الرئيسية / اخبار المحلية / مواجهتان تكملان عقد المتأهلين لثمن نهائي الكأس.. اليوم

مواجهتان تكملان عقد المتأهلين لثمن نهائي الكأس.. اليوم

تختتم مساء اليوم مباريات دور الـ ٣٢ من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ وذلك بإقامة مباراتين حيث يستقبل الشباب ضيفه صور على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق عند الساعة الرابعة وأربعين دقيقة فيما يحل الخابورة ضيفا ثقيلا على أهلي سداب على أرضية استاد السيب الرياضي في تمام الساعة الثامنة مساء لتحديد هوية الفريقين اللذين سيكملان عقد المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة أغلى الكؤوس في نسخة الموسم الحالي.

حيث يستهدف الشباب حجز تذكرة التأهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس الغالية هذا الموسم حينما يستضيف صور على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق مساء اليوم رافعا شعار اللحاق بركب المتأهلين إلى الدور المقبل وتجاوز سيناريو صدمة الخروج المبكرة التي بها في النسخة السابقة حينما ودع المنافسات مبكرا وتحديدا منذ دور الـ ٣٢ على يد جاره المصنعة بهدف نظيف.

ويبلي الشباب بلاء حسنا في الموسم الكروي الحالي حيث ينشط في منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم ويحتل وصافة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ٣ نقاط مما يجعل منه ندا قويا يهدد من خلاله طموحات صور في انتزاع بطاقة التأهل الحاسمة إلى الدور المقبل.

من جانبه يستهدف صور أيضا حجز بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي معولا على خبرته العريضة في المسابقة حيث سبق له التتويج بلقب البطولة في أربع نسخ سابقة وعلى وجه التحديد أعوام ١٩٧٣ و١٩٩٢ و٢٠٠٧ / ٢٠٠٨ و٢٠١٨ / ٢٠١٩ م متطلعا هذا الموسم إلى التتويج بلقبه الخامس في تاريخه بمسابقة أغلى الكؤوس إذ يملك من التاريخ والأمجاد العريقة ما يشفع له المضي قدما في هذا الإطار.

وودع صور المسابقة مبكرا منذ الدور ثمن النهائي في نسخة الموسم الماضي حينما أطاح به عبري بسيناريو ركلات الحظ الترجيحية الحاسمة ٥ / ٦ عقب تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي ١ / ١ ويأمل في تفادي خيبة الأمل التي تعرض لها في الموسم السابق حيث يبدأ مشوار الألف ميل هذا الموسم اعتبارا من مواجهة مضيفه الشباب اليوم. ويتصدر صور جدول ترتيب المجموعة الأولى في مسابقة دوري الدرجة الأولى هذا الموسم برصيد ٧ نقاط مما يمنحه دافعا معنويا كبيرا لمجابهة مضيفه الشباب في صراع حسم بطاقة التأهل اليوم.

لقاء أهلي سداب والخابورة
يضع ناديا أهلي سداب والخابورة الخطوط العريضة لمواجهتهما المرتقبة مساء الغد والتي تحمل شعار إكمال عقد المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس الغالية في موسمها الحالي حيث يحتضن استاد السيب الرياضي مسرح المواجهة المرتقبة بين الطرفين التي من المؤمل أن تكرس عناوين الفرجة والإثارة والندية الكروية المتخمة بزخم الرغبات والطموحات والتطلعات في اللحاق بركب المتأهلين إلى الدور المقبل.

وتوج أهلي سداب العريق بلقب المسابقة في خمس مناسبات سابقة حققها في نسخ ١٩٧٢ و١٩٨٢ و١٩٨٣ و١٩٨٤ و١٩٨٨ حاملا إرثا ومجدا كبيرا في المسابقة الأغلى على الإطلاق ولكنه لم يعد ذلك الفريق صاحب الصولات والجولات المشهودة بعدما أفل نجمه واختفى بريقه منذ مواسم عديدة طامحا في العودة إلى منصات التتويج من الباب الواسع.

ويبلي أهلي سداب البلاء الحسن في مسابقة دوري الدرجة الأولى هذا الموسم حيث يحتل وصافة مجموعته الثانية برصيد ٤ نقاط مما يجعله ندا قويا لضيفه الخابورة في مواجهة أمسية اليوم. وكان أهلي سداب قد ودع المسابقة مبكرا في الموسم الماضي حينما خرج على يد النهضة في منافسات دور الـ ٣٢ إثر هزيمته بهدفين لهدف.

من جهته يمني الخابورة النفس في اللحاق بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس الغالية ليزين المقعد الأخير المتبقي ويكمل عقد الأندية الصاعدة إلى الدور المقبل عبر إزاحة عقبة مضيفه الخابورة.

ويطمح الخابورة وصيف المسابقة في نسخة ٢٠١٥ / ٢٠١٦ م في الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في نسخة الموسم الحالي مستهدفا تعويض مرارة خروجه المبكر في نسخة الموسم الماضي حينما صعق برباعية مقابل هدف وحيد أمام مضيفه صحار أجبرته على توديع المسابقة مبكرا منذ دور الـ ٣٢ وهو سيناريو أليم لا يحبذ تكراره بطبيعة الحال في نسخة الموسم الحالي. ويحتل الخابورة المركز الرابع في مجموعته الثالثة بمسابقة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم هذا الموسم برصيد ٣ نقاط مما يعكس تخوفه نسبيا في مواجهة اليوم في ظل تذبذب نتائجه ومستوياته ساعيا إلى تدارك هذه المحنة قبل تفاقم وتؤزم الموقف.

الأطقم التحكيمية
أسندت لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم إدارة لقاء الشباب وصور إلى حكم الساحة هيثم العامري ويعاونه على الخطوط إبراهيم الشرقي حكما مساعدا أول وجاسم العامري حكما مساعدا ثانيا وماجد الحاتمي حكما رابعا وعلي الحوسني مقيما للحكام فيما أسندت اللجنة إدارة لقاء أهلي سداب والخابورة إلى حكم الساحة عمر اليعقوبي ويعاونه على الخطوط جاسم الخروصي حكما مساعدا أول والمؤيد البلوشي حكما مساعدا ثانيا وجمال العبيداني حكما رابعا وحسن العجمي مقيما للحكام.

من جانبها ستقوم القناة الرياضية بنقل حي ومباشر لكلتا مواجهتي اليوم حيث كلفت المعلق سالم السالمي بالوصف والتعليق بالصوت والصورة على أحداث مواجهة الشباب وصور فيما سيتولى المعلق محمد الريامي الوصف والتعليق بالصوت والصورة على أحداث مواجهة أهلي سداب وضيفه الخابورة.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/مواجهتان-تكملان-عقد-المتأهلين-لثمن-نهائي-الكأس-غدا

 152 total views,  6 views today

اترك تعليقاً