الرئيسية / اخبار المحلية / 7مواجهات تدشن قطار منافسات دور 32 لمسابقة الكأس

7مواجهات تدشن قطار منافسات دور 32 لمسابقة الكأس

يزاح الستار عن منافسات دور ال ٣٢ من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ م بإقامة ٧ مباريات حيث يستقبل الرستاق ضيفه قريات على أرضية ميدانه في المجمع الرياضي بالرستاق عند الساعة الرابعة وأربعين دقيقة عصرا وفي التوقيت عينه يستقبل النهضة ضيفه جعلان في معقله بمجمع البريمي الرياضي وفي ذات التوقيت يحل المصنعة ضيفا ثقيلا على الاتفاق في المجمع الرياضي بنزوى، ويستقبل الكامل والوافي ضيفه بهلا على أرضية المجمع الرياضي بصور عند الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة ويخرج فنجاء لملاقاة الاتحاد على المجمع الرياضي بصلالة عند الساعة السادسة والربع وفي التوقيت ذاته يستضيف صلالة نظيره مسقط على استاد السعادة الرياضي، وتختتم مباريات اليوم الافتتاحي من منافسات دور ال ٣٢ بمواجهة سمائل وصحم على أرضية استاد السيب الرياضي في تمام الساعة الثامنة مساءا.

فنجاء لترويض البطاقة أمام الاتحاد

يسعى فنجاء بطل المسابقة الأغلى ٩ مرات لترويض بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي حينما يحل ضيفا ثقيلا مساء اليوم على الاتحاد في رسم مباريات دور ال ٣٢ من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢. وينشط فنجاء في مسابقة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم هذا الموسم حيث يتصدر جدول ترتيب مجموعته الثانية برصيد ٦ نقاط من فوزين وهزيمة في مجمل المباريات الثلاث التي خاضها في مسابقة الدوري حتى الآن مما يمنحه دافعا معنويا كبيرا لإسقاط مضيفه الاتحاد واجتياز عقبته في منافسات دور ال ٣٢ من مسابقة الكأس الغالية مساء اليوم.

وسبق أن عانق فنجاء لقب الكأس الغالية في تسع مناسبات وتحديدا أعوام ١٩٧٥ و ١٩٧٦ و ١٩٧٨ و ١٩٨٥ و ١٩٨٦ و ١٩٨٧ و ١٩٨٩ و ١٩٩١ و ٢٠١٣ / ٢٠١٤ م ويتطلع في الموسم الحالي إلى معانقة لقبه العاشر في مسابقة أغلى الكؤوس لمعادلة رقم نادي ظفار حامل الرقم القياسي بعدد ١٠ تتويجات في المسابقة، من جهته يعول الاتحاد على عاملي الأرض والجمهور في سبيل إقصاء الفريق الضيف فنجاء في مهمة لن تكون بالسهلة لاسيما في ظل تمرس الضيوف في المسابقة الأغلى التي يحملون لقبها ٩ مرات كما أسلفنا الذكر. وينشط الاتحاد في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم بيد أنه يعاني الأمرين باحتلاله المركز الثاني عشر في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري برصيد نقطتين من تعادلين وهزيمتين في ٤ مباريات مما يهدد طموحاته الفعلية في تخطي عقبة ضيفه فنجاء اليوم بيد أنه يؤمن بحظوظه القائمة في انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي للمسابقة الأغلى.

الرستاق في اختبار سهل نسبيا أمام قريات

يستقبل الرستاق ضيفه قريات اليوم على أرضية ميدانه في المجمع الرياضي بالرستاق في إطار دور ال ٣٢ من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ م في اختبار سهل نسبيا لأصحاب الأرض حيث تصب التكهنات والترشيحات لمصلحتهم في سبيل تجاوز عقبة الفريق الضيف قريات والعبور بالتالي إلى الدور ثمن النهائي للمسابقة الأغلى.

وينشط الرستاق في منافسات دوري عمانتل لكرة القدم حيث يحتل المركز التاسع برصيد ٤ نقاط جمعها من فوز وتعادل ويبدوا عنابي الجبل متحفزا للغاية لإقصاء ضيفه قريات مبكرا من دور ال ٣٢ مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور لإضفاء طابع الدفعة المعنوية وتسخيرا أيضا لفوارق الإمكانيات التي تصب في خانة الرستاق بطبيعة الحال. من جهته يعي قريات جيدا صعوبة المهمة التي تنتظره في مواجهة مضيفه الرستاق مساء اليوم ولكنه طامح في اقتناص بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي رغم التحديات الشائكة التي تكتنفها هذه المواجهة بيد أن الفريق الضيف ساع إلى إذابة جليد الفوارق مؤمنا بحظوظه القائمة في التأهل وتبديد أية مخاوف تعتريه في هذا الجانب.

وينشط قريات في مسابقة دوري الدرجة الأولى هذا الموسم حيث يقبع في ذيل جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة يتيمة إلا أن ذلك لن يعفيه من محاولة الإطاحة بمضيفه الرستاق وإقصاءه مبكرا من دور ال ٣٢ وهو سيناريو إن حدث سيكون بمثابة مفاجأة مدوية ولكن تبق الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها فلا مستحيل في عالم الجلد المدور هكذا علمتنا دروس كرة القدم على مر الأيام والسنين.

النهضة لإكرام وفادة ضيفه جعلان

يتطلع النهضة لإكرام وفادة ضيفه جعلان حينما يتواجهان على ملعب الأول بمجمع البريمي الرياضي اليوم لحساب دور ال 32 من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي 2021 / 2022 م. نظريا وعلى الورق تبدو كفة أصحاب الأرض أرجح في اقتناص بطاقة الصعود إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة أغلى الكؤوس لاسيما في ظل تسلحه بعاملي الأرض والجمهور مما يحفزه معنويا لتجاوز عقبة ضيفه جعلان والعبور بالمواجهة إلى بر الأمان دون أي مفاجآت.

ويسعى النهضة لفك رموز وطلاسم العقدة المستعصية وكسر نحسه الذي يلازمه في مسابقة الكأس الغالية حيث سبق وأن خسر ثلاثة نهائيات سابقة وعلى وجه التحديد أعوام 2009 و2013 أمام السويق بالذات وخسر نهائي نسخة 2014 أمام فنجاء بهدفين دون رد بيد أنه يتطلع هذا الموسم للظفر بلقبه الأول في مسابقة الكأس وتعويض ما فاته من ترنحات ولكن يتحتم عليه أولا إسقاط ضيفه جعلان بالضربة القاضية أمسية اليوم وإبطال أي مفاجأة قد تعيق مشروع منافسته الجادة والطموحة على اللقب هذا الموسم فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة دائما والخطوة الأولى تتمثل في الإطاحة بجعلان وهو سيناريو وارد جدا أن يحدث في ظل الفروقات الفنية الواضحة بين الفريقين والتي ترجح كفة النهضة بطبيعة الحال نظرا لتفوقه فنيا وبدنيا وذهنيا وتكتيكيا وهي عوامل إيجابية تنصب في صالحه.

من جانبه يسعى جعلان لتفجير مفاجأة من العيار الثقيل تتمثل في إقصاء مضيفه النهضة وتجريد أحلامه وطموحاته مبكرا في خطف لقبه الأول في المسابقة على الرغم من الفوارق الفنية الواضحة بين الفريقين ولكن الفريق الضيف عاقد العزم على إذابة تلك الفوارق ميدانيا رغم محدودية جودة لاعبيه وضعف أدوات ومقومات المنافسة التي يمتلكها والتي لا يمكن مقارنتها بأدوات ومقومات أصحاب الأرض ولكن يبق كل شيء وارد داخل المستطيل الأخضر فكرة القدم تعطي من يعطيها في نهاية المطاف.

المصنعة لكبح جماح الاتفاق

يضع المصنعة نصب عينيه حجز بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس الغالية عندما يحل ضيفا ثقيلا على الاتفاق مساء اليوم ضمن مواجهات دور ال 32 لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي 2021 / 2022. ويستهدف المصنعة كبح جماح مضيفه واقتناص بطاقة الصعود إلى الدور المقبل لاسيما وأنه يتفوق فنيا وتكتيكيا على منافسه مما يمنحه أفضلية الترشيحات والتكهنات على الورق مقارنة بالإمكانات المحدودة والمتواضعة فنيا وتكتيكيا للاتفاق الذي ينشط في مسابقة دوري الدرجة الأولى هذا الموسم ويقدم مستويات متذبذبة حيث يحتل المركز الخامس في مجموعته الرابعة برصيد 3 نقاط من فوز وهزيمتين. بدوره ينشط المصنعة في منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم ويحتل المركز الخامس في سلم جدول الترتيب العام برصيد 7 نقاط من 4 مباريات حيث فاز في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة وخسر أيضا في مباراة واحدة. وعلى وجه العموم يعد المصنعة الذي يقوده المدرب الوطني المجتهد حسين موسى الأقرب لحجز تذكرة التأهل إلى الدور ثمن النهائي ما لم يكن للاتفاق رأي آخر مخالف يقلب من خلاله موازين التوقعات والترشيحات وينجح في تحويل مسار بوصلة التأهل لصالحه.

بهلا ساع لإزاحة عقبة الكامل والوافي

يختبر بهلا قدراته العتية حينما يحل ضيفا ثقيلا على الكامل والوافي أمسية اليوم على أرضية المجمع الرياضي بصور في إطار منافسات دور ال 32 من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم وتبدوا حظوظ بهلا الأقرب منطقيا للظفر ببطاقة الصعود إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة الغالية بالنظر إلى فارق القدرات والإمكانات بين الفريقين والتي ترجح نظريا وعلى الورق كفة بهلا بطبيعة الحال لاسيما وأن الأخير ينشط في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم ويحتل المركز السادس في سلم جدول ترتيب المسابقة برصيد 7 نقاط من 4 مباريات حيث فاز في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة بينما ينشط الكامل والوافي في مسابقة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم حيث يعاني الأمرين باحتلاله المركز الخامس في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط ظافرا بانتصار وحيد في المسابقة حتى الآن. وسيكون بهلا المرشح لعبور حاجز هذه المواجهة واقتناص بطاقة التأهل إلى الدور المقبل إذا ما فرض المنطق نفسه وفشل الكامل الوافي في مخالفة التوقعات والتكهنات والترشيحات التي تصب دائرتها في مصلحة الضيوف.

صلالة يستضيف مسقط بحسابات الصعود

يحتضن استاد السعادة الرياضي مواجهة أصحاب الأرض صلالة والفريق الضيف مسقط مساء اليوم لحساب الدور ال 32 من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم حيث يختزل الفريقان الصراع على حجز بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة أغلى الكؤوس. ويراهن مسقط على خبراته التراكمية في المسابقة حيث سبق وأن توج بلقب نسخة عام 2003 وهي المرة الوحيدة بالمناسبة التي حظي فيها بشرف رفع لقب أغلى الكؤوس متطلعا هذا الموسم إلى تكرار السيناريو للمرة الثانية في تاريخه بقيادة مدربه الوطني الشاب حسين الحضري. ويعاني مسقط دوريا بشكل ملحوظ حيث يقبع في قاع جدول ترتيب مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم برصيد نقطة يتيمة جناها من تعادل وحيد في 4 مباريات مما يؤجج موقفه حيث بات في وضع لا يحسد عليه نظير وقوعه في فخ سلبية النتائج التي أدت به إلى تذيل جدول ترتيب منافسات الدوري.

من جهته يعاني صلالة الأمرين في مسابقة دوري الدرجة الأولى باحتلاله المركز الرابع في جدول ترتيب منافسات المجموعة الثانية مكتفيا بثلاث نقاط من ثلاث مباريات بيد أنه ساع وطامح لمخالفة التوقعات هذا المساء وانتزاع بطاقة التأهل من جراب ضيفه مسقط. ويملك صلالة إمكانات جيدة تؤهله لخطف تذكرة التأهل إلى الدور ثمن النهائي رغم إدراكه الجيد لصعوبة المهمة ساعيا إلى تعميق جراح ضيفه مسقط ومضاعفة محنه هذا الموسم عبر الإطاحة به وإجباره على توديع منافسات مسابقة الكأس الغالية مبكرا منذ الدور ال 32 الذي ينطلق أمسية اليوم.

سمائل وصحم وجها لوجه في دائرة الصراع

سيكون استاد السيب الرياضي مسرحا للمواجهة المرتقبة بين سمائل وصحم مساء اليوم لحساب الدور ال 32 من منافسات مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي 2021 / 2022 م. وشمر كلا الفريقين عن ساعد الجد تحضيرا لهذه المواجهة المرتقبة وذلك لتعبيد الطريق أمام انطلاقة مثالية ونموذجية للغاية في مسابقة الكأس الغالية هذا الموسم حيث يكمن الرهان الدائر في السعي الجاد والحثيث نحو اقتناص بطاقة الصعود إلى الدور ثمن النهائي للمسابقة. وينشط صحم في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم حيث يحتل المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد نقطتين من تعادلين وسبق له أن توج بلقب الكأس الغالية مرتين حيث توج في نسختي عام 2010 و2016 على حساب ظفار والخابورة على التوالي. وينشط سمائل في دوري الدرجة الأولى حيث يحتل وصافة مجموعته الرابعة برصيد 7 نقاط وهو مؤهل لخطف بطاقة التأهل هذا المساء في ظل تؤزم وضعية صحم على الصعيد الفني مما يحرك مطامع سمائل لإقصاء أزرق الباطنة والإطاحة به مبكرا خارج أسوار مسابقة الكأس الغالية في الموسم الحالي.

الأطقم التحكيمية

أوعزت لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم إدارة لقاء الاتحاد وفنجاء إلى الحكم ياسر المجرفي ويساعده على الخطوط حمد الغافري حكما مساعدا أول والمؤيد البلوشي حكما مساعدا ثان ومحمد الريامي حكما رابعا ومحمد مفلح مقيما للحكام بينما أوعزت لجنة الحكام إدارة لقاء الكامل والوافي وبهلا إلى الحكم محمد المانعي ويساعده على الخطوط محمد السناني حكما مساعدا أول وأزهر الناعبي حكما مساعدا ثان ومحمد الجابري حكما رابعا وعلي الشكيري مقيما للحكام.

وأسندت اللجنة إدارة لقاء صلالة ومسقط إلى الحكم نايف البلوشي ويعاونه على الخطوط حمود الشعيبي حكما مساعدا أول وإسحاق الصبحي حكما مساعدا ثان وفلاح البلوشي حكما رابعا وعبدالله باعبود مقيما للحكام فيما أسندت إدارة لقاء الرستاق وقريات إلى الحكم سعيد المزيني ويعاونه على الخطوط سيف الهنائي حكما مساعدا أول وعلاء الحوسني حكما مساعدا ثان وعمر المقبالي حكما رابعا وعبدالله الهلالي مقيما للحكام.

وأوكلت اللجنة إدارة لقاء النهضة وجعلان إلى الحكم علي الحارثي ويساعده على الخطوط رشاد الحكماني حكما مساعدا أول وأيمن الحبسي حكما مساعدا ثان وأحمد السعدي حكما رابعا ومحمد الموسوي مقيما للحكام فيما أوكلت اللجنة إدارة لقاء الاتفاق والمصنعة إلى الحكم محمود المجرفي ويساعدع على الخطوط محمد الغزالي حكما مساعدا أول ومحمد العلوي حكما مساعدا ثانيا وعبدالعزيز الغنبوصي حكما رابعا ومحمود الغطريفي مقيما للحكام. وكلفت لجنة الحكام إدارة لقاء سمائل وصحم إلى الحكم مازن المشيخي ويعاونه على الخطوط أبوبكر العمري حكما مساعدا أول وأحمد سالم بيت جميل حكما مساعدا ثانيا وأحمد الكاف حكما رابعا وخميس الشماخي مقيما للحكام.

 

 

نقلا عن عمان الرباضي

 206 total views,  8 views today

اترك تعليقاً