الرئيسية / اخبار المحلية / اتحاد الكرة يكلف حبريش بتدريب المنتخب الأولمبي والعجمي مديرا

اتحاد الكرة يكلف حبريش بتدريب المنتخب الأولمبي والعجمي مديرا

عين مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المدرب الوطني أكرم حبريش مدربا للمنتخب الوطني الأولمبي خلفا للمدرب الكرواتي داريو باسيتش الذي تمت إقالته في أعقاب إخفاق الفريق إبان مشاركته الأخيرة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا أوزبكستان 2022 ضمن المجموعة التي أقيمت في إمارة الفجيرة. واحتل المنتخب الأولمبي المركز الأخير في مجموعته برصيد ثلاث نقاط فيما انفرد منتخب الإمارات بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الهند وقرغيزستان. وبجانب تعيين حبريش بمهمة الإشراف الفني على الفريق الأولمبي كلف اللاعب السابق إسماعيل العجمي بمهمة مدير الفريق ليحل محل صلاح ثويني الذي عمل طوال الفترة الماضية في إدارة الأولمبي.

وسيبدأ المدرب الوطني حبريش تولي مسؤولية التدريب من خلال متابعة اللاعبين الذين شاركوا في قائمة التصفيات مع المدرب الكرواتي السابق بجانب وضع برنامج لإعداد المنتخب للمشاركات المقبلة.

اكرام حبريش

وحسب برنامج البطولات التي تنتظر المنتخب الأولمبي فهناك البطولة الخليجية للألعاب المصاحبة والتي من المقرر إقامتها في يناير المقبل وكذلك بطولة التضامن الإسلامي المقررة في العام المقبل أيضا بجانب الألعاب الآسيوية في ذات العام. وفي حال تأكدت مشاركة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت سيؤدي ذلك إلى ضرورة وضع برنامج إعداد قبل فترة كافية من موعد البطولة بغية الظهور بصورة طيبة.

وكان المنتخب الأولمبي في مشاركته الماضية بالتصفيات الآسيوية دفع فاتورة عدم استقرار برامجه التدريبية نتيجة تفشي فيروس كورونا والقيود التي فرضها وحال دون وخوض العديد من التجارب الودية واقتصر الإعداد على معسكرات داخلية ومعسكر قصير في البحرين وآخر في تركيا مع خوض تجارب لم تساعد كثيرا في صقل وتأهيل اللاعبين الذي افتقدوا المشاركة في دوري الشباب ومسابقة تحت 23 سنة والتي لم تنظم في الموسم الماضي. ويعد أكرم حبريش من المدربين الشباب الذين قدموا تجارب طيبة مع ناديه النصر وبرهن على فكره التدريبي المتطور ويمثل اختياره بمثابة فرصة مهمة في مسيرته التدريبية وتتطلب مضاعفة العمل وتقديم تجربة ناجحة.

نقلا عن عمان الرياضي

 579 total views,  6 views today

اترك تعليقاً