الرئيسية / اخبار المحلية / اتحاد الكرة يتبنى استراتيجية طموحة لدعم مستقبل المنتخبات الوطنية

اتحاد الكرة يتبنى استراتيجية طموحة لدعم مستقبل المنتخبات الوطنية

وضع مجلس إدارة اتحاد الكرة استراتيجية جديدة ستشكل قاعدته في دورته الانتخابية التي بدأت قريبا وذلك لتشكل مبادئ مهمة لا يمكن تجاوزها في اختياره للأجهزة الفنية التي ستشرف على جميع المنتخبات وفق أسس علمية وشروط فنية هي التي تحدد الخيارات والتعاقدات.

ويخطط اتحاد الكرة لبناء منظومة عمل فنية تدعم سعيه الحثيث والجاد لإحداث نقلة كروية حقيقية تساعد في تجاوز العقبات والصعوبات والتحديات لبلوغ الطموحات الكبيرة التي تسعد الجماهير العمانية التي أصبح سقف طموحاتها مترفعا في ظل وجود قناعات راسخة بأن سلطنة عمان تزخر باللاعبين الموهوبين الذين إذا ما وجدوا الرعاية والاهتمام والتدريب السليم يمكنهم تحقيق كل الأمنيات والإنجازات المؤجلة.

وعلى ضوء النهج الذي أقره واعتمده مجلس إدارة اتحاد الكرة في التعاطي مع المسائل التي تتعلق بالعمل الفني تقوم الدائرة الفنية بجهد مقدر في ترجمة السياسات والرؤى الإدارية في برامج عمل تستهدف تصميم برنامج عمل يحقق جميع الغايات المنشودة في التطوير عبر الاختيارات المناسبة للأجهزة الفنية للمنتخبات وفي الوقت ذاته تأهيل المدربين الوطنيين.

ويتم التركيز حاليا على اختيار أجهزة فنية لمنتخبات الأولمبي والشباب والناشئين وذلك في بعد أن تقرر إعفاء مدرب المنتخب الأولمبي الكرواتي نتيجة الإخفاق الذي صاحب مشاركة الفريق في التصفيات الأخيرة المؤهلة إلى نهائيات القارة الآسيوية.

وحسب ما تشير المعلومات فإن المساعي بدأت وتبلورت بعض الأفكار في هذا الصدد في ظل حرص واهتمام كبيرين من رئيس مجلس إدارة الاتحاد سالم بن سعيد الوهيبي من اجل أن تنجح الجهود في خيارات مناسبة تترجم النوايا التي تبحث عن تطور فني كبير في جميع المنتخبات وبناء قاعدة كروية تستطيع تأمين المستقبل الأفضل للكرة العمانية.

ولا يستبعد أن يتم اتباع قاعدة جديدة بالذات في التعاقدات الفنية مع مدربين يقودون منتخبات الأولمبي والشباب والناشئين بأن يمثلوا مدرسة كروية واحدة لتوفير التنسيق الكامل وتكامل العمل والبرامج والنجاح مستقبلا.

ومع حرص اتحاد الكرة على دعم مشاركة المنتخب الأول في التصفيات الحالية يضع في خانة جهوده المستقبلية توفير كل العون للفريق الحالي لكونه يضم لاعبين شباب يمكنهم العطاء لما لا يقل عن خمس سنوات قادمة وبالمزيد من العمل وتوفير البيئة المثالية يمكن أن يحدث التطور المطلوب ورغم صعوبة مهمة الجيل الحالي في التصفيات الآسيوية والحصول على مقعد في المنافسة لتحقيق حلم الوصول إلى المونديال إلا أن الفرصة لا تزال حسابيا متاحة وممكنة وهو ما يضعه اتحاد الكرة ولجنته الفنية في حساب مؤشرات النجاح الذي يمكن البناء عليها في وضع البرامج لتطوير العمل في المنتخبات الوطنية.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/اتحاد-الكرة-يتبنى-استراتيجية-طموحة-لدعم-مستقبل-المنتخبات-الوطنية

 138 total views,  6 views today

اترك تعليقاً