، وأشار إلى أن من يرتدي اسم عُمان يجب أن يكون في قلب الحدث في هذه المباراة المهمة والمفصلية والتي لا تقبل القسمة على اثنين.

برانكو: مباراة الغد حاسمة والفوز هو الحل الوحيد للتأهل

قال مدرب منتخبنا الوطني الكرواتي برانكو في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة منتخبنا أمام البحرين: مباراة الغد تعتبر حاسمة والفوز هو الحل الوحيد للتأهل ونتوقع أن مباراة ستكون صعبة أمام البحرين، والتأهل لن يأتي إلى بالفوز على البحرين بعد أن لعبنا مباراتين مهمتين أمام قطر والعراق ويمكن للجمهور أن يتوقع نتيجة البحرين بعد أن شاهد مباراة قطر والعراق. وأضاف: لدينا منتخب جاهز وجميع الأسماء الموجودة في المنتخب جاهزة للقاء وأدخلت أكثر من لاعب وأن يكون لنا طريقة لعب مختلفة في كل لقاء، وبالتأكيد أحاول أن أشجع اللاعبين أن يخوضوا مباريات أكثر وأن يقدموا الأفضل دائما. وفي سؤال لـ “عمان الرياضي” عن فلسفته في المباريات قال المدرب: فلسفتنا فهي أن نفوز في مباراة البحرين وهذه هي كرة القدم وأنا لدي رؤية في كل مباراة ولا أتوقع أن أغير كثيراً في التشكيلة، ولدي ثقة كبيرة في المنتخب والبدلاء والجميع قادر على تقديم كل ما لديه من إمكانيات، ونحن بلا شك نحاول الفوز في كل مباراة نخوضها في هذه البطولة ونعمل على المضي للمرحلة الثانية من البطولة، ولكن هذه المجموعة هي المجموعة الأصعب. وتحدث برانكو عن منتخب البحرين قائلا : أعلم أن مدرب البحرين يقوم بتغيير اللاعبين في كل مباراة وهذا بهدف الحفاظ على لياقة اللاعبين في كل مباراة وأنا متابع لما يقوم به مدرب البحرين منذ فترة كبيرة ونحن نتوقع منافسة كبيرة في لقاء الغد ولكن لدينا معلومات عن تشكيلة البحرين في مباراة الغد.

صلاح اليحيائي : مباراة اليوم صعبة على الطرفين

أكد لاعب منتخبنا الوطني صلاح اليحيائي على صعوبة المباراة وقال: مباراة الغد صعبة على الطرفين ومنتخب البحرين يملك عناصر جيدة ولديه أسماء قادرة على تقديم مباراة قوية، ونحن نعد الجميع بأن نقدم مباراة قوية ترضي الجميع وتساهم في تأهلنا إلى الدور الثاني من المنتخب القطري الذي ضمن النتيجة، وعن التحضيرات والاستعداد لهذه المباراة قال : الأجواء مثالية في تدريبات المنتخب والجميع جاهزة لتقديم مباراة قوية وأتمنى حضور الجماهيري يساند المنتخب حتى الدقيقة الأخيرة ، فوجود الجمهور عامل مهمة وفي غاية الأهمية وأتمنى أن نخرج من المباراة بنتيجة إيجابية نفرح بها الجمهور العماني. وعن الأداء وانخفاض الرتم في المباريات السابقة قال: من الطبيعي أن ينخفض الرتم في الملعب وهذا يعتمد على خبرة ولياقة اللاعب وأيضا يعتمد على توزيع الجهد خلال دقائق المباراة والمدرب يتابع جميع اللاعبين ويحثهم على بذل المزيد من الجهد وتقديم الأفضل في كل مباراة.

هيليو سوزا : سنحاول أن نسجل في الدقائق الأولى

قال مدرب المنتخب البحريني البرتغالي هيليو سوزا في المؤتمر الصحفي: الاستعدادات عالية وسنحاول أن نفوز في المباراة وأن نحصل على فرصة التأهل للمرحلة التالية والمنتخب البحريني لدية عناصر جيدة، وبعد أن خاض اللاعبون مباريات سابقة أمام قطر والعراق في بطولة كأس العرب فقد أصبحوا أكثر جاهزية ونأمل أن نسجل هدفنا الأول في الدقائق الأولى من الشوط الأول. وأضاف: ما نحاول أن نقوم به هو أن نختار الأفضل لكل مباراة وهذه الاختيارات جزء مع عملي وقبل سنتين لم يكن لدينا أسماء ونحن نحاول أن نكتسب الخبرة جميعا وأنا واثق من جميع اللاعبين ويجب أن نمنحهم التجربة العالية وبعضهم قد يصاب والجميع جاهز لخوض مباريات البطولة وسنعمل على تقديم الأفضل في لقاء الغد.

من جانبه قال لاعب المنتخب البحريني وليد الحيام خلال المؤتمر الصحفي: مباراة البحرين وعمان في غاية الأهمية ونحاول أن نكون مركزين على الفوز وتقديم كل ما لدينا خلال شوطي المباراة وطموحاتنا عالية في الفوز وبلوغ المرحلة الثانية من البطولة، وسنقدم مباراة تليق باسم البحرين في البطولة وسنعمل على تطبيق التعليمات المنصوصة من المدرب خلال شوطي المباراة.

مباراة مفصلية

بعد استبعاد علي البوسعيدي رافق التحدي أحمد الكعبي في أن يكون أساس ضمن المجموعة التشكيلة الأساسية لأول مرة منذ تواجده في المنتخب، هذا التحدي الذي وصفه الكعبي بقوله: في البداية أشكر زملائي اللاعبين على مساندتي والتي كان لها دور كبير في الظهور بمستوى جيد وأشكر الجهاز الفني على الثقة وقبل كل شيء أن أحمد الله على توفيقه لي وظهوري بالشكل الذي يليق بمستوى وأداء اللاعبين. وأضاف: مباراتنا أمام البحرين مباراة مفصلية ونسعى إلى الفوز على المنتخب البحريني في هذا اللقاء الذي لا يقبل القسمة على اثنين، وسنسعى إلى حصد النقاط الثلاث من خلال هذه المباراة وذلك بتضافر الجهود والعمل كفريق واحد والعمل الجماعي سوف يسهم في تحقيق الفوز.

إفطار مهم

يحرص سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني على تناول وجبة الإفطار مع الجهاز الفني والإداري بحضور اللاعبين في فندق اللاعبين والحديث بشكل دائم معهم على أهمية بذل المزيد من الجهد والعطاء في كل مباراة والتفكير فيما هو قادم خلال بطولة كأس العرب. ويتخلل اللقاء بشكل دائم حديث أبوي من رئيس الاتحاد إلى اللاعبين عن ثقافة الفوز وفرحة الشارع العُماني لما يقدمه اللاعبون من أداء قوي، كما أشاد الوهيبي من خلال متابعته بشكل دائم كل تفاصيل التجهيزات للمباراة أمام البحرين غداً، وطالب الوهيبي في لقائه الأخير اللاعبين ببذل المزيد من الجهد والفوز على البحرين ومن ثم التأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

حسابات التأهل

تعقدت حسابات المجموعة الأولى بعد خسارة منتخبنا الوطني وتعادل منتخب العراق والبحرين وأصبحت جميع المنتخبات تملك فرصة التأهل، بعدما حسم المنتخب القطري أمر تأهله للدور الثاني كأول المجموعة الأولى، وأصبحت الاحتمالات واردة في تأهل منتخبنا الوطني والمنتخب البحرين أو المنتخب العراقي و لكن لكل منتخب حساباته الخاصة، منتخبنا يجب أن يفوز على منتخب البحرين ويتعادل أو يفوز منتخب قطر على منتخب العراق، والاحتمال الثاني هو تعادل منتخبنا الوطني أمام منتخب البحرين و فوز منتخب قطر على العراق بفارق هدفين أو أكثر، أما الاحتمال الثالث هو تعادل منتخبنا أمام منتخب البحرين وفوز قطر على العراق بفارق هدف وحيد وهنا سيكون منتخبنا ومنتخب العراق ( 1- ) من الأهداف.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/طموحات-مشروعة-وحسابات-معقدة-لمنتخبنا-الوطني-أمام-البحرين

 313 total views,  8 views today

اترك تعليقاً